جنرال موتورز تنوي إيقاف إنتاج 6 سيارات في عام 2019

جنرال موتورز يُحيط الغموض حول ست سيارات ستقوم بإيقاف إنتاجها أم لا خلال عام 2019 .

وسنقوم بعرض جميع تلك السيارات وجميعها يمثل فئة السيدان، و تواجه هذه الفئة منذ عدة سنوات وبشكل ملحوظ مشكلة ضعف المبيعات العالمية بعد زيادة الطلب العالمي على فئة سيارات الكروس أوفر و سيارات الهاتشباك و سيارات اس يو في .

نشرت CNN Business ان ست سيارات من جنرال موتورز من المتوقع بأن يتم إيقاف إنتاجها خلال عام 2019.

 ومن هذه الطرازات التي سوف توقف انتاجها جنرال موتورز

 Cadillac XTS

Cadillac XTS

تتوفر سيارة كاديلاك XTS عالمياً  بين شركات تأجير السيارات، ولكن على مايبدو بأنها قد تمشي بنفس طريق الكثير  من سيارات السيدان التي تواجه متاعب وصعوبات في نسبة المبيعات العالمية مما قد يجعل الشركة بان تتخذ  قرار إيقاف إنتاجها في عام 2019، وبالرغم من ان شركة جنرال موتورز قد وفرتها في خطوط الإنتاج لتنافس في المستقبل ضمن فئتها.

chevrolet cruze

chevrolet cruze

وهنا يُستبعد قرار إيقاف إنتاج سيارة شيفروليه كروز خلال عام 2019 ولكن حسب التقارير الصحفية العالمية التي ترجح بأن هذه السيارة قد تكون ضمن قائمة سيارات جنرال موتورز التي سيتوقف تصنيعها في 2019، بالرغم من أنها تنافس كلاً من : هونداي النترا، مازدا 3، فورد فوكس، تويوتا كورولا، وهوندا سيفك، وهذه الفئة من السيارات تشكل أهمية كبيرة من ناحية المبيعات والإنتشار في الأسواق العالمية .

chevrolet impala

chevrolet impala

 

تحيط بها الإشاعات منذ عدة سنوات حول مصير قرار إستمرار إنتاج سيارة السيدان الأمريكية شيفروليه امبالا والتي تُعتبر واحدة من أسوأ سيارات جنرال مبيعاً، لتكون سيارة امبالا ضمن قائمة سيارات إنتاجية سيتوقف صنعها .

كما انضمت سيارة شيفروليه كروز إلى هذه القائمة بعد تراجع كبير في نسبة مبيعاتها خلال هذا العام بنسبة 26.5% لتشكل خيبة أمل كبيرة للشركة .

Buick LaCrosse

Buick LaCrosse

تواجه سيارة السيدان بويك لاكروس مشاكل في ضعف المبيعات وصلت إلى 14.2 مما يجعلها في دائرة الخطر  للإنضمام إلى قائمة السيارات التي قد توقف جنرال موتورز إنتاجها في عام 2019 .

chevrolet volt

chevrolet volt

سبب توقف إنتاجها يرجع إلى تفوق شقيقتها سيارة شيفروليه بولت الكهربائية من ناحية مبيعات رغم أن مبيعات السيارتين منخفضتين، تسعى شركة جنرال موتورز مثل جميع صناع السيارات في العالم نحو توفير سيارات كهربائية بالكامل وهذا ما سيحمي سيارة شيفروليه بولت ويضع شقيقتها فولت الهجينة في دائرة الخطر لتخلي عنها بسبب قلة المبيعات لهذا الطراز .

Cadillac CT6

Cadillac CT6

تغتبر كاديلاك CT6 سيارة سيدان كبيرة وجديدة وتتوفر فيها  تقنيات متطورة إلا أن ضعف الإقبال على شرائها وتراجعها بنسبة وصلت إلى 10.6% قد يدفع شركة جنرال موتورز للإستغناء عن هذه السيارة الجديدة المتطورة ، ولكن مازال الوقت مبكر لمعرفة ذلك ونستبعد أن يتم التخلي عن هذا الطراز بسرعة عالية.

ملاحظة : شاهدوا ايضاً : تجربتنا لسيارة رام 1500 ليميتد