خطّة رينو الاستراتيجية الجديدة ترتكز على النتائج القياسية وتستهدف النمو المربح والمستدام

أعلنت ’مجموعة رينو‘ (Groupe Renault) عن خطّتها الدولية الجديدة لفترة ست سنوات والتي تحمل عنوان Drive The Future وتهدف إلى تحقيق إيرادات سنوية تزيد عن 70 مليار يورو1، والوصول إلى هامش تشغيلي للمجموعة بأكثر من 7 بالمئة بنهاية الخطّة، مع أساس يبلغ 5 بالمئة، إضافة إلى التمتّع بتدفّق نقدي حر إيجابي في كل سنة. وتتناغم خطّة Drive The Future مع رؤية ’مجموعة رينو‘ المتمحورة حول توفير سبل التنقّلية المستدامة للجميع، اليوم وغداً.

تشهد ’رينو‘ شعبية متنامية في منطقة الشرق الأوسط مع تحقيق مبيعات مضاعفة ثلاث مرّات تقريباً في دول مجلس التعاون الخليجي على مدى السنوات الخمس الماضية+. ولقد قامت ’رينو‘ ببيع 491 ألف مركبة في أفريقيا، الشرق الأوسط والهند خلال العام 2016، وتحت الخطّة الاستراتيجية الجديدة تسعى العلامة التجارية الفرنسية الرائدة بقطاع السيارات إلى بيع ما يزيد عن 800 ألف مركبة بحلول سنة 2022.

ووفقاً لخطّة Drive The Future، تتوقّع ’مجموعة رينو‘ نمو حجم المبيعات الدولية بنسبة تفوق 40 بالمئة لتصل إلى أكثر من 5 ملايين مركبة، مقارنة مع 3.47 مليون مركبة2 تم بيعها في العام 2016، وذلك مع توسيع الشركة لمجموعة منتجاتها شاملة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) والمركبات الكهربائية الجديدة منعدمة الانبعاثات إضافة لتعزيز نجاح مجموعة منتجات التداخل الدولي الموجودة لديها. علاوة على هذا، ستسهم الخطّة بتعزيز عمليات الأبحاث والتطوير، مع تحقيق وفورات إنتاج الحجم الكبير على المستوى الدولي لتحالف ’رينو – نيسان – متسوبيشي‘ (Renault-Nissan-Mitsubishi) الذي يُعدّ الأكبر عالمياً بقطاع السيارات، في الوقت الذي يتم فيه الحفاظ على النظام المالي وكفاءة التكلفة.

سوف ترتكز خطّة Drive The Future على الأسس القوية لخطّة ’مجموعة رينو‘ الأخيرة تحت عنوان Drive the Change، والتي أدّت إلى تحقيق نمو قياسي مع أرباح تشغيلية قياسية، وتعزيز التعاون المكتسَب جرّاء التحالف مع ’نيسان‘، وتمكين قدرات مختلف المناطق أكثر، وتوسعة مجموعة المنتجات وتنوّعها والريادة في قطاع المركبات منعدمة الانبعاثات في أوروبا.

حول هذا الموضوع، قال كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لدى ’رينو‘: “تُعتبَر ’مجموعة رينو‘ اليوم شركة دولية متعافية متمتّعة بالربحية وتتطلّع بثقة نحو المستقبل. وتتمحور خطّة Drive the Future حول تحقيق نمو قوي ومستدام عبر الاستفادة من الاستثمارات في مجموعة من المناطق والمنتجات الرئيسية، والاستفادة من الموارد والتقنيات التي يوفرها لنا التحالف، إضافة إلى تعزيز مستوى قدرتنا التنافسية من ناحية التكلفة. وعبر الدعم الذي نحظى به من الرجال والنساء العاملين في ’رينو‘، سوف تطلق هذه الخطّة الجديدة العنان لقدراتنا الكاملة في الابتكار والنمو ضمن قطاع يشهد تغيّرات متسارعة.”

تشمل الخطّة العناصر الرئيسية التالية:

نمو دولي يتميّز بالربحية:

21 مركبة جديدة من ضمنها 3 إضافات
توسعة التواجد في روسيا عبر ’رينو‘ واستثمارات في ’أفتوفاز‘ (AVTOVAZ) (لادا Lada)
تسريع الفرص في الصين، شراكات استراتيجية جديدة بقطاع المركبات الكهربائية (EV) والمركبات التجارية الخفيفة (LCV)
النظر في فرص الأسواق النامية مثل البرازيل، الهند وإيران

مستوى وتقنيات التحالف لدعم النمو:

توفير إنتاجي بقيمة 4.2 مليار يورو على مدى الخطّة
منصّات مشترَكة – 80% من مركبات ’مجموعة رينو‘
استثمارات الأبحاث والتطوير – 18 مليار يورو على مدى ست سنوات مع تأثير مضاعَف للتحالف
الاتصال – مركبات متصلة 100% في الأسواق الرئيسية
قيادة ذاتية – 15 مركبة ذاتية القيادة
خدمات تنقّلية جديدة – المركبات المستدعاة، خدمات التاكسي الآلي بنهاية الخطّة

إضافة إلى قوى ’مجموعة رينو‘ الأساسية:

تعزيز مجموعة المركبات التجارية الخفيفة (LCV) على المستوى الدولي، وأن تصبح لاعباً دولياً رائداً
توسعة مجموعة مركبات إنتاج التداخل الدولي والتي تتمتّع بنجاح حالي كبير لدى ’مجموعة رينو‘
الريادة بقطاع المركبات الكهربائية (EV) – 8 مركبات كهربائية كلياً، 12 طرازاً بقابلية شحن كهربائي
’مصرف وخدمات آر سي آي‘ (RCI Bank and Services) – تعزيز مستوى ولاء العملاء وتوسعة نطاق الخدمات المتصلة وخدمات التنقّلية

سوف تتضمّن أيضاً خطّة Drive the Future استثمارات في مجال التعزيز الرقمي لكافة أقسام الشركة، وبمجال توظيف المهارات الجديدة وتطوير الكفاءات. كما ستعمل الخطّة على تعزيز التنافسية التصنيعية، وتخفيض البصمة الكربونية للشركة وتعزيز مستويات الاستدامة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}