جاكوار تغزو عالم السيارات الكهربائية مع السيارة النموذج I-PACE رباعية الدفع

تعلن السيارة النموذج I-PACE بداية عهد جديد لشركة جاكوار، وتمهد الطريق لسيارة إنتاجية سيتم الكشف عنها في العام المقبل لطرحها في أسواق مختارة في عام 2018. ويمكن للعملاء في أسواق مختارة التسجيل من الآن من خلال الموقع الإلكتروني Jaguar.com ليكونوا من أوائل مقتني سيارة I-PACE.

وقد تخطت فرق الهندسة والتصميم في جاكوار القواعد المألوفة لخلق بنية سيارة كهربائية مميزة ذات تصميم مثير. وجاءت النتيجة عبارة عن سيارة أداء رياضية استثنائية ذكية رباعية الدفع ذات خمسة مقاعد.

وفي تعليق له على هذا الحدث، قال إيان كالوم، مدير التصميم في شركة جاكوار: “تمثل السيارة النموذج I-PACE الجيل القادم لتصميم السيارات الكهربائية. فهي تتمتع بتصميم ثوري مستقبلي يعتمد على مقصورة متقدمة نحو الأمام مع تصميم داخلي جميل، يقدم منتجاً أصيلاً يحمل جينات جاكوار، مع أحدث التقنيات الكهربائية المتطورة والمهارة المعاصرة. وقد عززت فعالية الواقع الافتراضي اليوم من المستويات التكنولوجية أيضاً، واستطاعت أن تعكس جوهر التكنولوجيا المتقدمة التي تتمتع بها هذه السيارة النموذج. لقد صممنا سيارة نموذج واحدة فقط، وهي موجودة في لوس أنجلوس لفعالية الكشف عنها. وللمرة الأولى في تاريخنا، أتاحت لنا تقنية الواقع الافتراضي مشاركة هذا الحدث مع جميع أنحاء العالم بأفضل وسيلة غامرة ممكنة”.

ويعتبر هذا السبق العالمي الفريد الأول من نوعه في عالم تجارب فعاليات الواقع الافتراضي الاجتماعية أكبر حدث مباشر من نوعه حتى الآن. وخلال الفعالية، تم نقل أكثر من 300 ضيف إلى مساحة افتراضية تحاكي الواقع، وتم عرض اثنين من مبتكري هذه السيارة من خلال جهاز الإسقاط الضوئي، هما إيان كالوم وإيان هوبان.

وفي مراكز الواقع الافتراضي في لوس أنجلوس ولندن، استخدم 66 ضيفاً من بينهم نجوم كبار مثل ميشيل رودريغيز، وميراندا كير، وجيمس كوردن، نظارة الواقع الافتراضي HTC Vive ، مدعومة بمحطات عمل من نظام Dell Precision، أتاحت لهم التواجد في مقصورة السيارة النموذج والتفاعل مباشرة مع مشاركين آخرين. وحظي الضيوف الذين جلسوا على المقاعد الافتراضية للسيارة النموذج برؤية مشهد يحاكي شاطئ البندقية على امتداد 360 درجة من حولهم، ليتم بعدها بناء السيارة قطعة تلو الأخرى، كما شهدوا سيارة I-PACE تنطلق باتجاههم عبر صحراء افتراضية.

هذا وقال الدكتور وولفغانغ زيبارت، من جاكوار لاند روڤر: “إنها سيارة كهربائية كاملة غير منقوصة، مصممة من الصفر تماماً: فقد قمنا بتطوير بنية جديدة واخترنا فقط أفضل التقنيات الموجودة. وتستغل السيارة النموذج I-PACE كل ما يمكن أن يوفره تصميم السيارات الكهربائية بشكل كامل، من حيث توفير المساحة الرحبة وتقديم متعة القيادة والأداء المميز”.

وقد تم تصميم المحركات الكهربائية المتطورة وبطارية الليثيوم أيون بقدرة 90 كيلوواط/ساعة داخلياً في شركة جاكوار لاند روڤر لتقديم أفضل أداء ومدى ممكن لمعظم الرحلات اليومية. وحيثما كنتم في العالم، فيمكنكم ببساطة توصيل سيارتكم بمقبس كهربائي في الحائط خلال الليل، لتحظوا بما يكفي من الطاقة للقيام بقيادة يومية وسطية تبلغ حوالي 50 كيلومتر.

وللشحن السريع باستخدام شبكة شحن عامة قياسية بقوة 50 كيلوواط من التيار المستمر، يمكن شحن بطارية السيارة بشكل كامل خلال ما يزيد قليلاً على الساعتين، وهذا كافٍ لتزويد السيارة بقوة تسير بها أكثر من 220 ميلاً (وفقاً لدورة اختبار وكالة حماية البيئة الأمريكية) أو أكثر من 500 كيلومتر (وفقاً لدورة اختبار القيادة الأوروبية الجديدة).

هذا وتعمل السيارة النموذج I-PACE على تغيير تجربة قيادة السيارات الكهربائية، وتقدم الأداء والاستجابة الي تشتهر بهما جاكوار. وفي سبيل تحقيق ذلك، تم تزويد سيارة I-PACE بمحركات كهربائية على المحاور الأمامية والخلفية، توفر للسيارة قوة مشتركة تبلغ 400 حصان وعزم دوران يبلغ 700 نيوتن للمتر، أي نفس عزم الدوران الموجود في سيارة F-TYPE SVR.

وقام إيان هوبان، مدير خط السيارات، بتقديم وصف للضيوف الذين استخدموا نظارات الواقع الافتراضي للتمتع بتجربة من داخل هذه التكنولوجيا الرائدة. وتحدث عن السيارة قائلاً: “توفر المحركات الكهربائية استجابة فورية دون أي تأخير، حيث لا توجد أذرع تروس ولا انقطاعات. ويساهم عزم الدوران الفائق مقارنة بمحركات الاحتراق الداخلي في تغيير تجربة القيادة بالكامل. ومع 700 نيوتن للمتر من عزم الدوران، ومزايا الجر الذي يوفره نظام الدفع الرباعي، تتمتع السيارة النموذج I-PACE بتسارع من 0-60 ميلاً في الساعة خلال حوالي أربع ثوانٍ فقط”.

كما أتاحت تجربة الواقع الافتراضي أيضاً للمشاركين الجلوس في القسمين الأمامي والخلفي لسيارة جاكوار I-PACE واستكشاف تصميمها الداخلي الجميل، بالإضافة إلى الاطلاع على تفاصيل ومزايا خفية فيها.

وأضاف إيان كالوم: “تم التشطيب الداخلي للسيارة النموذج I-PACE باستخدام مواد جميلة فاخرة مع إيلاء الكثير من الاهتمام للتفاصيل الدقيقة. وحيثما نظرتم في الداخل ستكتشفون مجموعة مذهلة من التفاصيل الجميلة والمذهلة. فمن السقف الزجاجي البانورامي الوسيع إلى المقاعد الرياضية ذات التشطيبات الجميلة، كل ميزة في هذه السيارة تحمل سمة مميزة لبراعة التصنيع البريطانية. وإلى ذلك، فهناك الحرفية الرقمية أيضاً، حيث تتضمن السيارة شاشتين تعملان باللمس توفران معلومات حيثما وأينما كان السائق بحاجة لها، مما يقلل من تشتيت الانتباه ويحسن تجربة القيادة”.

هذا وقاد ألكسندر هورتون، مدير الواقع الافتراضي ذائع الصيت، التوجه الإبداعي في هذه الفعالية. وقد عاش المشاركون تجربة بناء السيارة من حولهم، وتجربة توجهها مسرعة نحوهم، كما شاهدوها تسقط إلى الأرض من كوكب آخر بما يعكس بوضوح طبيعة التفكير الثوري المستقبلي الذي تطرحه جاكوار.

ورفعت منصة الواقع الافتراضي الجديدة والمثيرة مستوى الحدود إلى آفاق أبعد من أي وقت مضى، مع إدراج التفاعل الاجتماعي والبث الحي والمباشر في عالم واقع افتراضي واحد.

واستطاع المشاركون في هذه التجربة في كل من لوس أنجلوس ولندن التواصل والتفاعل مع بعضهم البعض، ومشاهدة إيان كالوم وإيان هوبان خلال شرحهما عملية التصميم والتكنولوجيا المتضمنة في هذه السيارة النموذج المستقبلية عبر رسومات ثلاثية الأبعاد عالية التقنية في الوقت الحقيقي.

وسيكون محتوى تجربة الواقع الافتراضي هذه متاحاً من خلال Viveport على تطبيق مخصص لجاكوار مما يسمح للمستهلكين مشاهدة تجربة السيارة النموذج I-PACE في منازلهم.

وقد تعاونت جاكوار مع رواد تقنية الواقع الافتراضي HTC، وخبراء الحوسبة في Dell والوكالات الإبداعية ReWind وImagination لابتكار أكبر تجربة واقع افتراضي متصلة بالإنترنت في العالم.

وفي سياق متصل، قال دان أوبرين، نائب رئيس الواقع الافتراضي في شركة HTC: “تشتهر جاكوار لاند روڤر بروح الابتكار، ومع نسخة تقنية Vive للأعمال فإننا سعداء أن نكون شريك الواقع الافتراضي للمساهمة في إطلاق أحدث ابتكارات جاكوار وتقديمها لعالم الواقع الافتراضي الغامر ومستخدمي VIVE في منازلهم. ومع مزيج من العناصر السينمائية وتكنولوجيا الواقع الافتراضي على مستوى القاعة من Vive، تقدم تجربة الواقع الافتراضي لسيارة النموذج I-PACE مستوى غير مسبوق من التفاعل، وتستعرض تجربة إعادة تصور مثيرة لعملية الإطلاق التقليدية للسيارات”.

وقامت محطات العمل من طراز Dell Precision بتعزيز تصميم وتطوير سيارة النموذج جاكوار I-PACE وتجربة الواقع الافتراضي للكشف عنها. وتم تكوين محطات العمل البرجية من طراز Dell Precision بشكل خاص مع زيادة في الأداء والرسومات والذاكرة لإنشاء محتوى واقع افتراضي وتصور تجاري متطور، مما يجعل هذه الأنواع من التطبيقات متاحة في مجالات جديدة من الأعمال، مثل قطاع السيارات.

وأضاف راهول تيكو، نائب الرئيس والمدير العام لمحطات عمل Dell Precision: “لطالما شاركت Dell في مجال الواقع الافتراضي. وقمنا بتطوير نموذج أعمالنا لتقديم الحلول الأمثل لمستقبل الواقع الافتراضي، بدءاً من نظام XPS-VR الذي يدعم تقنية الواقع الافتراضي وأجهزة Alienware للحصول على أفضل تجربة واقع افتراضي، وصولاً إلى حلول Dell Precision  التي تتيح للمحترفين تطوير الواقع الافتراضي. وتعزز سيارة النموذج جاكوار I-PACE، التي تم تصميمها وتقديمها من خلال الواقع الافتراضي، الابتكار غير المعقول الذي يمكن لتقنيات الواقع الافتراضي توفيره، وقدرتها الهائلة على تحويل الصناعات بشكل كلي”.

وقال روس ويلر، رئيس قطاع السيارات في شركة Imagination: “للمرة الأولى في التاريخ، نرى علامة تجارية عالمية في صناعة السيارات تستخدم تجربة واقع افتراضي غامرة بالكامل لإطلاق أحدث سيارتها. ويرتقي هذا الإطلاق بالشخص إلى ما هو أبعد من أي تجربة إطلاق سيارة جديدة كان قد شهدها من قبل، مما يسمح للناس في جميع أنحاء العالم الاتصال فيما بينهم في الوقت الحقيقي، وأن يكونوا مغمورين تماماً داخل السيارة ويتشاركون معاً بشكل حي ومباشر تجربتهم في أول سيارة كهربائية على الإطلاق من جاكوار”.

“وقد قامت جاكوار، من خلال تبني تكنولوجيا متطورة بهذه الطريقة، بخلق تجربة غنية ومجزية لعملائها. كما قامت بلا شك بإعادة تعريف مستقبل كيفية إطلاق سيارات جديدة من قبل العلامات التجارية للسيارات”.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}