بي ام دبليو تكشف رسمياً عن سيارتها M340i الجديدة كلياً

بي ام دبليو m340i

بي ام دبليو شركة المحركات البافارية لصناعة السيارات والمحركات والدراجات النارية ، حيث تمتلك شركتي رولز رويس وميني ، وتعد من قائمة المنافسين في السيارات في العالم وتعـد أكبر المنافسين للسيارات الألمانية الأخرى ذات الشعبية الكبيرة مثل مرسيدس وأودي وفولكس فاجن ومايباخ وسمارت.

وقد قامت شركة بي ام دبليو متابعي عرب شفت قبل شهر بالكشف عن الفئة الثالثة بجيلها الجديد، وفيما كان عشاق العلامة التجارية البافارية ينتظرون أن يشاهدوا M3، قامت الشركة البافارية  بالكشف عن فئة M340i بشكل رسمي والتي تعتبر أقوى فئات الفئة الثالثة قبل M3.

سيارة M340i
سيارة M340i

 M340i جاءت لكي تنافس مرسيدس C43 AMG التي أثبتت نجاحها  بقوة خلال السنوات السابقة كما و توفرت M340i بفئتين مختلفتين،  تمتلك الفئة الأولى نظام الدفع الخلفي اما الفئةالثانية جاءت  بنظام الدفع الكلي xDrive.

التصميم الخارجي لسيارة M340i

 تميز التصميم الخارجي لـ M340i بعدة لمسات رياضية مختلفة تميزها عن باقي الفئات ويمكن رؤيتها في الشبك الأمامي والمرايا الجانبية والجنوط ومخارج العادم في الخلف.

اما التصميم الجانبي للسيارة فقد حصلت على إطارات بتصميم رياضي بمقاس 19 انش و المرايا الجانبية و مقابض الابواب بنفس لون جسد السيارة كما يوجد بعض الانحناءات على الابواب ، على المصد الخلفي جاءت الاسطبات عريضة الحجم و يوجد جناح خلفي و مخرجين عادم للوقود في اسفل المصد .

التصميم الخارجي لسيارة M340i
التصميم الخارجي لسيارة M340i

داخلية سيارة بي ام دبليو M340i

اما داخلية M340i أعزاءنا فتتميز بمقاعد وجلود فاخرة وتطعيمات مميزة من الخشب أو الألمنيوم وقد حصلت على شاشة ملاحة بمقاس 8 انش في الكونسول الوسطي ، أما المقود فقد جاء بتصميم ثلاثي يحتوي على ازرار من اجل التحكم في الشاشة و المسجل و خاصية البلوتوث و مثبت السرعة و مبدل الرسرعات خلف عجلت القيادة .

داخلية M340i
M340i

مواصفات محرك سيارة بي ام دبليو M340i

* محرك 6 سلندر ثنائي التيربو بسعة 3.0 لتر .

* تبلغ القوة 382 حصان وعزم يصل إلى 500 نيوتن-متر.

* تنطلقM340i من 0 إلى 100 كم/س في 4.4 ثانية بنظام xDrive.

* يرتبط المحرك بناقل حركة أوتوماتيكي من 8 سرعات.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}