جيلي تطرح أحدث موديلات إمجراند

أطلقت اليوم جيلي للسيارات أحدث موديلات سيارة إمجراند جي تي (Emrand GT)، وهي مركبة ذات أربعة أبواب سيدان رياضية الشكل وتُطرح للعملاء بدءً من 59,995 درهم.

العلامة الصينية الرائدة والتي تُوزع حصرياً بالدولة عبر الاتحاد للسيارات والتي يقع مقرها الرئيس بالإمارات والتابعة لمجموعة مان للاستثمار ومن خلال الموديل الجديد تقدم مفهوماً جديداً حول السيارات الصينية من حيث التصميم والجودة العالية، علماً بأنها حصلت على جائزة “سيارة العام في الصين 2016” على هامش معرض جونزوا للسيارات 2015.

وتغلبت سيارة إمجراند جي تي على عدد من أبرز العلامات العالمية منها مايباخ، ومرسيدس، وجاجوار وفازت بالجائزة.

وفي تصريح لـ/ ريموند ما المدير العام للاتحاد للسيارات الموزع الحصري لسيارات جيلي بالإمارات قال فيه: ” تعتبر سيارة جيلي جي تي إحدى أفضل السيارات التي طرحتها جيلي على الإطلاق، نظراً لجمال وانسيابية تصميمها. والسيارة تحمل الكثير من عوامل النجاح والتفوق حيث أنها حققت سُمعة طيبة في أوساط عشاق السيارات قبل طرحها رسمياً والأهم أنها تأتي بسعر في متناول شريحة كبيرة من العملاء.”

واضاف ريموند قائلاً: “وأود أن أشير هنا إلى أن المهندس العالمي الكبير بيتر هيربيري هو من قام بتصميم السيارة وبالتالي فهي سيارة صينية مُعاصرة وبتقنيات “فولفو” الاوروبية التي تُؤمن مستويات امان عالية لقائد المركبة والمسافرين.”

يذكر أن المهندس هيربيري عمل سابقاً مع عدد من كبريات شركات السيارات العالمية كـ فورد، وفولفو قبل أن ينتقل لشركة جيلي ويشغل منصب نائب رئيس قسم التصميم.

التصميم

تتميز سيارة جيلي إمجراند جي تي بأنها واحدة من أبرز ما ابدعته أنامل المصمم العبقري هيربيري حيث تتجلى رشاقة التصميم وانسيابيته بشكل جلي كونه استطاع أن يمزج بين اللمسة العالمية والمحلية ليخرج التصميم بهذا المستوى من الابداع.

وأردف مدير عام الاتحاد للسيارات بقوله: ” يُكون الخط والذي يشبه الرُمح الكائن تحت المصابيح الأمامية والخط العلوي الكائن أعلى المصابيح ذاتها ما يشبه جناح طائر ما يضفي عليها جمالاً اخاذاً وسحراً لا يقاوم. وتُشكل الحلقات والتي تشع من الشارة ما يشبه امواج  طبيعية في إحدى البحيرات. كافة هذه الخطوط والرسومات توحي لكل من يشاهد السيارة وكأنها رسُمت بريشة فنان مرهف الحس وموهوب. وتمثل هذه الخاصية واحدة من أهم الفنون التي تشتهر بها الصين والتي ظهرت جلياً بالتصميم.”

سيارة جيلي جي تي تُطرح بتصميم رياضي رشيق وبهيكل قوي مع إطارات معدنية بُقطر 18 بوصة وإطارات ميشلان عالية الجودة.

وعلى صعيد آخر فإن السيارة الجديدة تأتي مزودة بمصابيح LED، وهي من انتاج شركة فاليو Valeo، الفرنسية الرائدة، لتقدم للعملاء أكبر قدر من الراحة، ومتابعة الطريق، وتوفير الطاقة.

الأمان

تُولي جيلي أهمية كبيرة للأمان حيث حصلت جيلي جي تي على درجة خمس نجوم وهي الأعلى ضمن تصنيف برنامج الصين لتصنيف وتقييم السيارات الجديدة (C-NCAP) والذي جرى في ديسمبر 2015. حيث حصلت السيارة السيدان على 55.8 نقطة وهو الأعلى من بين سيارات جيلي وتعتبر هذه النتيجة بمثابة شهادة اعتماد للسيارة بأنها مطابقة لمعايير الجودة والأمان.

استفادات جيلي من كونها تمتلك صانع السيارات السويدي “فولفو” واستطاعت ان تنقل الخبرات السويدية لها وتجعل من الأمان واحداً من أهم العوامل.

كما ان السيارة مصنوعة من الصُلب المشدود مع جوانب معززة وقوية لتتحمل السيارة مختلف الصدمات، كما أنها تأتي بوسادتي هواء اماميتان وأخرى في الجوانب، وأخرى في المؤخرة.

ومن جانب آخر فإن الشركة استعانت بمنتجات بوش BOSCH الالمانية فيما يتعلق بالتقنيات ومنها اعتماد برنامج الانتظام الالكتروني (EPS)، ونظام مراقبة الجو (TCS)، ونظام منع انغلاق المكابح (ABS)، ونظام مراقبة ضغط الإطارات (TPMS)، ونظام مثبت السرعة الذكي وهي تقنيات تساعد قائد المركبة على القيادة بأمان وراحة.

التصميم الداخلي

التصميم الخارجي لسيارة جيلي جي تي يلفت الانتباه بقوته وتناغمه، أما من الداخل فإن التصميم جاء ليمنح قائد المركبة أكبر قدر من الراحة والانسجام، وبصالون فخم. أما لوحة القيادة (التابلوه) فتضم مجموعة من الخطوط المستوحاة من العمارة الصينية القديمة والعريقة والتي تبدو جليةً ايضاً على السماعات الداخلية.

تأتي سيارات إمجراند جي تي معززة بأحدث التقنيات والتي تتضمن نظام مُثبت السرعة، كاميرا خلفية، وكاميرا للوقوف، وناهيك عن نظام جيلي المتعدد الوسائط والذي يسمح لقائد المركبة والمسافرين بالتحكم في الراديو، وشاشة العرض والهاتف المتحركة بأمان. كما أن السيارة مزودة بثمانية سماعات تجعل من القيادة تجربة رائعة.

ومن جانب آخر فإن السيارة تعمل بنظام الحساسات حيث تغلق بمجرد الضغط على الزر الكائن بالباب دون الحاجة لمفتاح. أما المقاعد فتتميز بأنها مصنوعة من الجلد ومريحة وكذا مقاعد المسافرين وتعمل السيارة وتتوقف عبر الضغط على الزر المخصص لذلك وبدون الحاجة للمفاتيح.

كما توجد وحدة تحكم بالتكييف أنيقة للتحكم في مستوى الهواء والبرودة ونظام الفلتر، ناهيك عن شاشة مسطحة لتشغيل كافة الوسائط كالبلوتوث، ووصلات الفلاشة، والهاتف، والملاحة، والراديو، وغيرها الكثير من التسهيلات التي يمكن التحكم بها. كما يمكن استغلال الشاشة لعرض دليل التشغيل.

ليس هذا فحسب بل أن السيارة تتمع بالكثير من الخدمات ومنها فتحة السقف والكاميرا الخلفية والتي تجعل من القيادة تجربة نوعية ومختلفة.

كما أن الشركة اضافت إحدى الخدمات الاخرى وهي “Auto hold” والتي تسمح لقائد المركبة برفع قدميه عن دواسة الفرامل والبنزين لدى الوقوف بإشارات المرور او في الزحام.

تعمل المرايا الجانبية، والزجاج، وشاشة السقف بالكهرباء ولدى القيادة اثناء الليل يضيء الصالون بلون مريح LED، وهو لمسة أخرى من الفخامة والرفاهية.

القوة والبنيان

تتمتع سيارة إمجراند جي تي بالقوة حيث تأتي بقوة محرك 2.4 لتر، وهو متوفر حالياً بالسوق المحلي ولاحقاً ستطرح الشركة موديل آخر بقوة 3.5 لتر ذو الصمامات الستة. كلا الموديلين يأتيان بعلبة تروس “جيربوكس” تعمل آلياً بستة مستويات من السرعة وهي من تطوير فرع جيلي بأستراليا – شركة DSI، لتمنح قائد المركبة تجربة قيادة سلسلة وآمنة.

ويستطيع قائد المركبة التحكم في نوع القيادة التي يرغب بها وهي الطريقة العادية، والمُوفرة، والرياضية ليسعد في كل مرة يقود بها المركبة.

أما على جانب نظام التعليق فإنه يعمل بالتوافق مع الشركة البريطانية الرائدة برودرايف، أما التعليق الأمامي معزز ليمتص الاهتزازات التي تتعرض لها السيارة ناهيك عن نظام عدم الدوران الامامي، والخلفي، ونظام التعليق المتعدد (وهو نظام يستخدم أكثر من ذراع صلبة لامتصاص الصدمات)

جيلي..شركة لها مستقبل مشرق

تعتبر السيارة جيلي جي تي هي أول مركبات جيلي التي سيتم إطلاقها خلال الفترة السنوات القليلة القادمة وبسرعة كبيرة في عدد كبير من الأسواق العالمية.

ليس هذا فحسب، تسعى جيلي لتعزيز سياراتها وذلك في سياق تحالفها مع آبل حيث ستكون سياراتها متوافقة مع هواتف آيفون أو أجهزة الآيباد لتجربة قيادة أفضل وأكثر أماناً.

كما أن سيارات جيلي تخطط لتكون مزودة بتقنية Apple CarPlay، وهي واجهة تمكن قائدي المركبات من التعامل مباشرة مع تطبيق Apple Siri، وهو مُساعد ذكي يساهم في تحديد الأماكن والوجهات التي يتردد عليها كثيراً كالمطاعم، والمراكز الترفيهية إلخ.

كما أن الشركة لا تنتظر حتى يأتي المستقبل، بل تعمل جاهدة لتصنيع سيارات بلا أي انبعاثات ضارة، وسيارات هجينة، وأخرى تعمل بالكهرباء. وتخطط الشركة ومن خلال إنتاج “بلو جيلي” لأن تكون كافة سياراتها صديقة للبيئة وذلك بحلول عام 2020.

وباعتماد مبادرة خط انتاج “بلو جيلي” لتصنيع السيارات الصديقة للبيئة، ستوفر جيلي 4.2 مليون طن من الزيوت وتقلل ثلاثة ملايين طن من انبعاثات ثاني أكسيد الكربون الضارة مقارنة بالسيارات العادية.

وختم ريموند ما المدير العام بقوله: ” هذه هي أحدث وأفضل سيارات جيلي على الاطلاق من حيث التصميم، والتقنيات، وعوامل الأمان والاعتمادية وبالتالي فإنها تحلق بعيداً عن اقرب منافسيها. أتوجه إليكم بطلب تجربة قيادة هذه السيارة الجديدة والمتميزة – لتشعروا بالفرق والسعادة.”

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}