سيتم اطلاق سيارة جاكوار I-PACE باللون الاحمر في معرض جنيف

سيتم اطلاق سيارة جاكوار I-PACE باللون الاحمر في معرض جنيف في 7 مارس من هذا الشهر، وقد تخطت فرق الهندسة والتصميم في جاكوار القواعد المألوفة لخلق بنية سيارة كهربائية مميزة ذات تصميم مثير. وجاءت النتيجة عبارة عن سيارة أداء رياضية استثنائية ذكية رباعية الدفع ذات خمسة مقاعد.

ويعتبر هذا السبق العالمي الفريد الأول من نوعه في عالم تجارب فعاليات الواقع الافتراضي الاجتماعية أكبر حدث مباشر من نوعه حتى الآن. وخلال الفعالية، تم نقل أكثر من 300 ضيف إلى مساحة افتراضية تحاكي الواقع، وتم عرض اثنين من مبتكري هذه السيارة من خلال جهاز الإسقاط الضوئي، هما إيان كالوم وإيان هوبان.

هذا وقال الدكتور وولفغانغ زيبارت، من جاكوار لاند روڤر: “إنها سيارة كهربائية كاملة غير منقوصة، مصممة من الصفر تماماً: فقد قمنا بتطوير بنية جديدة واخترنا فقط أفضل التقنيات الموجودة. وتستغل السيارة النموذج I-PACE  كل ما يمكن أن يوفره تصميم السيارات الكهربائية بشكل كامل، من حيث توفير المساحة الرحبة وتقديم متعة القيادة والأداء المميز”.

وقد تم تصميم المحركات الكهربائية المتطورة وبطارية الليثيوم أيون بقدرة 90 كيلوواط/ساعة داخلياً في شركة جاكوار لاند روڤر لتقديم أفضل أداء ومدى ممكن لمعظم الرحلات اليومية. وحيثما كنتم في العالم، فيمكنكم ببساطة توصيل سيارتكم بمقبس كهربائي في الحائط خلال الليل، لتحظوا بما يكفي من الطاقة للقيام بقيادة يومية وسطية تبلغ حوالي 50 كيلومتر.

وللشحن السريع باستخدام شبكة شحن عامة قياسية بقوة 50 كيلوواط من التيار المستمر، يمكن شحن بطارية السيارة بشكل كامل خلال ما يزيد قليلاً على الساعتين، وهذا كافٍ لتزويد السيارة بقوة تسير بها أكثر من 220 ميلاً (وفقاً لدورة اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية) أو أكثر من 500 كيلومتر (وفقاً لدورة اختبار القيادة الأوروبية الجديدة).

هذا وتعمل السيارة النموذج I-PACE على تغيير تجربة قيادة السيارات الكهربائية، وتقدم الأداء والاستجابة الي تشتهر بهما جاكوار. وفي سبيل تحقيق ذلك، تم تزويد سيارة I-PACE بمحركات كهربائية على المحاور الأمامية والخلفية، توفر للسيارة قوة مشتركة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن للمتر، أي نفس عزم الدوران الموجود في سيارة F-TYPE SVR.

وقام إيان هوبان، مدير خط السيارات، بتقديم وصف للضيوف الذين استخدموا نظارات الواقع الافتراضي للتمتع بتجربة من داخل هذه التكنولوجيا الرائدة. وتحدث عن السيارة قائلاً: “توفر المحركات الكهربائية استجابة فورية دون أي تأخير، حيث لا توجد أذرع تروس ولا انقطاعات. ويساهم عزم الدوران الفائق مقارنة بمحركات الاحتراق الداخلي في تغيير تجربة القيادة بالكامل. ومع 700 نيوتن للمتر من عزم الدوران، ومزايا الجر الذي يوفره نظام الدفع الرباعي، تتمتع السيارة النموذج I-PACE بتسارع من 0-60 ميلاً في الساعة خلال حوالي أربع ثوانٍ فقط”.

وأضاف إيان كالوم: “تم التشطيب الداخلي للسيارة النموذج I-PACE باستخدام مواد جميلة فاخرة مع إيلاء الكثير من الاهتمام للتفاصيل الدقيقة. وحيثما نظرتم في الداخل ستكتشفون مجموعة مذهلة من التفاصيل الجميلة والمذهلة. فمن السقف الزجاجي البانورامي الوسيع إلى المقاعد الرياضية ذات التشطيبات الجميلة، كل ميزة في هذه السيارة تحمل سمة مميزة لبراعة التصنيع البريطانية. وإلى ذلك، فهناك الحرفية الرقمية أيضاً، حيث تتضمن السيارة شاشتين تعملان باللمس توفران معلومات حيثما وأينما كان السائق بحاجة لها، مما يقلل من تشتيت الانتباه ويحسن تجربة القيادة”.

“وقد قامت جاكوار، من خلال تبني تكنولوجيا متطورة بهذه الطريقة، بخلق تجربة غنية ومجزية لعملائها. كما قامت بلا شك بإعادة تعريف مستقبل كيفية إطلاق سيارات جديدة من قبل العلامات التجارية للسيارات”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}