مشاركة نسختين مختلفتين من طراز ماكلارين بي 1 جي تي آر في مهرجان السرعة

يشهد مهرجان غوودوود للسرعة لهذا العام حضور نسختين مختلفتين من سيارة ماكلارين بي 1 جي تي آر الخارقة، ليصل مجموع القوة التي تقدمه هاتان السيارتان إلى أكثر من 2000 حصان. وستكون السيارة الأولى ضمن مجموعة سيارات ماكلارين أوتوموتيف، وستتميز بتصميم مستوحى من خوذة السائق جيمس هانت، وذلك تكريماً للذكرى الـ 40 لتحقيقه لقب بطولة الفورمولا 1. أما السيارة الثانية فستقدمها شركة لانزانتي ليمتد. وستكون هذه السيارة نسخة معدلة تعديلاً شاملاً عن السيارة الأصلية التي صممها مركز ماكلارين للعمليات الخاصة. أما الفرق الأكثر وضوحاً ما بين الطرازين هو أن طراز لانزانتي سجل في الحدث كسيارة مخصصة للطرقات، ويعني ذلك أن فريق لانزانتي سيحاول تسجيل أسرع زمن لسيارة مخصصة للطرقات خلال عطلة الأسبوع مع السائق الحائز على لقب بطولة إندي 500 لعام 1999 وسائق التجارب لدى ماكلارين كيني براك.

لم تكن هناك أي نية لتصنيع طراز ماكلارين بي 1 جي تي آر، ولكن عندما بدأ تسليم أولى النسخ من طراز ماكلارين بي1 المخصص للطرقات، كان المستلمون يطالبون بنسخة أقوى وأكثر تميزاً مخصصة للحلبات فقط. وما كان من القسم الخاص بتصنيع السيارات حسب الطلب إلا الاستجابة وتأكيد إطلاق نسخة محدودة من السيارة في معرض جنيف الدولي للسيارات خلال عام 2015. ومقابل حوالي مليوني جنيه استرليني، يمكن للزبائن أيضاً أن يدخلوا بشكل تلقائي ضمن برنامج سائقي ماكلارين بي 1 جي تي آر الذي يمنحهم تجربة ملكية ماكلارين الفائقة، ويتضمن فرصة المشاركة ضمن فعاليات خاصة في حلبات الفورمولا1، وإمكانية استخدام نظام محاكاة قيادة سيارة السباق من ماكلارين، والتواصل مع فريق متخصص من التقنيين. واحتفالاً بالذكرى الـ 40 لفوز السائق الأسطوري جيمس هانت بلقب بطولة الفورمولا 1، واللقاء الرابع لمالكي سيارات ماكلارين بي 1 جي تي آ في وقت سابق من عطلة الأسبوع في سيلفرستون، فقد اختير تصميم فريد من نوعه لسيارة ماكلارين للمشاركة في مهرجان هذا العام. وسيكون الأسود اللون الأساسي مع خطوط إضافية بالأحمر والأصفر والأزرق، والتي تعكس الألوان الموجودة في خوذة السائق جيمس هانت. وسيكون السائق برونو سينا، المشرف على برنامج سائقي ماكلارين بي 1 جي تي آر من بين السائقين الذين سيجلسون خلف المقود المستوحى من سيارات الفورمولا 1.

وتتمتع شركة لانزانتي ليمتد بتاريخ حافل مع ماكلارين، ومن ذلك قيامها بإدارة المصنع المخصص لبناء طراز ماكلارين إف 1 جي تي آر التي حققت الفوز بسباق لومان 24 ساعة عام 1995. وبعد 21 سنة من ذلك، تجدد لانزانتي صلتها مع الطراز من خلال النسخة التي تقول أنها تتمتع بأفضل المزايا ضمن الفئة الفائقة من ماكلارين، حيث أنها جمعت ما بين طراز ماكلارين بي 1 جي تي آر المخصص للحلبات، وطراز ماكلارين بي 1 المخصص للطرقات. وقد أكملت لانزانتي التجارب على هذه النسخة التي ستكون حاضرة على تلة غوودوود.

ومن ناحية المظهر، فإن سيارة لانزانتي مماثلة لطراز ماكلارين بي 1 جي تي آر، ولكنها تتضمن تعديلات تناسب القيادة على الطرقات. وقد عملت شركة لانزانتي على إدخال هذه التعديلات والتطويرات على الطراز بنفسها.

وإضافة إلى الحضور في منصتي السيارات السوبر والفورمولا 1، فإن ماكلارين أوتوموتيف تعود إلى مروج تلة غوودوود مع عدد من سيارات السباق المذهلة إلى جانب تشكيلة كاملة من طرازات ماكلارين العصرية ضمن الفئات الرياضية والسوبر والفائقة. وستكون هذه التشكيلة من السيارات التي تمثل أكثر من 50 سنة، المجموعة الأكثر تنوعاً وشمولاً من ماكلارين، كما تتضمن طراز 570 جي تي الجديد.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}