شركة هوندا ستقدم سيارة مميزة وتطورها لتعمل بتقنية القيادة الذاتية

شركة هوندا ستقدم سيارة مميزة وتطورها لتعمل بتقنية القيادة الذاتية

شركة هوندا اليابانية ستقدم سيارة مميزة لمعرض CES لعام 2019 و سيفتح أبواب المعرض في 8 من شهر 1 لعام 2019 ، وتعتبر هذه السيارة نموذج أولي لمركبة مناسبة للسير على الطرق الوعرة اي انها ستقود نفسها بنفسها ، حيث تحمل هذه السيارة اسم مركبة العمل الذاتية .

ومن الواضح اعزاءنا متابعي عرب شفت من اسم هذه السيارة بانها قد صممت لتعمل بنظام الدفع الرباعي إلى جانب البشر من خلال أدائها للمهمات الخطرة على البشر .

مواصفات سيارة ذاتية القيادة
مواصفات سيارة ذاتية القيادة

تعتبر هذه السيارة  تطويراً مشابهاً لمركبة شبيهه قد كشفت عنها شركة هوندا اليابانية في نفس المعرض خلال العام الماضي ، ووضع تصميمها قسم البحث والتطوير التابع لشركة هوندا في الولايات المتحدة الأمريكية وذلك بدمج شاصي المركبات المخصصة للسير على الطرق الوعرة مع تقنيات القيادة الذاتية الحديثة ، وتقول شركة هوندا اليابانية بأن الهدف من سيارة العمل ذاتية القيادة تعزيز الفعالية والأمان للعامة وللشركات التجارية والجهات الخدماتية .

شاهدوا ايضاً : Toyota Avalon 2019 تويوتا افالون

فمثلاً من الممكن استخدام المركبة لمساعدة العاملين في قطاعات مثل إطفاء الحرائق أو في مهمات البحث والإنقاذ  وفي مجال البناء وفي مجال الزراعة وإزاحة الثلوج، حيث زودت المركبة بنظام التتبع عبر الأقمار الاصطناعية (GPS) كما زودت بتقنيات قيادة ذاتية تعتمد على مستشعرات دقيقة لترشد المركبة في مختلف أنواع البيئات والتضاريس المختلفة .

شركة هوندا تطور سيارة ذاتية القيادة

كما زودت مركبة العمل ذاتية القيادة بمجموعة من القطع الإضافية والأدوات التي يمكن تركيبها عليها بكل بساطة وسهولة ، وبحجمها الصغير وقدراتها المميزة في السير على الطرق الوعرة و من الممكن ان تستخدم السيارة في أي مكان ، سواء في  الغابات المليئة بالأشجار او المناطق المكتظة بالسكان.

هوندا ستقدم سيارة مميزة وتطورها لتعمل بتقنية القيادة الذاتية
هوندا ستقدم سيارة مميزة وتطورها لتعمل بتقنية القيادة الذاتية

واضافة الشركة اليابانية أنه من الممكن برمجة المركبة بعدة وضعيات، مثل وضية اللحاق، أو وضعية الحركة بين نقطتين ثابتتين وغيرها، لتناسب معظم الاستخدامات العملية ، كما ان الشركة قد اختبرت سيارتها الجديدة في 3 بيئات مختلفة ، مع قسم إطفاء الحرائق في كولورادوة، ومع شركة كبيرة تعتمد على الطاقة الشمسية ، وفي منشأة زراعية بحثية في كاليفورنيا .

وستقوم شركة هوندا بالإعلان عن نتائج هذه الاختبارات العملية في معرض CES عام 2019 ، وحتى ذلك الوقت شاهد عزيزي القارئ مقاطع الفيديو في الأسفل لترى مركبة هوندا ذاتية القيادة.