مرسيدس GLC63 تخطف لقب أسرع SUV من ألفا روميو ستلفيوQV

مرسيدس GLC63 تخطف لقب أسرع SUV من ألفا روميو ستلفيو QV على حلبة نوربورغرينغ الألمانية، والتي تعتبر من أهم الحلبات بعالم السيارات وهي تُعد من أهم مقاييس السرعة والأداء لمختلف أنواع السيارات، وبفئة سيارات الاس يو في،  سابقاً حققت سيارة ألفا روميو ستلفيو QV لقب أسرع سيارة إنتاجية تقطع المضمار البالغ طوله 20.7 كيلو متر، ولكن هذا الأمر أصبح من الماضي حيث جاءت سيارة مرسيدس لتخطف هذا اللقب عبر طراز AMG GLC63 S.

واستطاع  مهندس AMG السيد ماركوس هوفباور من التغلب على الرقم القياسي السابق من المحاولة الأولى بفضل محرك GLC63 من نوع V8 سعة 4 liter، و أقراص المكابح المصنوعة من السيراميك وأنظمة التعليق المتقدمة المتكيفة، مما جعل  قطع المضمار كاملاً يصل الى سبع دقائق و49.3 ثوانٍ، أي بفارق ثانيتين عن رقم ألفا روميو السابق الذي تمتلكه من شهر سبتمبر 2017، ليكون مطابقاً لنفس الأداء الذي حققته هاتشباك فولكس فاجن جولف GTI كلابسبورت S عالية الأداء.

شاهدوا ايضاً : لمبرجيني هوركان كشف lamborghini huracan spyder

تتشابه كثيرا سيارة ألفا روميو ومرسيدس GLC63 في المواصفات، ان ألفا روميو تمتلك محرك V6، ومرسيدس تمتلك محرك V8، رغم أن كلاهما يأتي بقوة 503 حصان تماماً مع القدرة على التسارع من صفر إلى 100 كيلو متر ي ساعه خلال 3.8 ثانية، تتفوق مرسيدس من خلال عزم الدوران البالغ 698 نيوتن متر مقابل 601 نيوتن متر فقط في ستلفيو QV، وتعتبر مرسيدس GLC63 اكثر وزناً بفارق 200 كيلو غرام، وهو ما يدل على  تفوق ومهارة مهندسي الصانعة الألمانية .

حلبة نوربورغرينغ

هل سيبقى هذا اللقب بحوزة مرسيدس لوقت طويل أم ستكون هناك مُنافِسة جديدة تخطف اللقب؟

حلبة نوربورغرينغ

حلبة نوربورغرينغ Nürburgring هي حلبة لسباق السيارات بالقرب من بلدة نوربورغ في ولاية راينلاند بالاتينات الألمانية، وتستضيف سباق الجائزة الكبرى الألماني للفورمولا واحد إضافة إلى عدد آخر من مسابقات رياضة السيارات والرياضات آلية.

مسار سباق الجائزة الكبرى الحديث أنجز في عام 1984، وأما الحلبة القديمة في شمال المسار أطول بكثير بنيت في العشرينات من القرن حول جميع القرية والقلعة نوربورينغ في جبال ايفيل. وتقع حوالي 70 كيلومترا (43 ميلا) إلى الجنوب من كولونيا، و 120 كيلومترا (75 ميلا) إلى الشمال الغربي من مدينة فرانكفورت.