مبيعات بي ام دبليو تنمو في أكتوبر

مبيعات بي ام دبليو تنمو في أكتوبر حيث قامت الشركة ببيع سياراتها أكثر من أيّ شهر أكتوبر سبق رغم التحديات الاقتصادية والسياسية الحالية. فقد سلّمت الشركة للعملاء حول العالم 200,883  سيارة، أي بزيادة نسبتها 1.7% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي. وبهذا، سجّلت الشركات مبيعات سنوية حتى تاريخه بلغت 2,035,695 سيارة، أي بزيادة نسبتها 1.3% مقارنة بالشهور العشرة الأولى من العام السابق.

وعلّق في هذا الإطار بيتر نوتا، عضو مجلس إدارة بي ام دبليو AG المسؤول عن المبيعات والعلامة التجارية ، قائلاً: “لقد سجلنا نمواً ثابتاً في المبيعات السنوية حتى تاريخه وفي مبيعات أكتوبر رغم الظروف المتقلبة التي تحيط بنا. ويبقى تركيزنا على تحقيق نموّ مربح خلال هذه الفترة التي يصعب التنبؤ بمجرياتها، لا سيما في أوروبا حيث يواصل السوق التعرّض لضغوطات أسعار كبيرة عقب طرح إجراءات اختبار WLTP الجديدة. كما سجلت مبيعاتنا السنوية من السيارات الكهربائية حتى تاريخه ارتفاعاً بنسبة 40%. فقد زوّدت كل الفئة الخامسة أو الفئة الثانيةActive Tourer تباع حول العالم بمحرك كهربائي قابل للشحن، وتبقى سيارة i3 الكهربائية بالكامل سيارة ناجحة جداً حيث ارتفعت مبيعاتها في أكتوبر بنسبة فاقت الـ10%.”

كما سجّلت مبيعات مجموعة بي ام دبليو i وبي ام دبليو  iPerformance، وسيارات ميني  الكهربائية مبيع 13,016 سيارة حول العالم، أي بزيادة 38.4% مقارنة بالفترة ذاتها من العام الماضي.

شاهدوا أيضاً : تجربة قياتنا لسيارة لمبرجيني هوركان كشف lamborghini huracan spyder

وبلغت مبيعات مجموعة بي ام دبليو السنوية حتى تاريخه من السيارات الكهربائية 110,560 سيارة (+41.6%)، ما يرسّخ مرة أخرى مكانة الشركة كمزوّد عالمي رائد لحلول التنقّل الكهربائي الفاخر. وتؤدي السيارات الكهربائية دوراً متنامي الأهمية في مبيعات ككلّ: 18.4% من مبيعات سيارات الفئة الخامسة سيدان و23.1% من مبيعات السيارة الفئة الثانية Active Tourer في أكتوبر كانت مزوّدة بمحركات هجينة قابلة للشحن. كما نمت مبيعات i3 منذ إطلاقها عام 2013 بنسبة 10.8% (3,158 سيارة) في أكتوبر. وتتوقع الشركة تحقيق هدفها وبيع 140 ألف سيارة كهربائية عام 2018. كما تنوي بيع أكثر من نصف مليون سيارة كهربائية بحلول نهاية عام 2019. وسيكون لدى مجموعةبي ام دبليو 25 سيارة كهربائية على الأقلّ ضمن مجموعة طرازاتها بحلول عام 2025 من بينها 12 سيارة كهربائية بالكامل. وستحتفل الشركة في نهاية هذا الشهر بالعرض العالمي الأول لسيارتها الرؤيوية المنتظرة iNEXT في معرض لوس آنجلس للسيارات.

مبيعات بي ام دبليو

وزادت مبيعات بي ام دبليو التجارية السنوية حتى تاريخه وفي أكتوبر رغم استمرار تقلّب السوق الأوروبي عقب طرح إجراءات اختبار WLTP الجديدة في بداية سبتمبر. وطبّقت المجموعة على عكس منافسين كثر شروط WLTP في مرحلة مبكرة لكن انتقال القطاع الموسّع إلى دورة اختبار WLTP الجديدة أدى إلى اختلال كبير في التموين في أوروبا وإلى منافسة حامية غير متوقعة نظراً لتسجيل عدد من طرازات المنافسين المفتقرة إلى شهادة WLTP قبل 1 سبتمبر.

مبيعات بي ام دبليو

وبلغ عدد سيارات علامة بي ام دبليو التجارية التي تمّ تسليمها للعملاء حول العالم في الأشهر العشرة الأولى من السنة 1,737,348  سيارة، أي بزيادة نسبتها 1.8%. ونمت المبيعات في أكتوبر بنسبة 1.6% (171,131 سيارة). وشكّلت سيارة بي ام دبليو X3 محفّزاً كبيراً للنموّ في أكتوبر حيث زادت المبيعات بنسبة فاقت الـ150% (20,573 سيارة) بفضل التوفّر المتزايد للطراز عقب بدء الإنتاج في وقت سابق من العام في جنوب أفريقيا والصين وفي معمل سبارتنبورغ في الولايات المتحدة.

ومن بين الطرازات التي ساهمت في نموّ مبيعات العلامة التجارية السنوي حتى تاريخه بنسبة 1.8% من سيارة الفئة الخامسة التي جرى هذه السنة تسليم 316,579  سيارة منها للعملاء حول العالم إلى الآن، أي بزيادة نسبتها 13.7%.

وسجّلت مبيعات ميني في أكتوبر نمواً بنسبة 2.1% (29,418 سيارة) حيث شكّل طراز MINI Countryman أكبر محفّز لنموّ ميبعات العلامة التجارية خلال الشهر (8,536  سيارة/ +13.8%). بالمقابل، تراجعت مبيعات MINI السنوية حتى تاريخه قليلاً مقارنة بالعام الماضي (295,354  سيارة/ -1.6%).

ونمت مبيعات  Motorradبنسبة 4.8% في أكتوبر حيث تمّ تسليم 13,052  دراجة للعملاء. أما المبيعات السنوية العالمية حتى تاريخه فبلغت139,845  دراجة (0.3%)

مبيعات بي ام دبليو وميني في المناطق الأسواق

ساهمت مناطق البيع الكبرى الثلاث كلها في ارتفاع مبيعات مجموعتها السنوية حتى تاريخه. فقد ارتفعت المبيعات السنوية حتى تاريخه ومبيعات أكتوبر في منطقة الشركة الأم بفضل التوفّر الكامل لطرازات بي ام دبليو و MINIالحالية في أوروبا، وسجّلت بهذا المعدل العالي ذاته الذي تمّ تسجيله العام الماضي. وشهدت المبيعات في الأمريكيتين وآسيا في الشهور العشرة الأولى من السنة نمواً ثابتاً.