جيب تعرض أحدث طرازاتها في معرض جنيف الدولي للسيارات 2019

جيب تعرض مجموعة جديدة من سياراتها خلال مشاركتها في الدورة الثامنة والتسعين من معرض جنيف الدولي للسيارات.

وحققت العلامة التجارية جيب نجاحاً كبيراً في العام الماضي، حيث سجلت مبيعات قياسية في العديد من الأسواق في القارة الأوروبية، بما في ذلك إيطاليا وألمانيا واسبانيا وفرنسا وبلجيكا وبولندا وسويسرا وهولندا والبرتغال. كما كانت “جيب” العلامة التجارية الأسرع نمواً في المنطقة خلال العام الماضي، حيث ارتفعت مبيعاتها بنسبة 56% مقارنة بالعام 2017.

وهذا هو العام الخامس على التوالي من النمو المتواصل للشركة في أوروبا والثالث الذي تحقق فيه مبيعات تتجاوز 100.000 سيارة، حيث كانت سيارة جيب كومباس الطراز الأكثر مبيعاً من سيارات “جيب”، تلتها “جيب رينيغيد”، التي لا تزال واحدة من السيارات الأكثر مبيعاً في فئتها.

ويأتي في المركز الثالث الجيل الجديد من سيارات “رانغلر”، التي سجلت أفضل عام لها على الاطلاق في أوروبا مع نمو في المبيعات بنسبة 86% مقارنة مع العام 2017.

  • جيب رينيجيد S الجديدة

أكثر مايميز تتميز جيب رينيجيد S تصميمها الخارجي باللون الأبيض الثلجي. ويتفرد الإصدار المحدود منها بمظهر رياضي مع سقف أسود مع لمسات أنيقة من الكريستال الجرانيتي منخفض اللمعان على الشبكة الأمامية المزودة بسبع فتحات وشارات عدة هي شارة (4×4) و(Jeep) و(Renegade) و(S). وتضفي سكك السقف المصممة خصيصاً لسيارة جيب رينيجيد (S) الجديدة والعجلات اللامعة بقياس 19 بوصة رونق خاص على المظهر الخارجي للإصدار الخاص.

جيب رينيجيد S الجديدة

داخلية جيب رينيجيد S الجديدة

تتميز بالمقاعد الراقية ذات الدرزات البارزة وعجلة القيادة المكسوة بالجلد الفاخر مع درزات أنيقة باللون الأسود، لتضفي  بذلك جواً مفعماً بالراحة والرقي والتي تتعزز بمجموعة متكاملة من الابتكارات التكنولوجية سهلة الاستخدام، بما فيها الطراز المبتكر من نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 انش والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي، حيث يجمع بين خاصية “آبل كاربلاي” (AppleCarPlay™) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (AndroidAuto™) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”.

JEEP RENEGADE S 3

وتشمل الخصائص الحصرية الموجهة لتعزيز مستويات السلامة والراحة على “نظام تثبيت السرعة التكيفي” ونظام التحذير من الاصطدام الأمامي وأجهزة التكييف الأوتوماتيكية المزودوجة، إلى جانب أجهزة الاستشعار الأمامية والخلفية وحزمةمتكاملة من مصابيح (LED)، والتي تشمل المصابيح النهارية والأمابية والخلفية ومصابيح الضباب.

JEEP RENEGADE S

محرك جيب رينيجيد S الجديدة

تمتلك محرك توربوجديد من طراز (T4) وبسعة 1.3 ليتر لتولد قوة حصانية بلغت 180 حصاناً مرتبطاً بناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات.

شاهدوا أيضاً : تجربة قيادتنا لسيارة رنج روفر فوج ورنج روفر سبورت SVR

وتشمل مجموعة المحرك أيضاً على محركتوربو (T4) بسعة 150 ليتر وبقوة 1.3 ليتر و1.6 ليتر من الديزل بتقنية (MultijetII) مقترناً بناقل حركة يدوي من 6 سرعات أو ناقل حركة رقمي ثنائي من 6 سرعات و2.0 ليتر من طراز(Multijet II 4×4) مقترن بناقل حركة أوتوماتيكي من 9 سرعات.

  • جيب كومباس S الجديدة

تم تزويد السيارة الجديدة بأحدث التقنيات التي من شأنها تعزيز تجربة القيادة على الطرق الوعرة، إلى جانب ديناميكيات القيادة المتفوقة على الطرق الممهدة والمدعمة بأكثر من 70 ميزة نشطة وكامنة للأمن والسلامة.

JEEP COMPASS S 1

تصميم جيب كومباس S الجديدة

وتمتاز جيب كومباس S المعروضة في جنيف بتصميم خارجي بدرجتين من اللون الأبيض الناصع مع سقف أسود اللون، والذي يعتبر ميزة قياسية في السيارات من طراز S، إلى جانب نموذج جديد من العجلات المصقولة من الألمنيوم ذي اللمعان المنخفض بقياس 19 انش K ويتميز هذا الإصدار الخاص من السيارة بمصابيح أمامية بي زينون، وأضواء عالية تعمل أوتوماتيكياً، باب خلفي يعمل على الكهرباء، نظام تثبيت السرعة التكيفي، مقاعد كهربائية تتحرك بثماني اتجاهات، ونظام بيتز للتحكم الصوتي .

JEEP COMPASS S 8

ويتفرد الهيكل الخارجي أيضاً بشارات (4×4) و(Jeep) و S ، إلى جانب الشبكة الأمامية ومصابيح الضباب وفتحة التهوية المنخفضة و”فتحات الإضاءة النهارية” (DLO).

داخلية جيب كومباس S الجديدة

 تتفرد السيارة بتصميمها الانيق من الجلد الأسود الفاخر مع درزات بارزة بألوان متغايرة، فضلاً الحواف الفضية واللوحة المركزية المطلية بأكسيد الألمنيوم وأحدث التقنيات المتقدمة في مجال الاتصالات والتي تتجلى في نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 انش والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي.

JEEP COMPASS S 5

تمتلك محرك مالتي جيت بسعة 2.0 ليتر لتولد قوة حصانية بلغت 170 حصاناً، مع ناقل حركة أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات وخاصية الدفع الرباعي.

وتشمل خصائص محرك سيارة S الجديدة محرك بنزين سعة 1.4 ليتر وبقوة تتراوح بين 140 و170 حصان (يقترن بناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات وآخر أوتوماتيكي مكون من 9 سرعات وخاصية الدفع الرباعي، إضافة إلى محرك مالتي جيت 2 سعة 1.6 ليتر ليولد قوة حصانية بلغت 120 حصان مع ناقل حركة يدوي، ومحرك سعة 2.0 ليتر تضخ قوة تتراوح بين 140 و170 حصاناً (يقترن بناقل حركة يدوي بست سرعات وآخر أوتوماتيكي بتسع سرعات رباعية الدفع). وفي الأسواق خارج أوروبا، يتم تقديم محرك بنزين سعة 2.4 لتر ويضخ 150 أو 175 حصاناً، بناقل حركة أوتوماتيكي بتسع سرعات وخاصية الدفع الرباعي معاً.

  • جيب شيروكي S الجديدة

يضيف الإصدار الجديد من شيروكي S مظهراً رياضياً جريئاً على  سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم الأكثر قوة في فئتها، والتي تتلاءم مع متطلبات الحياة العصرية للمدينة وتناسب عشاق المغامرات خارج المسار المألوف ، يتميز إصدار S الخاص والجديد بجاذبية رياضية تتجلى بأسلوب متميز، يقترن بتصميم داخلي فخم يقدم أعلى مستويات الراحة والرفاهية.

JEEP GRAND CHEROKEE S (3)

تصميم جيب شيروكي S الجديدة

فهو مستوحى من سلسلة طرازات جيب المتميزة والأكثر رقياً، حيث يجمع بين التقاليد والتكنولوجيا المتقدمة والحرفية والتصميم في آن واحد، مما يتجلى بوضوح في إطلالة عصرية متوازنة باللون الأبيض اللؤلؤي وتصميم داخلي متميز.

في ما يتعلق بالتصميم الخارجي، تتميز سيارة شيروكي S الجديدة بإطارات مقاس 19 انش بتشطيب جرانيت كريستالي معدني، وفتحة التهوية المنخفضة، وشارة “إس”، شارات جيب و4 × 4 لامعة من الساتان والجرانيت، وقضبان/ سكة السقف ومصابيح الضباب.

JEEP GRAND CHEROKEE S (6)

داخلية جيب شيروكي S الجديدة

تم تزويد مقصورة السيارة بتكنولوجيا مبتكرة ومساحة واسعة ومريحة، ضمن تصميم متطور وعصري يتميز بالأشكال المنحوتة يدوياً والمواد عالية الجودة، حيث يتجلى اهتمام جيث الاستثنائي بالتفاصيل في استخدام أقمشة “نابا” الجلدية السوداء بدرزات بارزة على المقاعد، ومساند الأذرع ولوحة المفاتيح المركزية وغيرها من المميزات المختارة تضمن أعلى مستوى من الراحة للركاب.

JEEP GRAND CHEROKEE S (5)

وتشمل المقصورة الفاخرة نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 انش والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي، حيث يجمع بين خاصية “آبل كاربلاي” (Apple CarPlay™) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (Android Auto™) لمستخدمي أجهزة “أندرويد”، إضافة إلى نظام تثبيت السرعة التكيفي بخاصية “قف وسر” (Stop & Go)، نظام محدد السرعة، مساعد استباق الاصطدام الأمامي مع رصد المشاة، نظام مساعد الفرامل المتقدم، نظام التحذير من مغادرة المسار، حساس رصد النقطة العمياء، الكشف عن المسار الخلفي، نظام N-Go™ الذكي وهو نظام الدخول بدون مفتاح، نظام الحساسات الأمامية والخلفية للسيارة ونظام الحساسات الموازي والعامودي.

  • جيب جراند شيروكي S المحدودة

صنعت جيب جراند شيروكي لتكون ضمن فئة السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات منذ 28 عاماً وأكثر سيارات الدفع الرباعي الفاخرة على الإطلاق. ومع أكثر من 6 مليون عملية بيع منذ ظهورها الأول، فإنها لا تزال تمثل العلامة الأقوى في فئتها هذا العام مع تقديم الإصدار S المحدود الجديد، حيث تبرز بأسلوبها الرياضي الفريد والجريء.

JEEP NEW CHEROKEE 12 (3)

تصميم جيب جراند شيروكي S المحدودة

يتميز التصميم الخارجي بالخصائص المميزة لطراز “جراند شيروكي أس آر تي”، السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات المعروفة بتقديمها أداءً رياضياً حقيقياً لا يُضاهى. وتتميز الهياكل الأمامية والخلفية بطلاء الغرانيت الكريستالي منخفض اللمعان وبتصميم عالي الأداء، في حين تأتي التنانير الجانبية والمصدات بتصميم يخطف الأنظار والتي تجلب القوة والأناقة. ويكتمل الشكل الخارجي بالعادم المصقول والإطارات المعدنية من الكريستال منخفض اللمعان بقياس 20 انش مع صواميل من الكروم.

JEEP NEW CHEROKEE 12 (1)

داخلية جيب جراند شيروكي S المحدودة

وتم إضفاء الطابع الرياضي في المقصورة الداخلية للسيارة والتي تتميز باللون الأسود المشابه للجزء الخارجي مع تصميم “بيانو بلاك” ولوحة تحكم متكاملة.كما توفر المقصورة الداخلية مقاعد أمامية مُثَقَّبة ومُغطاة بالجلد الأسود مع وسائد حرارية ومساند خلفية.

ويضيف نظام المعلومات والترفيه الجديد عالي التقنية نوعاً من الجاذبية، مع نظام صوتي متميز من “ألباين إلكترونكس” المعزز ومضخم الصوت الرقمي وميزة إلغاء الضوضاء، مدعوم بتسع سماعات ومضخم صوت وأحدث جيل من نظام “يوكونيكت” (Uconnect) بقياس 8.4 انش المزود بنظام ملاحة والذي يتيح إجراء المكالمات وإرسال الرسائل القصيرة واستخدام الراديو بالنظام اللايدوي ، إلى جانب التصميم الزجاجي الجذاب وخاصتي خاصية “آبل كاربلاي” (AppleCarPlay™) لمستخدمي أجهزة “آيفون و”أندرويد أوتو” (AndroidAuto™) لمستخدمي أجهزة “أندرويد.

داخلية جيب جراند شيروكي S المحدودة

محرك جيب جراند شيروكي S المحدودة

وتتميز السيارة المعروضة في جنيف بتصميم خارجي لامع من اللون الأبيض ومقصورة داخلية من الجلد الأسود الفاخرة، وهي مزودة بمحرك ديزل بسعة 3.0 لتر سداسي الأسطوانات يعمل بالحقن المباشر ومزود بتقنية (Multijet II) التي توفر 250 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي بـ 8 سرعات، كما تتميز بمجاديف تبديل على مقود القيادة.

  • طراز جيب شيروكي تريل هوك الجديدة

تعتزم العلامة التجارية “جيب” طرح طراز “جيب شيروكي تريل هوك” من ضمن مجموعة السيارات الرياضية متعددة الأغراض وذات الحجم المتوسط خلال المعرض المقرر انعقاده في جنيف، وذلك أمام العملاء الراغبين بالحصول على السيارة الأفضل أداءً على الطرقات الوعرة. وبعد بضعة أشهر فقط من إطلاق “شيروكي” الجديدة، تنضم “تريل هوك” إلى مجموعة “شيروكي” لتمثل استكمالاً حقيقياً للطرازات الرائدة والمتفوقة على الطرق الوعرة.

Jeep Cherokee Trailhawk (5)

بفضل مظهرها المثير والمشوق، فإنها تعدّ سيارة الدفع الرباعي متوسطة الحجم والأكثر قوة في فئتها. تم تصميم “تريل هوك” من قبل شركة جيب للاستخدام على الطرق الوعرة بإطارات من قياس 17 انش مخصصة لهذه الطرق، وزوايا مغادرة صلبة ولوحات أمامية وخلفية متفرّدة من نوعها ولوحات انزلاقية، بالإضافة إلى خاصية رفع السيارة بسعة 0.79 انش.

Jeep Cherokee Trailhawk (4)

وتتتشابه مواصفات سيارة جيب شيروكي – تريل هوك ومواصفات جيب تريل رايتد. وتظهر شارة “تريل رايتد” المتواجدة على هيكل الـ”فاير كراكير” الأحمر اعتمادها من جنيف والتي صممت لأداء 5 وضعيات قيادة مختلفة على الطرق الوعرة والتي تشمل مانع الانزلاق، الخلوص الأرضي، المناورة،الحركة وعبور الماء.

محرك طراز جيب شيروكي تريل هوك الجديدة

ومدعوم بمحرك توربو جديد بسعة 2.0 لتر الذي يقدم قوة تبلغ 270 حصاناً وعزم دوران 400 نيوتن متر، مع ناقل حركة أوتوماتيكي يشمل تسع سرعات، تمّ تصميم “تريل هوك” بجهاز استشعار أمامي وخلفي للتحكم في السرعة، ونظام تثبيت السرعة التكيفي، وتقنية يوكونيكيت بشاشة تعمل باللمس 8.4 انش متوافقة مع أبل كاربلاي وأندرويد أوتو، بالإضافة إلى شاشة ملونة مقاس 7 انش ونظام صوت ممتاز مع تسعة مكبرات صوت ومضخم صوت.

Jeep Cherokee Trailhawk (6)

  • جيب كومباس نايت إيجل

يتميّز كومباس نايت إيجل الحصري بالتفرّد، ما يعطي سيارة جيب الرياضية متعددة الاستخدامات C-SUV المدمجة شكلاً أكثر شراسة وجاذبية. ويتميز الهيكل الخارجي للسيارة بتشطيبات باللون الأسود اللامع وتصميمات خارجية فخمة. إن الشكل الخارجي الداكن للسيارة، الذي يعد أحد الملامح المميزة لهذه الإطلاقة الحصرية من كومباس نايت إيجل الذي يتميّزعن الطرازات الأخرى من جيب، وأهم ما تمّ إطلاقه من طرازات كومباس.

Jeep Compass Night Eagle (1)

وتم تزويد  كومباس نايت إيجل بإطارات م الألومينيوم مقاس 19 انش من اللون الأسود اللامع تعزز المظهر الخارجي المثيرللسيارة.  كما وأن شارة نايت إيجل تزيد من الشكل الخارجي القوي لهذا الطراز.

Jeep Compass Night Eagle (5)

تصميم جيب كومباس نايت إيجل

وتتميّز كومباس إيجل نايت بسقف رياضي تم تصميم من اللون الأزرق والأسود وتصميم المقاعد الداخلية للسيارة من الجلد، وتمّ استعراض السيارة في معرض جنيف التي تنفرد بمحرك بنزين سعة 1.4 لتر وقوة تبلغ 140 حصاناً، مع ناقل حركة يدوي. وتمّ تزويد هذا الطراز بنظام وتقنية يوكونيكيت بشاشة تعمل باللمس 8.4 بوصة/ 213.66 ملمتر وراديو ونظام ملاحة، وكاميرا خلفية بارك فيو مزودة بشبكة ديناميكية ونظام ركن سيارة خلفي. وتتواجد السيارة حاياً في جميع وكالات وصالات عرض سيارة جيب شيروكي.

Jeep Compass Night Eagle (2)

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}