جيب غلاديتور 2020 تظهر بعد مدة من انقطاعها في معرض لوس انجلوس

جيب غلاديتور 2020

جيب تعتبر سيارة أمريكية صنعت للجيش الأمريكي في الحرب العالمية الثانية، ثم تم تحويل بعضها إلى سيارة مدنية يستخدمها الأشخاص العاديون ، أما اليوم فقد أُطلقت شركة جيب النقاب عن شاحنتها البيك أب غلاديتور 2020 وذلك في معرض لوس أنجلوس للسيارات 2018 بعد إنقطاعها دام لـ 26 عام .

غلاديتور 2020

تصميم جيب غلاديتور 2020

جيب وصفت جلاديتور بالشاحنة الأقوى على الإطلاق في الفئة المتوسطة الحجم حيث يعتمد تصميمها الخارجي على شاصي تقليدي مستمد من شقيقتها سيارة جيب رانجلر 2019 مع بعض الاختلافات بين السيارة والبيك اب في منطقة الحوض الخلفي، ولكن يوجد بعض التتغيرات على منطقة A-pillar ، كما ويوجد أيضاً بعض الاختلافات في تصميم الصادم الأمامي .

وجاءت السيارة بمصابيح تقنية LED أمامية ونهارية وضبابية ، كما توفرت بمصابيح LED خلفية وأيضاً باب خلفي كهربائي بثلاث وضعيات مختلفة لتسهيل التعامل معه. وقد جاء الصندوق الخلفي لسيارة البيك أب مصنوع من الفولاذ مع وضع إطار احتياطي أسفله .

تصميم جيب غلاديتور 2020

يعتبر البيك اب الإنتاجي الوحيد المزود بسقف قابل للفك والإزالة ويتوفر منه نسخة بسقف قابل للطي ، كما من الممكن إزالة الزجاج الأمامي لهذه المركبة .

ويبلغ طول البيك اب أحبتنا متابعي عرب شفت 5,181 ملم ( أي أطول بمقدار 787 من جيب رانجلر انليميتد ) ، وتعتمد هذه السيارة على قاعدة عجلات بطول 3,480 ملم ( أي أطول بمقدار 492 ملم من سيارة جيب رانجلر ذات الأربعة أبواب ) ، ويبلغ طول الصندوق الخلفي 1,254 ملم في هذا البيك اب .

داخلية جيب غلاديتور 2020

وصولاً الى داخليتها نشاهد أعزاءنا المقاعد الخلفية يمكن طيها لتوفر مساحات تخزين إضافية ، مع وجود مصابيح LED للإضاءة الداخلية خلف المقاعد وتأتي السيارة بشاشة عرض قياسي للوحة العدادات بطول 3.5 إنش وشاشة اختيارية بطول 7 إنش بأحدث نظام للمعلومات، مع إمكانية إستخدام أكثر من 80 نظام سلامة ومساعدة السائق، مثل كاميرا أمامية مخصصة للطرقات الوعرة والتحكم المتكيف في السير ورصد النقطة العمياء والتحذير من السيارات العابرة من الخلف وغيرها من الانظمة .

داخلية بيك اب جيب

يتوفر بيك اب جيب بـ 4 فئات :

جلاديتور سبورت اس .

جلاديتور سبورت .

جلاديتور اوفرلاند .

اما نسخة جلاديتور روبيكون مخصصة للطرق الوعرة بشكل إضافي مع ماصات صدمات fox وعجلات بحجم 33 إنش من Falken M/T وغيرها من إضافات تتناسب مع السير على أصعب الطرق .

ميكانيكياً تعتمد بيك اب في البداية على محرك بنتاستار V6 سعة 3.6 لتر يولد قوة 285 حصان و 352 نيوتن.متر من عزم الوران ، يتصل بـ قير عادي من 6 سرعات بشكل قياسي ، أو قير اوتوماتيك من 8 سرعات اختياري ، وتعمل هذه المركبة مع نظام دفع رباعي للعجلات .

لاحقاً في عام 2020 سيتوفر هذا البيك بـ محرك يعمل على الديزل .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}