مشاريع قرقاش ومرسيدس بنز تطلقان طيفاً جديداً من الشاحنات ومركبات Van المخصّصة لقطاع التوزيع

تعرض مشاريع قرقاش، الموزع العام المعتمد لمرسيدس-بنز في دبي والإمارات الشمالية، ومكتب دايملر الإقليمي في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، مجموعتهما الكاملة من شاحنات ومركبات Van من مرسيدس-بنز، والتي تلبي متطلبات توزيع الأغذية والخدمات اللوجيستية، وذلك خلال معرض جلفود لصناعة الأغذية. وينعقد الحدث في مركز دبي التجاري العالمي من 7 إلى 9 نوفمبر 2016.

وسيتراوح طيف المركبات المعروضة في جلفود لصناعة الأغذية من مركبة Vito Panel Van الجديدة متوسطة الحجم، إلى طراز Atego 1418 الجديد مع هيكل “فريجو”.

ويقول رولاند شنايدر، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة دايملر للمركبات التجارية الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تقدم مرسيدس-بنز طيفاً كاملاً من الشاحنات ومركبات Van الممتازة والمخصصة لقطاع توزيع الأغذية والمشروبات المتنامي. ومع إطلاق مركبة Vito Panel Van الجديدة، وشاحنات التوزيع الجديدة Accelo و Atego، فإننا نعزز من مجموعة منتجاتنا هنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وفي صناعة الأغذية، فإن الالتزام بالموثوقية والتسليم السريع وعالي الجودة يعتبر أمراً رئيسياً لعملائنا، وتمتلك مرسيدس-بنز الحلول المناسبة من منتجات وخدمات لتلبية هذه المتطلبات”.

ويضيف توماس روث، مدير المركبات التجارية لدى مشاريع قرقاش: “يسرنا أن نشارك في هذا المعرض، ونحن متحمّسون فعلاً لتقديم هذه المركبات الجديدة والرائعة، والتي تتناسب بشكل مثالي مع هذه السوق. ومع شبكتنا في دبي والإمارات الشمالية، والمناطق المحيطة مثل الفجيرة وثوبان، إلى جانب عروض الضمان القوية، فإننا نواصل ترسيخ التزامنا تجاه خدمة هذا القطاع، وتوفير أفضل المركبات في فئتها، وأيضاً تقديم الدعم بمستوى عالمي لما بعد البيع لعملائنا”.

مركبة Vito الجديدة

بتقديمها لمزايا عالية وتكاليف تشغيلية منخفضة، فإن مرسيدس-بنز Vito هي المركبة المتنوعة والاحترافية فعلاً بين مركبات Van متوسطة الحجم. ويأتي طراز Panel Van لمركبة Vito الجديدة بوزن إجمالي يتراوح ما بين 2.8 و 3.2 طن، وأقصى مستوى من المرونة مع ثلاثة أطوال للمركبة: مدمج، طويل، وطويل جداً. ومع فتحاتها الكبيرة للأبواب، والعتبة المنخفضة لمقصورة التحميل، تجعل مركبة Vito الجديدة أكثر مهام النقل تعقيداً تبدو وكأنها بسيطة للغاية. وبارتكازها على محرك ديزل ذي كفاءة عالية للوقود بأربع أسطوانات وقوة 163 حصان، أو محرك بنزين فائق بقوة 211 حصان، إلى جانب صندوق تروس أوتوماتيكي لنقل الحركة بـ 7 سرعات، تتباهى مركبة Vito الجديدة بكفاءتها العالية، وأدائها الانسيابي، والراحة المطلقة التي تُضاهي سيارات الركاب. ويتم إطلاق الإصدار الجديد Vito Panel Van خلال معرض جلفود لصناعة الأغذية، وذلك في دبي والإمارات الشمالية ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا بأكملها.

مركبة Sprinter

كونها مركبة Van التي أسست قطاعاً كاملاً بمفردها، تصدّرت Sprinter الحشود منذ إطلاقها الأول في العام 1995. وتمتاز Sprinter بتنوعها الكبير، حيث أنها تأتي بخيار من ثلاث قواعد مختلفة للعجلات، وأربعة أطوال مختلفة للمركبة، وثلاثة أنواع للسقف. ويمكن لسعة التحميل في مركبة Sprinter أن تصل إلى 4.80 متر طولاً، و 2.14 متر ارتفاعاً (بفضل السقف العالي جداً)، مما يسمح بالوقوف داخل مقصورة التخزين، وضمان أقصى مستوى من المرونة. وتتراوح قوة محركات الديزل والبنزين الفائقة والفعّالة مع 4 و 6 إسطوانات من 116 إلى 258 حصان، وهي متوفرة إما بناقل حركة يدوي أو أوتوماتيكي. وأخيراً وليس آخراً، تعتبر Sprinter مركبة Van الأكثر أماناً في فئة مركبات Van الكبيرة، حيث تزخر بخمسة أنظمة للأمان تُطرح لأول مرة على مستوى العالم، وذلك للتعامل مع الحالات الحرجة لحركة السير، وبالتالي تجعل السائق والحمولة ومستخدمي الطريق الآخرين في أمان تام.

شاحنة Accelo الجديدة

كونها شاحنة مدمجة وقوية بقدرات متنوعة للتوزيع، مع نظام دفع قوي لمجابهة كافة تحديات النقل تقريباً، يتم تجهيز شاحنة Accelo 915 C الجديدة بمحرك من مرسيدس-بنز بأربع أسطوانات يولّد قوة قدرها 150 حصان، ويتباهى بحمولة إجمالية مذهلة تزيد عن 5 أطنان. ومع مساحة تتسع بسهولة لسائق وراكبين اثنين، تمتاز كابينة Accelo بتصميم حديث، وتضمن أعلى مستوى من سلامة الركاب، والرؤية الممتازة، والهندسة الداخلية المواءمة، مما يُضفي مزيداً من الراحة على القيادة، وفي الوقت نفسه تعزيز إنتاجية السائق ويقظته. وتسمح أقراص الفرامل في العجلات الأمامية والخلفية بالاستجابة السريعة والدقيقة في خضم الحركة المرورية في المدينة كل يوم.

شاحنة Atego الجديدة 1418 و 1725

تقدم شاحنة مرسيدس-بنز Atego الجديدة كفاءة مذهلة للغاية من حيث استهلاك الوقود، بفضل محركها القوي والاقتصادي مع طاقة إنتاجية تبلغ 130 كيلووات (177 حصان) و 180 كيلووات (245 حصان). ويساعد المحور الخلفي بسرعتين على المواكبة الكاملة للقوة المتولّدة تحت أي أوضاع للقيادة، ويوفر أقصى مرونة عند التشغيل – من عزم الدوران العالي إلى السرعة العالية في العجلات.

ويصل الوزن الإجمالي لشاحنة Atego 1418 إلى 14 طن، وتتضمن علبة تروس تزامنية من ست سرعات، إضافة إلى محرك بأربع أسطوانات يولّد قوة تبلغ 177 حصان. وبحجمها الأكبر من بين الطرازين، تحتضن شاحنة Atego 1725 محركاً من ست أسطوانات بقوة 245 حصان، وتأتي بمحور خلفي من سرعتين، ويصل وزنها الإجمالي إلى 17.1 طن. ويتمتع كلا الطرازين بسعة حمولة عالية، وببنية هيكلية ملائمة تشكّل أساساً للعديد من التطبيقات والاستخدامات.

وعندما يتعلق الأمر بآلية توليد ونقل الحركة ومكوّناتها، يكتسب الأداء والكفاءة أهمية قصوى. وتتجلّى قدرات التشغيل والتحكم الاستثنائية للطراز عبر التطويرات الجديدة للشاسيه، والتوجيه والتعليق. وسواء كانت فارغة أو بأقصى حد مسموح به للوزن الإجمالي، يقدم نظام التعليق أداءً مذهلاً من حيث ديناميكيات القيادة، والسلامة، والراحة. إن الأبعاد المدمجة والرشاقة الفائقة لشاحنة Atego تسمح لها بتخطي الأروقة الضيقة والمناطق التي يصعب الوصول إليها نسبياً، ودون أي مشاكل.

وبتصميمها لتوفير كفاءة قصوى، وراحة استثنائية للقيادة، ومعايير عالية من حيث الأمان والسلامة، تقدم مجموعة طرز Accelo و Atego التي طرحت حديثاً قوة ورشاقة مميزتين. وتم إطلاق Accelo و Atego في منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بأسرها، بالإضافة إلى العراق، والأردن، ولبنان، ومصر

وتواكب المجموعة الكاملة من شاحنات ومركبات Van من مرسيدس-بنز التي عُرضت خلال جلفود لصناعة الأغذية، بصورة مثالية مستويات الطلب في قطاع توزيع الأغذية والمشروبات، لا سيما وأنها تهدف إلى زيادة الكفاءة، وتقليل التكاليف التشغيلية، وتقديم أعلى معايير الموثوقية والمتانة. ويُرافق طيف المركبات التي تطرحها مرسيدس-بنز حلولاً مخصصة من الخدمات مثل باقات عقود الخدمة، وخيارات تمديد الضمان.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}