بي ام دبليو تكشف عن نظام الدفع الرباعي في M5 الجديدة

بعدما اكّدت بي إم دبليو توفير M5 بنظام الدفع الرباعي, كشف مصدر داخل الشركة عن معلومات هامة لمحبي السيارة ذات الأداء العالي.

يقول مصدر بي إم دبليو أن الشركة قد وصلت إلى الحدود القصوى في الأجيال الماضية من M5 ذات الدفع الخلفي وقد حان الوقت للانتقال للدفع الرباعي لأخذ السيارة إلى مستوى جديد من الأداء. وحسب المصادر فإن ذلك النظام سيوزع العزم بنسبة 20:80 في الخلف والأمام. وغالباً سيكون ذلك هو الخيار الوحيد في M5 إذ قد لا نجدها متوفرة بالدفع الخلفي.

يشرح المصدر بطريقة مبسطة فيقول “اعمل الحسابات بنفسك” ويضيف “لقد أصبحت المحركات قوية، وهنالك سبب لتحديد عزم سيارات السيدان ذات الدفع الخلفي عند 700 نيوتن-متر”. وكما نعلم فإن بي إم دبليو M5 الحالية تولد عزم 680 نيوتن-متر، وإذا أردنا التخمين فيمكن أن نقول أن الجيل القادم سيطلق نفس العزم للعجلات الخلفية بنسبة 80% من العزم الكلي، أي أن العزم الذي سيذهب إلى العجلات الأمامية سيكون 170 نيوتن-متر, فهل سيطلق المحرك القادم ما مجموعه 850 نيوتن-متر؟.

بالطبع لا يعني تجهيز سيارات بي إم دبليو عالية الأداء من قسم M بأنظمة الدفع الرباعي التضحية بصورة الشركة المعروفة بمتعة القيادة القادمة من الدفع الخلفي إذ ستوظف جميع إمكاناتها وخبراتها للحفاظ على الأداء الممتع والقوي المركز على السائق.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}