جازو للسباقات تفوز في سباق نوربورفرينغ بسيارة لكزس LC‎

جازو للسباقات : تأكيداً على قدراتها المشهودة في عالم سباقات السيارات على واحدة من أكثر حلبات السباق تطلباً، حققت مركبة لكزس LC التي تحمل الرقم 56 لفريق “جازو للسباقات” GR المركز الأول في سباق “نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة” في فئة SP-PRO، للعام الثاني على التوالي، وذلك بعد الأداء الاستثنائي الذي قدمته خلال ظهورها الأول في العام 2018.

جازو للسباقات

وبقيادة السائقين تاكيشي تسوتشيا، وتاكاميتسو ماتسوي، وناوويا غامو، ويوويتشي ناكاياما، برزت مركبة لكزس LC التي تحمل الرقم 56 لفريق “جازو للسباقات” GR ضمن المركبات المتصدرة لترتيب الانطلاق بعد الدورة التأهيلية، وانطلقت من المركز الـ 35 في الترتيب العام من بين 158 مركبة مشاركة.

Lexus LC

هذا وقد شهد السباق طقساً متقلباً، حيث هبت عاصفة رعدية مفاجئة خلال الدورة التأهيلية الأولى، وذلك قبل أن يصبح الجو صحواً مرة أخرى. غير أن ارتفاع درجة الحرارة بعد ذلك تسبب في زيادة قسوة ظروف السباق على السائقين والمركبات على حد سواء.

شاهدوا أيضاً >>>>

تجربتنا لقيادة سيارة جاكوار اي بيس الكهربائية – Jaguar I-PACE

واصلت مركبة لكزس LC التي تحمل الرقم 56 لفريق “جازو للسباقات” GR في تقديم أداء جيد متحدية ظروف السباق الصعبة، وتمكنت من الحفاظ على المركز الـ 30 ضمن الترتيب العام.

وعلى الرغم من التوقف لفترة طويلة في نقطة الصيانة بعد مرور حوالي ثماني ساعات من عمر السباق، وما ترتب عليه من تراجع في الترتيب العام، فقد نجح الفريق في رفع زخم أدائه لينهي السباق في المركز الأول عن فئة SP-PRO.

وتعليقاً على ذلك، قال السيد توشياكي سيكيا، كبير المهندسين الميكانيكيين لمركبة لكزس LC، قسم “جازو للسباقات” GR: “لقد اتخذنا جميع التدابير اللازمة لتعزيز درجة الاعتمادية هذا العام، بناءً على الخبرة التي اكتسبناها العام الماضي بعد بقائنا في نقطة التوقف للصيانة لفترة طويلة.

سباق نوربورفرينغ

لطالما كان سباق نوربورغرينغ حافلاً بالتحديات لجميع المشاركين، وأنا سعيد لأننا استثمرنا الكثير من الوقت مع فريق الميكانيكيين، حيث شَهِدتُ الكثير من التطور والنمو والعمل الجماعي. ولذلك فإنني أتوجه لهم جميعاً بالشكر”.

كلمة رئيس المكتب التمثيلي لشركة تويوتا في منطقة الشرق الأوسط وآسيا الوسطى

قال السيد يوغو مياموتو: “نحن فخورون بالإنجاز الذي حققه فريقنا للمرة الثانية على التوالي في هذا الحدث الذي يتسم بصعوبته البالغة. قدمت مركبة لكزس LC أداءً استثنائياً خلال نسخة هذا العام من سباق ’نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة‘، والذي شكل اختباراً حقيقياً لقدرات أعضاء فريق ’جازو للسباقات‘ GR ومتانة مركباته.

واستناداً إلى كل ما اكتسبناه من معرفة وخبرة خلال مشاركتنا في رياضة سباقات السيارات، سنواصل سعينا الدؤوب لتطوير مركبات تمتاز بتصاميمها الجريئة وأدائها الذي يجسد متعة القيادة.

كما أود أن أشكر معجبينا لكونهم مصدر إلهام مستمر لنا لإرساء معايير جديدة ضمن إطار جهودنا لخلق تجارب مذهلة”.

سباق “نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة

يذكر أن سباق “نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة” يشتهر بكونه أحد أكثر السباقات تطلباً، حيث يعد الاختبار المطلق للسائقين والمركبات على حدٍ سواء. وتضم الحلبة 170 منعطفاً بأطوال متفاوتة وأسطح غير متساوية، وبشكل يحاكي الطرقات الجبلية المتعرجة.

وكسباق تَحمُّل يمتد على مدار يوم كامل، فإنه يمنح المصنعين الفرصة لإخضاع مركباتهم لأقصى ظروف الأداء لاختبار حدود قدراتها على مدار فترة زمنية طويلة، واكتساب معلومات ورؤى قيمة حول أدائها في ظل ظروف القيادة الأكثر قسوة في العالم.

اقراء أيضاً … ميتسوبيشي باجيرو سبورت 2020 تحدد موعد ظهورها بشكل رسمي

شاركت لكزس على مدى السنوات الماضية في العديد من رياضات سباقات السيارات، بما في ذلك بطولة العالم للتحمل WEC، وبطولة “جي تي 3” GT3 التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، وسلسلة سباقات “سوبر جي تي” Super GT، و”سباق نوربورغرينغ للتحمل 24 ساعة”.

وكانت مشاركة لكزس في هذه الفعاليات تتم عبر فرق وكيانات منفصلة داخل الشركة حتى أبريل 2015 حين قامت الشركة الأم بتأسيس قسم “جازو للسباقات” GR، وذلك بهدف توحيد جميع أنشطتها في مجال رياضة سباقات السيارات تحت سقف واحد.

لكزس LC‎

وانطلاقاً من قناعة الشركة وشعارها “نكتسب الخبرة على الطرقات؛ لنصنع أفضل المركبات”، يسلط “جازو للسباقات” GR الضوء على دور رياضة سباقات السيارات بوصفها ركيزة أساسية لالتزام الشركة بتطوير أفضل مركبات على الإطلاق.

وبالاستفادة من سنوات الخبرة المكتسبة في ظل الظروف القاسية لمنافسات رياضة السيارات المختلفة، يهدف “جازو للسباقات” GR إلى تطوير تقنيات رائدة وحلول جديدة من شأنها أن تمنح الجميع متعة القيادة وروح المغامرة والانطلاق بحريّة.

ملاحظات السباق:

مركبة لكزس LC التي تحمل الرقم 56 لفريق “جازو للسباقات” GR

السائقون: تاكيشي تسوتشيا، وتاكاميتسو ماتسوي، وناوويا غامو، ويوويتشي ناكاياما

المركز: الأول عن فئة SP-PRO

عدد الدورات: 137 دورة