نسخة جاكوار 2016 XFالجديدة

تم الكشفت رسمياً عن سيارت جاكوار XF 2016  متوسطة الحجم الجديدة كلياً, والمتوقع وصولها إلى السعودية في نهاية عام 2015.

اما الهيكل السيارة فإن الجيل الجديد كليا من XF حصل على قاعدة عجلات أطول قليلاً بزيادة 5 سم, ومع ذلك الطول الإجمالي أصبح أقصر بفارق 7 ملم, وأكثر إنخفاضاً بـ3 ملم, ولكن بنفس العرض, ورغم ذلك, الداخلية أصبحت أكثر سعة لتكون الأفضل في فئتها في مساحة المقاعد الخلفية.

وتم تصنيع أكثر من 75% من أجزاء الهيكل من الألمنيوم والذي جعل السيارة تخسر 190 كجم من وزنها وتصبح أكثر صلابة بنسبة 28% عن الجيل الحالي بالإضافة الى إعادة توزيع الوزن لتصبح 50:50 من الأمام والخلف.

وفقاً لجاكوار, الايروديناميكية كانت عامل مؤثر جداً في تصميم XF, ويظهر ذلك في فتحات التهوية الأمامية العريضة جداً, والخطوط الحادة. وتتميز XF بمصابيح أمامية LED بالكامل لتصبح أول سيارة في تاريخ جاكوار بمصابيح LED بالكامل. أما المصابيح الخلفية فهي مستوحاة من شقيقتها الصغيرة XE .

اما داخلية جاكوار XF 2016 أصبحت أكثر أناقة وبساطة من قبل, فقد تم الإستغناء عن فتحات التكييف التي تفتح وتغلق إلكترونيا, وحافظت على عصا ناقل الحركة الدائرية التي تخرج تلقائياً من الكونسول الوسطي عند التشغيل.

أما بالنسبة للمحركات, فإن الجيل الجديد من XF سيحصل على 4 خيارات محركات البنزين و الديزل, حيث ستشمل محركات البنزين:

محرك V6 ثنائي التيربو سعة 3.0 لتر ينتج قوة 300 حصان و 700 نيوتن من عزم الدوران محرك V6 سوبرتشارج سعة 3.0 لتر ينتج قوة 380 حصان و 450 نيوتن من عزم الدوران

حيث تتصل جميع هذه المحركات بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات بينما تأتي محركات الديزل بناقل حركة يدوي من 6 سرعات إختياري

ستكشف جاكوار عن بقية مواصفات و تفاصيل أكثر عن XF 2016 في معرض نيويورك الشهر القادم.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}