سيارتان للأحلام تجمعان بين جوانب الفخامة والذكاء والأناقة الرياضية

تضيف مرسيدس-بنز إلى مجموعتها الاستثنائية للفئة-S أحدث طرازات الكوبيه والكابروليه. وتزخر الطرازات ذات البابين بعناصر شاملة من سيارة السيدان الحديثة، بما في ذلك أنظمة المساعدة الذكية للقيادة (اختياري في دول الشرق الأدنى)، والمقصورة العريضة، وخاصية التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING المدمجة (متوفرة ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي، واختيارياً في دول الشرق الأدنى)، والجيل الأحدث لنظام المعلومات والترفيه.

وسيكون كلا الطرازين من أولى السيارات التي تمتلك المصابيح الخلفية المبتكرة بتقنية OLED. ويتمتع محرّك التوربو المزدوج V8 الجديد في سيارة S 560 كوبيه بخصائص ديناميكية أكثر (مجموع استهلاك الوقود: 8.0 لتر/ 100 كم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 183 جرام/ كم)، وكذلك أيضاً سيارة S 560 كابروليه (مجموع استهلاك الوقود: 8.7 لتر/ 100 كم، ومجموع انبعاثات ثاني أكسيد الكربون: 199 جرام/ كم).

ويقول لينارت مولر-تويت، رئيس قسم التسويق والاتصال لدى سيارات مرسيدس-بنز الشرق الأوسط: “مع إضافة طرازي الكوبيه والكابروليه إلى عائلة الفئة-S، يمكننا أن نقدّم لعملائنا جوانب الفخامة والأداء والذكاء التي تتمتع بها سيارة السيدان، مع والميّزات الديناميكية والرياضية للكوبيه والكابروليه. ونحن على ثقة تامة بأن إضافة هذين الطرازين سوف يلقى استحساناً كبيراً، وبما يلبي رغبات عملائنا”.

ويبرز التصميم المطوّر مزيداً من ملامح الأناقة الرياضية التي تعبّر بحد ذاتها عن الخبرة التقنية العالية للطرازات. ويضم كلا الطرازين S 560 كوبيه و S 560 كابروليه إطاراً داخلياً للهيكل في الأمام مع موزّع هوائي أمامي مطلي بالكروم، ومنافذ ضخمة للهواء. وتكتسب الإطلالة الحيوية مزيداً من التألق من خلال العتبات الجانبية المُعاد تصميمها، وحـواف العادم المزدوج المطلية بالكروم بمظهر V12.

وتبدو أيضاً مواصفات AMG Line – المتوفرة لطرازات 560 S ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي واختيارياً لدول الشرق الأدنى – أكثر ديناميكية أيضاً مع الإطارات الداخلية الجديدة للهيكل في الأمام والخلف. ويجذب الطرف الأمامي الأنظار على وجه الخصوص بفضل منافذ الهواء الكبيرة ثلاثية الأبعاد، بحيث يضم كل منها اثنين من الجنيحات المطلية بالكروم.

مصابيح خلفية مبتكرة بتقنية OLED

تأتي المصابيح الخلفية المبتكرة بتقنية OLED كميزة جديدة في الفئة-S كوبيه والفئة-S كابروليه، لتكون بذلك أولى السيارات التي تتضمن هذه التقنيات. ومع نظام OLED، يتم إسقاط طبقات رقيقة من المواد العضوية على لوحة زجاجية لجعلها تومض بسطوع. ويعمل 33 مشعلاً مسطّحاً OLED كعناصر عائمة داخل كل مصباح خلفي؛ بالإضافة إلى ذلك فإنها تُصدر نمطاً ضوئياً متجانساً في جميع الاتجاهات، وتشكّل تصميماً فريداً للنهار والليل. ويُشار إلى إغلاق وفتح السيارة عبر تسلسل ضوئي بحركة ديناميكية مع سطوع أعلى للأضواء الخلفية فيما بعد. وتتبنّى مصابيح OLED الخلفية بالطبع تقنية مرسيدس-بنز الاعتيادية متعددة المستويات مع تدرّجات مختلفة من الحدة لمصابيح الفرامل ومؤشرات الانعطاف اعتماداً على ظروف القيادة ومدى إضاءة المحيط (النهار/ الليل).

وتسمح عجلتان جديدتان بإضفاء مزيد من اللمسات الشخصية الفريدة على السيارة بالتزامن مع مواصفات AMG Line. وتأتي ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي (اختيارية في دول الشرق الأدنى)، عجلات AMG بقياس 50.8 سم (20 إنش) مع 10 عوارض، بما في ذلك أقواس ممدودة للعجلات مطلية بالتيتانيوم الرمادي مع طبقة شديدة اللمعان (اختيارية لمواصفات AMG Line)، أو مطلية باللون الأسود اللامع جداً مع طبقة شديدة اللمعان (اختيارية لمواصفات AMG Line Plus).

مساحة فخمة للجلوس مع مقصورة القيادة العريضة والجيل الأحدث من عجلات التوجيه

تضمن المقصورة الداخلية إطلالتها المتجددة عبر ثلاث مواصفات اختيارية جديدة للحواف والأجزاء المضافة (خشب الجوز البني اللامع جداً، وخشب الدردار الرمادي بطبقة لامعة، وخشب الماغنوليا بخطوط ديزاينو الانسيابية)، إلى جانب اللونين الجديدين للتصميم الداخلي بلون البورسلان/ الأحمر القاتم. وتمتاز المقصورة الداخلية لطرازات الفئة-S الجديدة بشاشتين جديدتين بدقة عالية، يبلغ قياس كل منها 12.3 إنش. وتمتزج الشاشتان بصرياً تحت غطاء زجاجي واحد مشترك، لتشكلان مقصورة القيادة العريضة، حيث تبدو كعنصر محوري يبرز الاتجاه الأفقي للتصميم الداخلي.

وتحتوي مقصورة القيادة العريضة تماماً مثل لوحة العدادات الرئيسية، على شاشة كبيرة مع عدادات افتراضية في مجال الرؤية المباشرة للسائق، بالإضافة إلى شاشة مركزية فوق الكونسول الوسطي. وتوفر مقصورة القيادة الرقمية بالكامل ثلاثة أنماط مختلفة جداً للعرض، هي: “كلاسيك”، و “سبورتي”، و “بروجريسيف”.

ويضم كلا الطرازين مفاتيح للتحكم باللمس تتموضع على الجيل الأحدث من عجلة التوجيه. وتستجيب هذه المفاتيح لحركات التمرير بالإصبع تماماً مثل شاشة الهاتف الذكي. وتتيح للسائق التحكم بوظائف لوحة العدادات الرئيسية، وبنظام المعلومات والترفيه بالكامل دون الحاجة إلى رفع اليدين عن عجلة التوجيه. وتتوفر ميزة جديدة أخرى تتمثّل في تشغيل خاصية DISTRONIC ومثبّت السرعة مباشرة عبر مفاتيح التحكم على عجلة التوجيه.

ويمكن إدارة نظام المعلومات والترفيه أيضاً عبر لوحة للتحكم باللمس في الكونسول الوسطي، وعن طريق التحكم الصوتي LINGUATRONIC. وقد تم تعزيز مزايا التحكم الصوتي لأول مرة لكي تشمل وظائف السيارة. وأصبح بالإمكان الآن استخدام الأوامر الصوتية للتحكم بنظام التبريد الهوائي، وتدفئة/ تهوية المقاعد، والإضاءة الداخلية (الإضاءة المحيطة، وضوء القراءة، والإضاءة في المقصورة الخلفية)، وميزة التعطير/ وتنقية الهواء، ووظيفة التدليك في المقاعد، والشاشة الأمامية. واعتماداً على إصدار اللغة وتجهيزات السيارة، يتوفر الآن حتى 450 أمراً صوتياً.

ميزة التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING لرفاهة أفضل

تأتي ميزة التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING ضمن التجهيزات القياسية في دول مجلس التعاون الخليجي، واختيارياً في دول الشرق الأدنى، وتعمل على ربط أنظمة الراحة العديدة في السيارة. وتستخدم بطريقة منهجية وظائف نظام التحكم بحالة الطقس (بما في ذلك التعطير)، والمقاعد (التدفئة، والتهوية، والتدليك)، وتدفئة اللوح الأمامي، بالإضافة إلى الإضاءة والأجواء الموسيقية. وتسمح هذه الميزة الجديدة بضبط إعدادات مخصصة للرفاهة بما يتناسب مع مزاج العملاء واحتياجاتهم. ونتيجة لذلك، يتم تحسين جوانب الراحة البدنية ومستويات الأداء على الطريق.

واعتماداً على مستوى التجهيزات، تتوفر حتى ستة برامج: الانتعاش (Freshness)، الدفء (Warmth)، الحيوية (Vitality)، الفرح (Joy)، الراحة (Comfort)، التدريب (Training) – هناك ثلاثة خيارات متاحة في نمط التدريب: استرخاء العضلات، تحفيز العضلات، والتوازن؛ كل منها تقوم بتمارين عديدة).

وتتضمن ميزة التحكم بوظائف الراحة ENERGIZING أيضاً الإضاءة المحيطة، والتي يتم تخصيصها بتناغم مميز بما يتماشى مع التصاميم الفردية للشاشة، مع 64 لوناً، وإضاءة محيطة موسّعة، وبالتالي إتاحة طيف كبير من الإعدادات الفردية. ويحوّل الضوء المقصورة الداخلية إلى لوحة فنية من خلال إنشاء تراكيب لونية مميزة من تدرجات لونية مختلفة.

أنظمة جديدة للمعلومات والترفيه، وشحن لاسلكي للهواتف الذكية

تأتي جميع طرازات الفئة-S مجهّزة بالجيل الأحدث من نظام المعلومات والترفيه COMAND Online، والذي يؤسس عهداً جديداً في المجال الرقمي  والاتصال.

وكجزء من الباقة القياسية، يمكن شحن الهواتف المتحركة لاسلكياً، وبدون حامل للهواتف. وتعمل وظيفة الشحن اللاسلكي مع جميع الأجهزة المتحركة التي تدعم أو يمكن ضبطها لتدعم معيار Qi (بشاشة قياسها حتى 15.2 سم). وتأتي وحدة الشحن مدمجة في حجرة التخزين أمام الكونسول الوسطي.

أنظمة مساعدة جديدة للقيادة مع وظائف معزّزة

تتخذ الفئة-S كوبيه وكابروليه خطوة كبيرة أخرى نحو عالم القيادة الذاتية، وتنطلق إلى المستوى التالي مع مجموعة جديدة ومعزّزة بشكل كبير من أنظمة المساعدة الذكية للقيادة. ويوفر الآن كل من نظام التحكم النشط بالمسافة DISTRONIC، ومساعد التوجيه النشط دعماً مريحاً أكثر للسائق من أجل الحفاظ على مسافة آمنة، فضلاً عن التوجيه بدقة. ويتم تعديل السرعة الآن أوتوماتيكياً قبل بلوغ المنعطفات والتقاطعات أو الدوّارات (قد يكون هناك بعض الاختلافات حسب البلد من حيث الوظائف الفردية). ولهذا الغرض، فإن نظام التحكم النشط بالمسافة DISTRONIC على سبيل المثال يستفيد من الخرائط وبيانات الملاحة بدرجة كبيرة جداً هذه الأيام.

تعليق محسّن مع كاميرا ستيريو

قدّمت الفئة-S كوبيه نظام التعليق الاختياري MAGIC BODY CONTROL في العام 2014 مع وظيفة الإمالة عند الانعطاف – وكانت الأولى عالمياً في سيارات الإنتاج القياسية. ويميل الهيكل إلى داخل الالتفافة بزاوية تصل إلى 2.65 درجة، مما يقلل من قوى الطرد المركزي التي يشعر بها الركاب. ويستشعر هذا النظام المبتكر المنعطفات بمساعدة كاميرا ستيريو خلف الزجاج الأمامي للسيارة، وعبر حسّاس تسارع جانبي لنظام التعليق ROAD SURFACE SCAN. ويشهد نظام التحكم بالتعليق في الفئة-S كوبيه الجديدة مزيداً من التحسينات، إذ أن كاميرا الستيريو الجديدة في النظام تتمتع بأداء أفضل بكثير وتعمل عند القيادة بسرعات تصل إلى 180 كيلومتر في الساعة.

وتأتي سيارة الفئة-S كابروليه مجهّزة قياسياً بنظام التعليق الهوائي شبه النشط بالدعم الكامل، والذي يوفر قدرات التحكم بالتخميد المتغيّر بلا حدود.

محرك توربو مزدوج V8 جديد مع وقف الاسطوانة

يعتبر محرك التوربو المزدوج V8 الجديد في سيارتي S 560 كوبيه و S 560 كابروليه واحداً من أكثر محركات البنزين V8 ذات الجدوى الاقتصادية في العالم، حيث يقل معدل استهلاكه للوقود بنسبة 8% عن الطراز السابق. ولتقليل معدل استهلاك الوقود، يتم تعطيل أربع اسطوانات معاً في المحرك V8 الجديد تحت الحمولة الجزئية بمساعدة نظام ضبط رفع الصمام CAMTRONIC (في طراز الكوبيه فقط). ويحد هذا من الهدر الناتج عن ضخ الوقود، بينما يحسّن من الكفاءة الإجمالية للاسطوانات الأربع المتبقية من خلال نقل نقطة التشغيل نحو الحمولة الأعلى. وتعتبر الشواحن التوربينية المتموضعة في مصفوفة الاسطوانات على شكل حرف V بمثابة سمة مميزة خاصة. ويولّد محرك V8 الجديد قوة قدرها 345 كيلووات (469 حصان) مع أقصى عزم للدوران مقداره 700 نيوتن متر.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}