لكزس RC F 2020 تظهر في معرض ديترويت للسيارات 2019

لكزس RC F 2020 ظهرت هذه السيارة الرياضية ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات 2019 بنسخة إصدار الحلبات (Track Edition)، وتعتبر أقوى سيارة قدمتها لكزس منذ سيارة LFA الأسطورية .

تتكون السيارة بين خليط من الفخامة مع تحديثات على الأداء تضاهي السيارات الرياضية الجبارة، وقد ظهرت نسخة الحلبات في المعرض إلى جانب سيارة لكزس RC F العادية موديل 2020، وقد حصلت على العديد من التحديثات الهامة، فقد حصلت السيارة على تصميم ديناميكي هوائي محسن وأقل وزناً كما حصلت على نظام تعليق مطور وكما حصلت على تصميم جديد مميز.

سيارة لكزس الرياضية

محركات لكزس الرياضية

وجاءت كلتا النسختين بمحرك V8 تلقائي التزود بالهواء ( بدون تيربو) بسعة خمس لتر تم تعديله ليولد قوة حصاني بلغت 472 حصان و 535 نيوتن.م من عزم الدوران، وهو ما يمثل زيادة بمقدار خمس أحصنة مقارنة بالطراز السابق .

ويتصل المحرك بصندوق تروس أوتوماتيكي مكون من ثماني 8 سرعات تم تعديله ليوفر إنطلاقة أفضل، كما أصبحت السيارة تتوفر بميزة التحكم بالانطلاق (Launch control) كمواصفة قياسية ستاندرد، وبهذه التعديلات تنطلق لكزس RC F 2020 من 0 إلى 100 كيلو متر في الساعة في غضون 4.2 ثانية، بينما ينجز “إصدار الحلبات” نفس المهمة في أقل من اربع ثوان .

مواصفات لكزس RC F 2020

تصميم لكزس RC F 2020 بنسخة إصدار الحلبات

فقد حصلت مجموعة من التحديثات على تصميمها لتوفير ديناميكية هوائية أفضل، فقد زودت من الأمام  بحافة أمامية منخفضة مصنوعة من ألياف الكربون لتخفيف الوزن ولكي تجعل السيارة أكثر تماسكاً مع الطريق وتوجيها أفضل، كما صنع الجناح الخلفي الثابت من مادة الكاربون فايبر، واختارته الشركة لهذا الإصدار بدلاً من الجناح الخلفي المتحرك في النسخة العادية .

ووضحت الشركة بأن هذا الجناح يوفر قوة ضاغطة إلى الأسفل أكثر بمقدار 26 كجم مقارنة بالجناح المتحرك، وقد انخفض وزن لكزس RC F 2020 إصدار الحلبات بمقدار 80 كجم مقارنة بالطراز السابق بسبب الإستخدام المكثف لمادة الكاربون فايبر في صنع السقف وغطاء المحرك، كما أن أنابيب العادم مصنوعة من مادة التيتانيوم ومكابح سيراميك من نوع بريمبو وإطارات معدنية خفيفة الوزن قياس 19 إنش .

جنط لكزس ار سي اف

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة Toyota Avalon 2019 تويوتا افالون

وتتكون ار سي اف 2020 إصدار الحلبات من الداخل من فرش جلدي أحمر اللون مع تزيينات من قماش ألكانتارا على المقاعد وتزيينات من الكاربون فايبر باللون الأحمر على بطانة الأبواب والتابلو، فيما تتوفر السيارة من الخارج مع إمكانية الاختيار بين لونين، اللون الأبيض واللون الرمادي .

وحصلت سيارة لكزس ار سي اف 2020 العادية كذلك على بعض اللمسات التصميمية تتضمن أضواء أمامية معادة التصميم مع مصابيح LED وأضواء نهارية مدمجة، وشبك أمامي محدث يجعل السيارة تبدو أقصر من الأمام، وأضواء خلفية جديدة مدمجة في الصادم الخلفي، ما يمنح الواجهة الخلفية مظهرا أنيقاً .

وستقوم شركة لكزس اليابانية بإنتاج السيارتين لكزس RC F العادية و لكزس RC F إصدار الحلبات في الربع الثاني من العام الحالي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}