مقابلة حصرية مع مدير قسم العمليات الخاصة لشركة جاكوار لاند روفور

خلال زيارة فريق عرب شفت إلى دبي ، كان لنا لقاء مع  جون ادواردس مدير قسم العمليات الخاصة في شركة جاكوار لاندروفر أو ما يُعرف بـ(SVO) ، فعلى الرغم من أن عمر هذا القسم لا يتجاوز ثلاث سنوات إلا أنه جذب اهتمام الكثيرين نحو سيارات جاكوار ولاندروفر المعدلة لتوفر أداء أعلى ورفاهية أفضل للراغبين بالتميز.

في البداية رفض المدير إطلاعنا على مخططاته المستقبلية ولكنه  أوضح أن قسم السيارات الفخمة عالية الأداء لديه 4 سيارات حتى الآن إلى جانب السيارة الأولى بروجيكت 7 والتي قدمها قسم SVO كنسخة محدودة الإنتاج ولم يصنع منها سوى 250 سيارة فقط ، ولاقت هذه السيارة نجاحاً كبيراً وتلقت الشركة العديد من الطلبات لصنع المزيد منها حتى بعد توقف إنتاجها.

حيث أصدر قسم SVO  كذلك سيارة رنج روفر سبورت SVR ، وباعت الشركة منها 3000 نسخة العام الماضي،  وسيارة رنج روفر SV اوتوبيوغرافي  الطويلة والتي يقول المدير أنها أفخم سيارة لاندروفر على الإطلاق، هذا  بالإضافة إلى  اف تايب SVR ، والتي شكلت تحدياً صعباً أمام المهندسين والمصممين لأن النسخة العادية اف تايب ار كانت تتمتع بأعلى مستويات القوة والأداء والفخامة ، ما صعب المهمة كثيراً على SVO لإضافة المزيد على هذه السيارة القوية أصلاً.

كما قال المدير أن قسم SVO يعمل حالياً على سيارة جديدة وهي عبارة عن نسخة ديناميكية من سيارة SV أوتوبيوغرافي  ستصنع على قاعدة العجلات العادية وستتمتع بقوة 550 حصان ونظام تعليق معدل لتخفيض ارتفاع السيارة ، وأن هذه السيارة ستكون أفضل سيارة رنج روفر  من حيث متعة القيادة.

وعند سؤاله عن سيارة ديسكفري الجديدة أكد مدير قسم العمليات الخاصة أنهم  سيقدمون نسخ SVO من كافة السيارات في أسطول جاكوار ولاندروفر ، وأن الأمر ما زال تحت التطوير.، وقال أن قسم SVO يخطط لإصدار نسخة جديدة كل عام.

وبالطبع عزيزي القارئ فإن تعديلات قسم SVO لا تقتصر على الشكل فقط وإنما يهتم فريق المهندسين  أيضاً بتطوير أنظمة السيارة الحركية  ومنحها أداء أفضل، حيث يعمل في قسم العمليات الخاصة أكثر من 300 مهندس و 100 مصمم مختص، يعملون ليل نهار لتطوير السيارات وإبداع أشكالها الجديدة.
حيث أكد مدير الشركة أنهم لا يقدمون حزمات تزيينية لسيارات جاكوار ولاندروفر في الوقت الراهن ، لأن  SVO  تهتم بتعديل السيارة بالكامل لا بالشكل فقط، بينما ستوفر شركة جاكوار لاندروفر  حزمات تزيينية مختلفة للراغبين بالتميز ولكنها لن تحمل شعار SVO.

وعند سؤاله عن مدى أهمية السوق الخليجي للشركة

أجاب المدير بأن هذه المنطقة مهمة لشركة جاكوار ولاندرفور  ، وخاصة لسيارات رنج روفر ، وعلى الرغم من أن حصة السوق الخليجي لا تتعدى 5% من سيارات SVO المميزة إلا أنه يتوقع زيادة هذه النسة في المستقبل وقال أنه يعمل على الترتيب مع الوكلاء والتجار في المنطقة لييوفر للزبائن الطرازات التي ترضي أذواقهم .

وأشار إلى أن الشركة استثمرت قرابة 20 مليون باوند في بناء وتجهيز منشأة خاصة في بريطانيا للسيارات المصممة وفق الطلب ،داعياً الزبائن المهمتين لزيارة هذه المنشأة في لندن  ليلتقوا بفريق التصميم  ويناقشوه بالتفاصيل التي  يفضلونها في سياراتهم.

كما قال أنهم قد يفتتحون منشآت كهذه في المستقبل في منطقة الخليج العربي.

وأوضح المدير أن قسم SVO يوفر خدمة تصميم السيارة حسب الطلب ليمنح للزبائن إمكانية تعديل سياراتهم كما يفضلون ، سواء من حيث الألوان أو المواد المستخدمة أو التزيينات ، ولكن هذه الخدمة لم تطبق سابقاً سوى على عدد محدود من السيارات، ومن أبرز زبائن هذه الخدمة كانت الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا .

وتحدث المدير كذلك عن برنامج (ريبورن) الذي يهتم بصيانة وتجديد السيارات الكلاسيكية ، والذي تستخدمه الشركة للتذكير بتاريخها العريق، ومن خلال هذا البرنامج تم تجديد 100 سيارة لاندروفر الفئة الأولى (سيريس 1) العام الماضي لتعود إلى حالتها الأصلية ، كما توفر الشركة برامج مماثلة لبعض سيارات جاكوار المميزة .

وفي النهاية كشف المدير أن مبيعات SVO العام الماضي بلغت 5000 سيارة وأنهم يسعون نحو تحقيق المزيد ، ولذلك فإنهم يحتاجون إلى المزيد من التعاون مع الوكلاء في الأسواق لتوفير الدعم اللوجستي اللازم لتوفير هذه السيارات المميزة للزبائن في مختلف أنحاء العالم

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}