مشروع شبكة الطاقة الذكية من اودي إدارة ذكية لكهرباء صديقة بالبيئة

في امتزاج فريد بين السيارة والمنزل وشبكة الطاقة، يقدم مشروع “شبكة الطاقة الذكية من أودي” خطوة رائدة نحو التكامل الذكي مع شبكة الكهرباء. ما سيعمل على رفع استقرار الشبكة.

وأعلنت شركة أودي الألمانية أنها تعد مع شركائها لمشروع تجريبي لشبكة الطاقة الذكية في مدينتها الرئيسية في إنغولشتات ومنطقة زيورخ. وهو عبارة عن نظام يتألف من بطاريات ثابتة مختلفة الأحجام تحصل على طاقتها من الألواح الشمسية المثبتة، ويمكن بعد ذلك استخدام الطاقة المخزنة لتشغيل منزلك أو شحن سيارات الشركة الألمانية الكهربائية.

وسيوزع برنامج التحكم من قبل شركة “أمبارد” الطاقة الشمسية بذكاء استناداً إلى الاحتياجات المتوقعة من المنزل أو السيارة أو حتى نظام التدفئة، ومن ثم إرسال الطاقة إلى الجهات التي تحتاج إليها بمختلف هيئتها. فهو يتفاعل أيضا مع شبكة الكهرباء عبر واجهة اتصال مضمنة لتشكيل أنظمة مترابطة تشكل محطة طاقة افتراضية وذكية.

وتساعد الشبكة الذكية للكهرباء التي تنتجها أودي في شحن بطارية السيارات، والتي بدورها ستكون متصلة بالشبكة، وفي حال أن المنزل لا يتطلب الكثير من الطاقة، يمكن للبطارية منح الطاقة المخزنة مرة أخرى إلى الشبكة، وهي وسيلة تضمن الاستغلال الأمثل لمقدار الطاقة في البطارية أو أجهزة التعبئة الموجودة في أنظمة الشبكة.

في هذا السياق قال الدكتور هاغن سيفيرت، رئيس مفاهيم المنتجات المستدامة في أودي: “نحن ننظر إلى النقل الكهربائي في سياق نظام الطاقة الكلي الذي يعتمد بشكل متزايد على المصادر المتجددة. وتلعب أودي دورا رائدا في تهيئة شبكة الطاقة العامة لاحتضان السيارات الكهربائية والتأكد من استقرارها الكامل.”

وكجزء من سعيها لنقل خال من الانبعاثات، تبحث أودى في الخدمات التي تتجاوز مجرد إنتاج المركبات عالية الكفاءة. فالبحث في تحسين العلاقة المتبادلة بين جميع مجالات الحياة هو الحل الأمثل، وهناك تركيز خاص على الخدمات التي تنطوي على رفع كفاءة التفاعل بين السيارات ومحيطها.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}