موستنج SUV الكهربائية قادمة من اجل منافسة تيسلا Y

موستنج SUV الكهربائية سنتحدث اليوم متابعينا الأعزاء في عرب شفت عن إحدى السيارات التي لم تكن في الحسبان وهي سيارة موستنج SUV الكهربائية بالكامل ، مؤخراً تم إطلاق سيارة تيسلا موديل Y التي  تعتبر أصغر من سيارة تيسلا موديل X ، هذا الأمر سيجعل شركات عديدة من أكبر وأهم شركات تصنيع السيارات تدخل التحدي من خلال توفير موديلات جديدة تنافسها ضمن فئتها .

موستنج SUV الكهربائية

ستكشف الشركة الأمريكية فورد عن سيارة موستنج SUV الكهربائية ، وبالتحديد نتحدث عن سيارة كروس أوفر الكهربائية الجديدة من فورد بتصميمها المستوحى من سيارة العضلات موستنج .

شاهدوا أيضاً >>>>
تجربة قيادتنا لسيارة لمبرجيني هوراكان بيرفورمانتي – Lamborghini Huracan Performante

أكدت بعض المعلومات بأن سيارات Mustang SUV الكهربائية الجديدة التي لم يعرف اسمها الرسمي حتى الآن ، سيتم الكشف عنها خلال عام 2020. وسيتم إنتاج السيارة داخل أبواب مصنع سيارات فورد في المكسيك ، لكي تتوفر للبيع في الأسواق قبل نهاية العام القادم .

تقارير حول موستنج SUV الكهربائية

صّرحت بعض التقارير الصحفية بأن سيارة فورد الجديدة القادمة جاءت لتنافس تيسلا موديل Y ، وستعتمد على قاعدة عجلات MEB من مجموعة فولكس فاجن التي تصنع في ولاية ميشيغان الأمريكية ، و ستحصل سيارة Mustang SUV الكهربائية على بطاريات من الجيل الثاني.

تسلا موديل Y

اثتسمار شركة فورد

وقد قامت الشركة الأمريكية بإستثمار ثروة تبلغ 850 مليون دولار أمريكي ما يعادل 3,18 مليار ريال سعودي ، لكي تقوم بتطوير مصنعها في ولاية ميشيغان الأمريكية ضمن عملية سيتم الإنتهاء منها خلال عام 2023 ، وسيخصص هذا المصنع لإنتاج السيارات الكهربائية الجديدة والجيل القادم من سيارات موستنج حسب كمت هو متوقع ، وسيوفر المصنع 900 فرصة عمل جديدة .