مسؤولو تويوتا ولكزس وهينو يتخلون عن سياراتهم ليوم واح

في إطار مساعيها الرامية لتعزيز صدارتها في قطاع التنقل المستدام، شاركت شركة تويوتا، الرائدة في قطاع السيارات الصديقة للبيئة في دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عام 2008، بالإضافة إلى لكزس وهينو، في أكبر حملة توعية بيئية، وعرضت سياراتها الهجينة الكهربائية ومجموعتها من السيارات الكهربائية العاملة بخلايا الوقود عديمة الانبعاثات، وذلك في إطار فعاليات الدورة التاسعة من مبادرة «يوم بلا مركبات» التي عقدت في 4 فبراير.

ومن الجدير بالذكر أن مسؤولين كبار من شركة الفطيم – مجموعة السيارات، موزع تويوتا ولكزس وهينو وعلامات تجارية عديدة أخرى في الإمارات العربية المتحدة، استقلّوا المترو إلى جانب سعادة المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي وممثلين آخرين عن الحكومة باتجاه محطة الاتحاد في ديرة لافتتاح برنامج الفعالية، التي تنظمها بلدية دبي، وذلك في لفتة تكرس الالتزام بمستقبل منخفض الكربون.

ومن جانبه، قال يوسف الرئيسي، المدير التنفيذي للشؤون الحكومية والصحة والسلامة والأمن والبيئة في شركة الفطيم- مجموعة السيارات: “لقد كنا سبّاقين في دعم مبادرة «يوم بلا مركبات» منذ انطلاقها، ليس بسبب الصلات الوثيقة التي تربطنا ببلدية دبي فحسب، بل لأننا نتقاسم هدفاً مشتركاً يتمثل في مستقبل منخفض الكربون”.

وأضاف: “يعتبر التنقل المستدام في صدارة أولوياتنا منذ عام 2008، وكنا أول موزع يطرح السيارات الهجينة الكهربائية في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تويوتا كامري الهجينة الكهربائية. ومنذ ذلك الوقت، واصلت مجموعتنا من السيارات الكهربائية نموها، فـأصبحت سيارات السيدان والسيارات الرياضية وحتى الشاحنات متوفرة للمؤسسات والأفراد على حد سواء”.

وإلى ذلك، شهدت محطة الاتحاد عرض تويوتا كامري الهجينة، التي ينتظر إطلاقها قريباً، إلى جانب بريوس 2018، فضلاً عن تويوتا ميراي الكهربائية العاملة بخلايا الوقود ولكزس المميزة LS500hالتي تم إطلاقها مؤخراً، في حين تعرض هينو شاحنتها 300H.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}