شركة فولكس فاجن تتجه الى تصنيع السيارات الكهربائية

شركة فولكس فاجن تتجه الى تصنيع السيارات الكهربائية فهذه السيارات وضعت الشركة آمالها وطموحاتها عليها وخاصة على الجيل الجديد من سيارات I.D الكهربائية، كما تعمل الشركة على منافسة شركة تسلا لتصبح أكبر صانع للسيارات الكهربائية في العالم .

مما يعني بان مجموعة فولكس فاجن ستقوم بايقاف  إنتاج محركات الاحتراق الداخلي  في نهاية الامر  ، على مايبدو بان هذا الأمر سيحدث قريباً.

السيارة الكهربائية هي السيارة التي تعمل باستخدام الطاقة الكهربائية، وهنالك العديد من التطبيقات لتصميمها وأحد هذه التطبيقات يتم باستبدال المحرك الاصلي للسيارة، ووضع محرك كهربائي مكانه وهي أسهل الطرق للتحول من البترول  للكهرباء مع المحافظة علي المكونات الأخرى للسيارة ويتم تزويد المحرك بالطاقة اللازمة عن طريق بطاريات تخزين التيار الكهربائي، وتعتبر السيارة الكهربائية أنسب من سيارات محرك الاحتراق الداخلي من ناحية المحافظة على البيئة حيث لا ينتج عنها مخلفات ضارة بالبيئة.

سيارة كهربائية

وحسب مانشره موقع (بلومبيرغ) بان الجيل القادم من محركات فولكس واجن سيكون الأخير، وسوف تظهر محركات الجديدة من البنزين والديزل خلال عام 2026 وستكون نهاية هذا العصر، ويعني هذا الامر بانها ستنتج المحركات العادية لمدة عشرسنوات قادمة على الأقل .

شاهدوا أيضاً : تجربتنا لسيارة تويوتا بريوس 2018

ستعمل الشركة الالمانية بعد ذلك على تطوير الأنظمة الحركية الكهربائية فقط ، وجاءت تلك الخطوة المفاجئة بعد فضيحة محركات الديزل .

كلمة رئيس شركة فولكس فاجن

صرح رئيس التخطيط الاستراتيجي في شركة فولكس فاجن السيد مايكل جوست قائلاً :  زملاؤنا يعملون الآن على تطوير آخر قاعدة للمركبات التي تنتج انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون” ، وأضاف : “نحن نخفض الآن من إنتاج محركات الاحتراق الداخلي إلى الحد الأدنى “

اقراء ايضا : مواصفات نيسان ليف 2015

وستطرح الشركة الالمانية السيارات الكهربائية خلال العام القادم عندما تطرح سيارة I.D. من فئة هاتشباك للبيع ، ومن المتوقع بأن تحمل اسم I.D. Neo ، وستقدم الشركة 80 سيارة كهربائية جديدة ضمن العلامات التجارية التي تندرج تحت المجموعة مثل أودي وبورش وغيرها .

شركة فولكس فاجن تتجه الى تصنيع السيارات الكهربائية

كما تخطط المجموعة بعد خمس سنوات على توفير نسخة كهربائية من كل من موديلاتها الـ300 المختلفة.