شركة فورد تسجل براءة إختراع جديدة لها بواسطة أبواب السيارة

براءة إختراع سنتحدثكم متابعينا الأعزاء في عرب شفت عن خطوة مهمة في عالم السيارات وهي براءة إختراع التي تقفز بصاحب هذه الفكرة إلى عالم المجد والذكاء، فقد يصل الأمر بصناع السيارات لإختراع أفكار تكون مجنونة ومتطورة التي لا يوجد لها مثيل بشكل إنتاج تجاري ، واليوم سنتحدث لكم عن فكرة أبواب سيارة يمكن إزالتها والتي تمثل براءة اختراع تم تسجيلها من قبل شركة السيارات الأمريكية فورد –Ford.

شاهدوا أيضاً >>>>

اجمل سيارة في العالم تتحدى اصعب الطرق

نحن نتحدث بهذا الخبر بالتحديد عن سيارة فورد برونكو– Ford Bronco  الإنتاجية القادمة ، التي يبدو أنها ستتحدى بقوة سيارة جيب رانجلر .

فورد برونكو

وحسب مجموعة من الرسومات والتصميم من قسم فورد للتكنولوجيا العالمية – Ford Global Technologies ، على مايبدوبأن هناك سيارة SUV إنتاجية قادمة ستتميز بكونها تمتلك أبواب جانبية يمكن إزالتها ، وبالتأكيد هذا النوع من المواصفات يتطلب موافقات دولية لكي يتم توفيرها في سيارات مرخصة تسير على الطرق العامة من ناحية مواصفات سلامة وأمان .

كما تتطلب عملية توفير أبواب سيارة يمكن إزالتها توفير براءة اختراع تضمن وسائد هوائية قابل للإنتفاخ في حال وقوع الحوادث لتنفتح من قضبان أو قفص السيارة حول أماكن وجود الأبواب الذي تم إزالته كنوع من سبل الحماية للركاب .

براءة إختراع

أشارت بعض التفاصيل المتوفرة لدينا بأن شركة فورد سجلت هذا الإختراع في مكتب براءات الإختراع والعلامات التجارية بالولايات المتحدة الأمريكية ، ولكن بعض المعلومات أشارت بأن شركة  فورد مازالت تبحث عن طرق مختلفة في توفير الوسائد الهوائية الجانبية بشكل ذكي .

 أن عملية تسجيل براءة الإختراع لا تتطلب  توفير الإختراع بشكل إنتاجي تجاري على سيارات تسير على الطرق العامة ، فهي مجرد عملية تحفظ حقوق ملكية هذه الاختراعات لتكون شركة فورد أول من قدم هذه الفكرة بين صناع السيارات حتى لو يتم استخدامها في السيارات .

وسائد هوائية

للتنويه متابعينا  نعلم منذ سنوات أن سيارة فورد برونكو ستعود بعد سنوات طويلة من الغياب إلى خطوط إنتاج الشركة الأمريكية ، ومن المتوقع ظهورها خلال بداية عام2021، وللتذكير فقط صنعت سيارات فورد برونكو خلال الماضي بين عام 1966 حتى عام 1996 والآن نعلم أن هذا الطراز الـ SUV سيعود من جديد .

اقراء أيضاً …. مرسيدس تسجل براءة اختراع لتبريد وتدفئة العجلات‎