مميزات سيارات الهايبرد

مميزات سيارات الهايبرد هذا ما سنتحدث عنه اليوم متابعي عرب شفت والتي تعد من أهم السيارات التي اجتاحت العالم بأكمله وكما تلقب بالسيارات الهجينية .

يدل وصف هجين تقنياً على استخدام نظام تقني متطور يجمع تقنيتين مختلفتين لتحقيق الهدف ، وهو حركة السيارة، حيث تعتمد سيارة الهجين على نظام حركي مؤلف من من نوعين مختلفين لتخزين الطاقة وتحويلها إلى حركة، على سبيل المثال، يتم استخدام محرك كهربائي إلى جانب محرك احتراق داخلي كطريقة لتحويل الطاقة إلى حركة ، وهي تستخدم بطارية كهربائية بالإضافة إلى وقود معتاد كطريقتين لتخزين الطاقة ثم تحويلها إلى طاقة حركة.

فورد فيوجن

ونلاحظ متابعي عرب شفت بإن الإقبال الشديد على إقتناء سيارات الهايبرد (الهجينة) والتي تعمل بوضعيتين : البنزين وهو يماثل المحركات البنزينية الموجودة في السيارات العادية لكن بحجم اصغر ويستخدم التكنولوجيات المتطورة للحد من انبعاث الغازات العادمة وللوصول لأعلى كفاءة عمل ، ومحرك الكهرباء وهو محرك مربوط على محرك البنزين وهو ذو تكنولوجيا متطورة تسمح بتوليد الطاقة، كما وبدأت هذه السيارات بالظهور في الأسواق حاملة شعار العملاقة الأمريكية “فورد” في تسعينيات القرن الماضي.

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة Toyota Prius – تويوتا بريوس 2018

كما وأصبح ملحوظاً في الفترة الاخيرة ان افضل سيارات الهايبرد 2015 كونها أكثر اقتصادية من غيرها من ناحية توفير الوقود، وذات كفاءة أعلى في أداء المحرك وأقل تلويثاً وتعد صديقة للبيئة .

تويوتا بريوس

أثناء تشغيل السيارة أحبتنا يكون من الممكن أن تستخدم المحركين بشكل متتابع متواز أو منفصل عن بعضهما، فيقوم المحرك الكهربائي بقطع المسافات الأولى على الطريق حيث تكون البطارية مشحونة بالكامل في أول القيادة ، ولا ينتج عن ذلك غازات ضارة بالبيئة ، وعند إنتهاء الطاقة الكهربية يبدأ محرك الاحتراق الداخلي عمله المعهود لمواصلة الطريق.

مميزات سيارات الهايبرد بأن عدد الكيلومترات التي تستطيع أن تمشي بها سيارات الهايبرد تفوق الخيال ، فإن كانت السيارة التى تعمل على إستهلاك الوقود تقدم 22 ميل مقابل جالون من الوقود فإن السيارات الهجينة تضاعف هذا الرقم .

ويعمل احتراق الداخلي للمحرك بجانب البطارية الكهربائية الى تخزين طاقة الكهرباء في البطارية أثناء سيرها .

سيارة تويوتا كامري الهجينية

مميزات سيارات الهايبرد

  • توفير ممتاز جداً للوقود يصل لنسبة 50% من السيارات العادية.
  • تشتمل مركبات الهايبرد المتقدّمة على بطّاريات ذات حجم كبير مزوّدة بمدخل خارجيّ للشحن لإعادة شحنها عند فراغها .
  • التقليل من الضوضاء والضجيج مقارنة بمحركات السيارات العادية.
  • تمتلك سيارات الهايبرد فاعلية عالية في توفير الوقود، مما يجعلها اقتصادية بالنسبة للسائقين.
  • المحرك الكهربائي يساعد في سرعة كبح المركبة وذلك عن طريف تقليل سرعة الحركة بطريقة سريعة وعملية.
  • الكفاءة الأعلى لعمل المحرك.
  • تشتمل المركبات على خاصية الخمول التي تعمل على إيقاف محرك السيارة عند إيقافها، كمبدأ عمل مصباح الثلاجة الذي ينطفئ عند إغلاق بابها.
  • لا حاجة لعمل محرك البنزين عند الوقوف على الإشارات الضوئية أو عند السير بسرعات قليلة.
  • تعد مركبات الهايبرد مركبات صديقة للبيئة، إذ تحافظ عليها من التلوث.
  • التخفيف الكبير من أعطال المحرك.
  • الرفاهية الاجتماعية التي تمكن المستهلك من شراء السيارات الأعلى رفاهية دون الخوف من المصروف الزائد للوقود.
{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}