جاكوار تعلن عن انضمام سائقين جدد إلى بطولة سباقات جاكوار I-PACE eTROPHY

كشف “فريق جاكوار للسباقات” عن دفعة جديدة من السائقين الذي سيشاركون في سباقات الدورة الافتتاحية من بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY، أول سلسلة سباقات في العالم للسيارات الكهربائية بالكامل المخصصة للإنتاج.

وقامت الفرق التي انضمت إلى البطولة حتى الآن بتجريب سياراتهم الكهربائية من طراز جاكوار I-PACE eTROPHY في أول اختبار تكيّف رسمي لسلسلة السباقات الجديدة الداعمة لبطولة السيارات الكهربائية “إي بي بي فورمولا إي” التي ينظمها “الاتحاد الدولي للسيارات”، وقد جرى الاختبار على حلبة “سيلفرستون” هذا الأسبوع.

وتضمنت القائمة الجديدة السائق البرازيلي كاكا بوينو، بطل سباق السيارات الكلاسيكية البرازيلي لخمس مرات، وزميله في البطولة السائق سيرجيو خيمينيز ممثلين لفريق “جاكوار البرازيل للسباقات”. ويحظى هذا الفريق المكون من سيارتين برعاية “زيج إنفايرونمنتال”، وهي شركة تستثمر في التقنيات الإحلالية ومشاريع الطاقة المتجددة ومقرها ساو باولو؛ وأيضاً iCarros، أكبر موقع إلكتروني لبيع السيارات في البرازيل.

وأكد سيمون إيفانز، الشقيق الأصغر لسائق فريق “باناسونيك جاكوار للسباقات” ميتش إيفانز، مشاركته في فريق ترعاه شركات عدة من أنحاء منطقة آسيا والمحيط الهادئ. وانضم إلى البطولة أيضاً السائقين كاثرين ليج وبريان سيلرز ضمن الفريق الأمريكي “راهل ليتيرمان لانيغان للسباقات”، حيث اختبرا سيارتيهما من طراز eTROPHY لبضعة كيلومترات.

وسيتم الإعلان قريباً عن تفاصيل الفرق المشاركة من الصين والشرق الأوسط وأوروبا. كما حضر اختبار التكيف أيضاً فريق من ألمانيا على أن يتم الإعلان عن اسم الفريق وسائقه خلال الأسابيع القادمة.

وأتاح اختبار التكيف للفرق المشاركة حتى الآن فرصة اختبار قدرات الأداء الديناميكي لسيارة جاكوار I-PACE eTROPHY الكهربائية بالكامل لأول مرة على حلبة “سيلفرستون”. كما التقى السائقون المشاركون بمهندسي وفنيي السيارة، مما مكنهم من البدء بالتحضير ووضع الاستراتيجيات المناسبة للسباق قبل انطلاق الجولة الأولى بمنطقة الدرعية في المملكة العربية السعودية خلال شهر ديسمبر القادم.

وبهذه المناسبة، قال ماريون بارنابي، مدير بطولة جاكوار I-PACE eTROPHY: “أكد اختبار هذا الأسبوع مدى الإمكانات المتميزة التي تحظى بها سيارة جاكوار I-PACE eTROPHY لتوفير تجربة سباق حافلة بالمتعة والمنافسة. وفي ضوء الخبرات العالية للسائقين ومشاركة فرق من القارات الخمس، ستغدو سلسلة السباقات هذه بلا شك بطولة عالمية بامتياز. ونتطلع للكشف عن مزيد من المشاركين وإتمام الاختبار النهائي قبل انطلاق البطولة في السعودية في 15 ديسمبر القادم”.

وقال السائق كاكا بوينو أثناء اختبار السيارة: “أنا سعيد جداً للمشاركة في اختبار سيارة جاكوار I-PACE eTROPHY؛ إنها بالتأكيد سيارة ممتعة ومختلفة، ونحن هنا اليوم لنتعرف عليها أكثر. ويسعدني أن أكون مع زميلي سيرجيو ضمن فريق واحد، فنحن نتمتع بخبرة طويلة وسبق لنا أن خضنا معاً العديد من السباقات حول العالم. وهذه فرصة جديدة لنشارك معاً في أول بطولة لسباقات السيارات الكهربائية بالكامل في العالم”.

من جانبه قال سيرجيو خيمينيز: “سندخل التاريخ مع ’جاكوار‘ بكوننا أول سائقين برازيليين يشاركان في هذه البطولة، ونحن فخوران جداً بهذا. لا شك أن حلبات المدن تشكل عبئاً كبيراً على أي متسابق، ولكنني واثق من أن خبرتنا الطويلة أنا وكاكا لأكثر من 20 عاماً ستمكننا من اعتلاء منصة التتويج”.

بدوره قال سيمون إيفانز: “اعتدت على مشاهدة أخي في سباقات ’الفورمولا إي‘ منذ سنوات عدة، وأجده أمراً رائعاً أن أشارك في بطولة السيارات الكهربائية التي ستكون حتماً سيارات المستقبل. وقد تجاوزت سيارة جاكوار I-PACE eTROPHY كل توقعاتي، فهي توفر تجربة قيادة ممتعة، ويبدو أداء مكابحها ممتازاً بالفعل. وسيكون وجود أخي هناك أيضاً أمراً رائعاً؛ حيث سندعم بعضنا البعض، وسيبعث الحماس في داخلي إلى أقصى الحدود”.

وتم إعلان شركة “إيه بي بي” شريك الشحن الكهربائي الرسمي لسيارات جاكوار I-PACE eTROPHY خلال السباقات، حيث ستزود الفرق المشاركة بشواحن سريعة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}