مرسيدس AMG تستعد لإطلاق سيارتها الكهربائية SLS AMG

مرسيدس AMG هي فرع عالي الأداء في الشركة الألمانية مرسيدس بنز، يمتلك الفرع فريق مهندسين مستقلين ويقوم بتعديل سيارات أيه أم جي وصناعة انواع محددة منها في مصانعه الخاصة.

أشترت دايملر كرايسلر الحصة الأكبر من أيه أم جي في التسعينات ثم أصبحت الشركة مملوكة بالكامل لدايملر في عام 2005. نماذج AMG تبدو أكثر هجومية وعدوانية وتملك مستوى أعلى من الأداء والتحكم والثبات واستخدام أكبر لألياف الكربون. تعتبر نماذج أيه أم جي أعلى أداءا وأغلى ثمنا من كل فئة من فئات مرسيدس بنز.

يعتبر نظام ترقيم السيارات في أيه أم جي مخالفا لما لدى مرسيدس حيث تستخدم أيه أم جي نظام ترقيم مكون من رقمين لكن مرسيدس تستخدم نظام ترقيم مكون من ثلاث أرقام مثلا مرسيدس أيه أم جي 63 حيث 63 هو رقم ثنائي .

مرسيدس الكهربائية

شاهدوا ايضاً : تجربتنا لسيارة بنتلي كونتيننتال GT الجديدة

صنعت مرسيدس ايه ام جي أول سيارة وقامت بتطوير سيارةSLS  الكهربائية الرياضية، وفي وقت سابق اوقفت الشركة صناعة جيلها الحالي، ولكن مع انطلاق عالم السيارات الكهربائية نحو الأفق والنجاح ، فقامت مرسيدس بصنع هذه النسخة الكهربائية SLS.

كان من المتوقع  بإطلاق نسخة إلكتريك درايف (Electric Drive) الكهربائية منها مجدداً، ولكن على مايبدو فإن هذا الأمر سيكون  قريباً.

كانت أو ل إشارة على ذلك هو  ظهور النسخة الإختبارية منها فوق حلبة نوربورغرينغ، أما الإشارة الثانية والأهم هو تصريح رئيس  شركة مرسيدس AMG  السيد توبياس مويرس الذي قال:  أن هناك إحتمالية بصنع سيارة كهربائية عالية الأداء مجدداً وأنه فخور للغاية بما حققته SLS AMG من أرقام قياسية.

داخلية مرسيددس SLS AMG

لم تكن سيارة SLS AMG إلكتريك درايف سيارة شعبية، لكن السيد توبياس أشار بأن  شركة مرسيدس لا يمكنها تجاهل أهمية نمو السيارات الكهربائية، وهو محق كون السوق مر بتطور ملحوظ منذ تقديم الموديل في معرض باريس للسيارات 2012.

مرسيدس AMG SLS الكهربائية

 تم تقديم اس ال اس إلكتريك درايف بعد عدة أشهر على وصول تسلا موديل اس، حيث سجلت السيارات الكهربائية ارتفاعاً كبيراً في مبيعاتها من 300 ألف إلى ما يزيد عن 3 مليون وحدة حالياً.

لذلك هناك فرصة قوية بتحقيق سيارة مرسيدس ايه ام جي الكهربائية القادمة طلباً مرتفعاً، خاصة وأن سعرها سينخفض كثيراً مع تطور التقنية الكهربائية مع الأخذ بالاعتبار أن أهم سبب في ضعف انتشار SLS AMG إلكتريك درايف كانت تكلفتها التي تبدأ من 473 الف و 445 دولار امريكي .

مرسيدس SLS AMG