قوة لايستهان بها اودي RS Q3 و اودي RS Q3 سبورتباك

اودي RS Q3 سبورتباك ، تقدم اودي سبورت الإصدار الجديد من السيارة RS Q3 وتوسع تشكيلة طرازاتها مع RS Q3 Sportback لتشمل طرازاً جديداً كلياً. توفر السيارتان الرياضيتان المدمجتان أداءً رائعاً وتصميماً رياضياً وقدرة عالية على تحمل أقصى ظروف الاستخدام اليومي.

كلمة المدير التنفيذي لشركة اودي سبورت

صرح أوليفر هوفمان “أول سيارة RS Q3 من أودي مهدت الطريق أمام هذا الطراز، ونهدف إلى مواصلة قصة النجاح هذه مع الجيل الجديد من السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة عالية الأداء.

Audi RS Q3 Sportback

ومن خلال طرح سيارة RS Q3 Sportback الجديدة كلياً، وهي سيارة كروس أوفر كوبيه، أصبحنا رواد هذه الفئة وسنثري إمكانات النمو الهائلة لأودي سبورت إلى أقصى حد”.

التصميم الخارجي اودي RS Q3 سبورتباك

تعد اودي RS Q3 و اودي RS Q3 سبورتباك مرادفاً للقوة والأداء المتميز، وهي السمات التي تنعكس أيضاً في التصميم. إذ يخلق الإطار الأحادي الذي – لا يتضمن أي تباين في الألوان – في السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المدمجة انطباعاً أكثر قوة. وتأتي السيارتان بشبك معدني أسود لامع مع هيكل ثلاثي الأبعاد بنمط قرص العسل مدمج على نحو أعمق ومباشرة في مصد السيارة مع مداخل الهواء الجانبية الكبيرة.

وتم تصميم الدعامات المذهلة بشكل منحني في مصد السيارة على نحو خاص لطراز RS Q3. وتظهر جينات طراز RS أيضاً في الفتحات المسطحة أعلى شبكة التهوية الأحادية الإطار.

شاهدوا أيضاً >>>>

اكبر تجمع لسيارات الأحلام لفولكس فاجن في Wörthersee 

وبفضل خط السقف المنخفض الذي يشبه سيارات الكوبيه، يبلغ ارتفاع RS Q3 Sportback  1557ملم ، أي أقل ارتفاعاً من RS Q3 بـ 45 ملم. بينما ينخفض خط الدعامات في فئة سبورتباك عن شقيقتها من نفس الطراز، مما يخفض مركز الثقل البصري للهيكل.

ومن ثم، يبدو الهيكل أكثر قوة والعجلات أكبر حجماً. وتشدد كلتا سيارتي أودي سبورت الرياضية عالية الأداء على ما تطمح إلى تحقيقه فيما يخص الأداء من خلال الأقواس القوية البارزة فوق العجلات، والتي تم إبرازها للخارج بمقدار 10 ملم.

اودي RS Q3 سبورتباك

ويضيف التصميم الخلفي أيضاً إلى المظهر القوي للغاية ؛ فمن خلال الزجاج الخلفي المنخفض والجناح ذو الحافة السوداء اللامعة الخاص بطراز RS الموجود فوق حافة السقف، تبدو سيارة  RS Q3 سبورتباك أكبر من شقيقتها من نفس الطراز. ويبزر خط السقف المنخفض من خلال دعامات السيارة المصممة على شكل الحرف D القوية المسطحة المائلة.

ثم يأتي الجناح الطويل المثبت عند حافة السقف الخاص بطراز RS في سيارة RS Q3 والذي يبرز التوجهات الديناميكية الهوائية الواضحة للسيارات الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء ويضمن تحسين الثبات.

ويأتي الجيل الجديد من RS Q3 مجهزاً لأول مرة بنظام العادم RS المزدوج مع أنابيب عريضة بيضاوية كبيرة على كلا الجانبين وحواف من الكروم.

تجربة القيادة

تعتبر RS Q3 وRS Q3 Sportback السيارتان الرائدتان في عائلة Audi Q3 فأرقام أداء المحركين المدمجين رائعة: خمس أسطوانات، و294 كيلوواط (400 حصان)، و480 نيوتن متر من عزم الدوران، مع نظام الدفع الرباعي “quattro”. ويعد المحرك خماسي الأسطوانات محرك كلاسيكي عصري في الوقت نفسه، وفي العام الماضي حصلت أودي سبورت على “جائزة أفضل محرك في العالم” عن محرك 2.5 TFSI للمرة التاسعة على التوالي.

تتدفق قوة المحرك خماسي الأسطوانات عبر ناقل السرعة سباعي السرعات إلى نظام الدفع الرباعي المستمر”quattro” الذي يعمل على توزيع القوة حسب الحاجة بين محوريّ الدفع عبر القابض متعدد الألواح. ويضمن التحكم الانتقائي في عزم الدوران تعاملاً آمناً ومرناً مع ظروف القيادة.

التصميم الداخلي اودي RS Q3 سبورتباك

تمت محاكاة التصميم الرياضي الخارجي في التصميم الداخلي للسيارة. فالتركيز على الخطوط الأفقية ينقل شعوراً بالرحابة والاتساع. وتميل وحدة التحكم في نظام التكييف ووحدة التحكم المركزية وشاشة لمس الوسائط المتعددة MMI نحو السائق بعشر درجات؛ وقد تم تصميم قمرة القيادة بالكامل مع مراعاة توفير سبل الراحة التامة للسائق. ويمكن بدء تشغيل المحرك باستخدام زر بدء التشغيل الاختياري ذي الحلقة الحمراء.

مفهوم المساحة والتجهيزات اودي RS Q3 سبورتباك

تم تصميم سيارتي أودي RS Q3 و RS Q3 Sportback الجديدتين كنماذج كاملة من خمسة مقاعد وتوفر أيضاً أقصى قدر من قابلية الاستخدام اليومي مع كل هذه السمات الرياضية.

يمكن تحريك المقاعد الخلفية للأمام والخلف بمقدار 150 ملم في RS Q3 أو 130 ملم في RS Q3 Sportback، وتنقسم مساند ظهر المقاعد الخلفية إلى ثلاثة أجزاء، مع إمكانية تعديل وضعها على سبع درجات ميل.

وتبلغ سعة صندوق الأمتعة 530 لتراً، وعند طي مساند الظهر لأسفل يزيد هذا الرقم إلى 1525 لتراً (Sportback: 1400 لتر).

داخلية اودي RS Q3 سبورتباك

تتوفر RS Q3 وRS Q3 Sportback الجديدتان بثمانية ألوان من الطلاء الخارجي، بما في ذلك ألوان أخضر كايلامي ورمادي ناردو. وتتوفر لمسات نهائية مخصصة للطلاء من أودي على نحو حصري. وتزيد حزمة التصميم باللون الأسود اللامع إبراز القضبان الموجودة في ممتص الصدمات الأمامي والخلفي، وحواف فتحات النوافذ وفي تطعيمات العتبات الجانبية. كما يمكن للعميل أيضاً اختيار طلب هذه العناصر من الألومنيوم. وتأتي حلقات أودي وشعارات RS باللون الأسود في الأمام والخلف مع حزمة التصميم باللون الأسود اللامع.

يمكن طلب سيارة RS Q3 وRS Q3 Sportback اعتباراً من أكتوبر 2019 وستتوفر لدى الوكلاء في ألمانيا ودول أوروبية أخرى بحلول نهاية عام 2019. وتبدأ أسعار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات عالية الأداء من 63500 يورو، بينما تبدأ أسعار السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكوبيه من 65000 يورو.

وبالنسبة لأسواق الشرق الأوسط، ستتوفر RS Q3 Sportback اعتباراً من عام 2020.