رولز رويس موتور كارز دبي تكشف عن عمل فنيّ جديد للفنان التشكيلي خالد الساعي

بعد النجاح الذي حققه العمل الفنيّ الأوّل الذي حمل عنوان “روح السعادة” كشفت رولز-رويس موتور كارز المركز الميكانيكي للخليج العربي، دبي حديثاً عن قطعة فنية جديدة للفنان التشكيلي المرموق والمقيم في دبي، خالد الساعي. وقد وُلد هذا العمل الفني الجديد بإيحاء من تاريخ العلامة العريق والراسخ الذي يتمّ تصويره في أفلام “دار رولز-رويس” الأخيرة كما يعكس في الوقت عينه فلسفة الأب المؤسس للعلامة، سير هنري رويس.

يزيّن العمل الفنيّ الجديد قسم “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب في بوتيك رولز-رويس الأوّل من نوعه عالمياً، والذي يستمدّ عناصره من عالم الفنّ الجميل، والتصميم، والموضة الراقية من أجل منح العملاء فرصة استكشاف الإمكانات العديدة التي يسمح بها برنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب.

نشأ العمل الفني الجديد بتكليف من السيد ممدوح خيرالله، المدير العام لرولز-رويس موتور كارز دبي وهو عبارة عن عمل غنيّ بالألوان بقياس 3 بـ4 أمتار يجمع بتناغم آسر ما بين إرث رولز-رويس العريق والغني والإبداع العصري، بأسلوب الأرابيسك.

يستعين العمل الفنيّ بكلمات سير هنري رويس: ” أي عمل، مهما كان بسيطاً، يبقى اصيلاً حين يُصنع بإتقان”، و “لا تقبل بشيْ ما لم يكن متقناً”، وتشكّل هذه الكلمات جزءاً من المبادئ الجوهرية التي تقود علامة السيارات الفارهة في مسيرتها الهادفة إلى صنع أفضل السيارات في العالم منذ ما يفوق قرن من الزمن، كما إنّها تشكّل أساس العمل الفني الجديد للساعي، والذي استغرقت عملية إتمامه شهرين منذ نشوء الفكرة وحتّى اكتماله.

وبإيحاء من “دار رولز-رويس”، ومن خلال الجمع ما بين التاريخ العريق للعلامة وحاضرها، حقق خالد الساعي هذه القطعة الراقية من الفنّ الأصيل باستخدام طلاء الأكريليك إلى جانب الطلاء الزيتي بداية، لينتقل بعد ذلك إلى تقنية الطبقات والتداخل الفريدة التي تولّد الخامة الأروع من النغمات النابضة.

وتعليقاً على هذا العمل الفني الجديد، قال السيد ممدوح خيرالله: “لقد كان شرفٌ لنا أن نعمل مع خالد الساعي مرّة جديدة في عملية إبداع هذه التحفة الجميلة التي تعكس ماضي رولز-رويس موتور كارز وحاضرها. ونحن نتطلّع قدماً إلى استقبال عملائنا الكرام في قسم “بيسبوك” للتصميم حسب الطلب لرؤية هذا العمل الفني شخصياً بينما يستمدّون الإلهام لسيارات جديدة.”

يزيّن هذا العمل الأخّاذ والمميّز جدار القسم الخاص ببرنامج بيسبوك للتصميم حسب الطلب مانحاً الضيوف نقطة محوريّة تلفت أنظارهم وتدعمهم بمزيد من الإلهام خلال عملية تصميم سيارتهم الخاصّة في بوتيك رولز-رويس في منطقة سيتي ووك في دبي. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}