مرسيدس بنز Accelo و Atego الجديدة قيادة ذكية لنتائج أفضل لأعمالكم

مع تصاعد الضغوط على الشركات لتعزيز جوانب الكفاءة ضمن عملياتها، وتقليل تكاليفها التشغيلية، وفي الوقت نفسه تنمية إيراداتها، تقدم مرسيدس-بنز مجموعتين جديدتين من الشاحنات للمهام المتوسطة بمنطقة الشرق الأوسط ومصر، حيث تتمتع بالتنوع والموثوقية والكفاءة التي لا تُضاهى لتلبية متطلبات أصحاب الأعمال ومدراء أساطيل المركبات في مختلف القطاعات.

وبتصميم متكامل تقدّم من خلالها أقصى مستوى من الإنتاجية، والراحة المطلقة للقيادة، وأعلى معايير السلامة، تتمتع المجموعة التي طرحت مؤخراً من طرز Accelo و  Ategoبقدرات استثنائية من القوة وخفة الحركة. ولأنها تمتاز بمعايير الجودة الموثوقة والمتفرّدة من مرسيدس-بنز، تعتبر كلتا الشاحنتين القويتين الشريك الأمثل لمتطلبات النقل بالنسبة إلى جميع الشركات.

ويقول رونالد شنايدر، الرئيس والرئيس التنفيذي لدايملر للمركبات التجارية في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “هناك طلب قوي على شاحنات المهام المتوسطة عبر نطاق عريض من الصناعات والقطاعات في منطقتنا، لذا فإن تعددية الاستخدام للأساطيل يعد أمراً ضرورياً. وترسي Accelo و  Ategoمعايير جديدة من حيث القوة والإنتاجية، ومع قدرتها الاستيعابية التي تتماشى مع أي نوع من الحمولة، يمكن مواءمة أي طراز بسهولة ليتناسب مع طيف واسع من الطبيقات واحتياجات العملاء”.

ويضيف: “عند تطوير مجموعة طرز Accelo و Atego، سخّرت مرسيدس-بنز مصادر كبيرة لكي تضمن أن تقدم هذه الشاحنات أقصى مستوى من الموثوقية والجدارة. وتتوحّد مزايا المتانة، والقيادة المريحة، والحمولة، وسهولة تركيب الهيكل لتحلّق بهذه الشاحنات بعيداً، وتجعلها الأداة المثالية للأساطيل المتطلبة، في كل من القطاعين الخاص والعام على حد سواء”.

شاحنة Accelo 915 C

كونها شاحنة مدمجة وقوية بقدرات متنوعة للتوزيع، مع نظام دفع قوي لمجابهة كافة تحديات النقل تقريباً، يتم تجهيز شاحنة Accelo 915 C الجديدة بمحرك من مرسيدس-بنز بأربعة أسطوانات يولّد قوة قدرها 150 حصان، ويتباهى بحموله إجمالية يزيد عن 5 طن. ومع مساحة تتسع بسهولة لسائق وراكبين اثنين، تمتاز المقصورة المغطاة في Accelo بتصميم حديث، وتضمن أعلى مستوى من سلامة الركاب، والرؤية الممتازة، والهندسة الداخلية المواءمة، مما يُضفي مزيداً من الراحة على القيادة، وفي الوقت نفسه تعزيز إنتاجية السائق ويقظته. وتسمح أقراص الفرامل في العجلات الأمامية والخلفية بالاستجابة السريعة والدقيقة في خضم الحركة المرورية في المدينة كل يوم.

شاحنة Atego 1418 and 1725

تقدم شاحنة مرسيدس-بنز Atego الجديدة كفاءة مذهلة للغاية من حيث استهلاك الوقود، بفضل محركها القوي والاقتصادي مع طاقة إنتاجية تبلغ 130 كيلووات (177 حصان) و 180 كيلووات (245 حصان). ويساعد المحور الخلفي بسرعتين على المواكبة الكاملة للقوة المتولّدة تحت أي أوضاع للقيادة، ويوفر أقصى مرونة عند التشغيل، – من عزم الدوران العالي إلى السرعة العالية في العجلات.

ويصل الوزن الإجمالي لشاحنة Atego 1418 إلى 14 طن، وتتضمن علبة تروس تزامنية من ست سرعات مع محور خلفي بسرعتين، إضافة إلى محرك بأربعة أسطوانات يولّد قوة تبلغ 177 حصان. وبحجمها الأكبر من بين الطرازين، تحتضن شاحنة Atego 1725 محركاً من ست أسطوانات بقوة 245 حصان، ويصل وزنها الإجمالي إلى 17.1 طن. ويتمتع كلا الطرازين بسعة حمولة عالية، وببنية هيكلية ملائمة تشكّل أساساً للعديد من التطبيقات والاستخدامات.

وعندما يتعلق الأمر بآلية توليد ونقل الحركة ومكوّناتها، يكتسب الأداء والكفاءة أهمية قصوى. وتتجلّى قدرات التشغيل والتحكم الاستثنائية للطراز عبر التطويرات الجديدة للشاسيه، والتوجيه والتعليق. وسواء كانت فارغة أو بأقصى حد مسموح به للوزن الإجمالي، يقدم نظام التعليق أداءً مذهلاً من حيث ديناميكيات القيادة، والسلامة، والراحة. إن الأبعاد المدمجة والرشاقة الفائقة لشاحنة Atego تسمح لها بتخطي الأروقة الضيقة والمناطق التي يصعب الوصول إليها نسبياً، ودون أي مشاكل.

وتضمن المزايا الفنية لشاحنة Atego أن تبقى التكلفة منخفضة مقابل كل كيلومتر تقطعه المركبة طوال عمرها الكلي في الخدمة، وذلك بفضل محركاتها من أربعة وست أسطوانات والتي تمتاز بالكفاءة المثالية من حيث استهلاك الوقود، والأداء. ويكفل ناقل الحركة اليدوي بست سرعات أن يتم نقل قوة المحرك إلى سطح الطريق بأقل قدر ممكن من الهدر. وتتسم عملية تبديل التروس أيضاً بالانسيابية والدقة.

شاحنة Atego 1725 A 4×4

تتناسب شاحنة مرسيدس-بنز Atego أيضاً وبصورة مثالية تماماً مع التطبيقات الأكثر تطلباً وظروف القيادة على الطرقات الوعرة، وذلك بفضل نظام الدفع الرباعي للقيادة والمتوفر في طراز 1725.

وتزخر شاحنة Atego 1725 A 4×4 بقدرات مرسيدس-بنز الجديرة والقوية لتوليد ونقل الحركة مع محرك بست أسطوانات وبقوة 245 حصان، فضلاً عن هيكل مرن ونظام للتعليق. ويتم تزويد المحور الأمامي بقفل تفاضلي ضمن التجهيزات القياسية، والذي يوفر دفعاً إضافياً ضرورياً، ويضمن جوانب السلامة والتشغيل الموثوق عندما تكون حالة الطريق قاسية وصعبة. ويشتمل كلا المحورين على أسطوانة للفرامل لتوفير حماية أكبر لنظام الفرملة، فضلاً عن مثبتات معززة قادرة على حمل الأوزان أو الحمولات الثقيلة.

وللعملاء الذين يحتاجون مزيداً من الجر، وقدرات أفضل على الطرقات الوعرة، يمكن تجهيز شاحنة Atego 1725 A 4×4 أيضاً بإطارات مفردة بقياس 365/85 R20 على المحور الخلفي.

وإجمالاً، تقدم شاحنة Atego مفهوماً معززاً للمركبات يجعلها الخيار الأول لأعمال الشاحنات متوسطة المهام في القطاعين العام والخاص على حد سواء.

تم طرح شاحنات Accelo 915 C، و Atego 1418، و Atego 1725، و Atego 1725 A 4×4 في دول مجلس التعاون الخليجي، والعراق، والأردن، ولبنان، ومصر.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}