بي ام دبليو تقدم أجمل سياراتها في مسابقة كونكور ديليغانس 2016 ‎

انطلاقاً من شعار الذكرى المئوية على تأسيس علامة BMW، وهو “المئة سنة المقبلة” (The Next 100 Years)، ستجمع مجموعة BMW وللمرة الأولى التشكيلة الكاملة من سيّارات Hommage التي أسدلت الستار عنها في السنوات الأخيرة، وذلك في معرض خاص بعنوان “سيّارات Hommage والسيّارات النموذجيّة” (Hommage and Concept Vehicles) في الجناح المركزي (PadiglioneCentrale) في فيلا “إيربا” Erba، حيث ستنضمّ إليها طرازات من الزمن الغابر استلهمت الشركة تصميمها منها.وتشكّل سيّارات Hommage جسراً بين ماضي العلامة ومستقبلها يظهر على شكل دراسات مشوّقة في مجال التصميم.ويقول أدريان فان هويدونك، نائب رئيس التصميم الأول في قسم التصميم في مجموعةBMW: “من خلال طرازات Hommage نثبت مدى اعتزازنا بجذورنا، ولكننا نثبت في الوقت نفسه مدى أهميّة تاريخنا لمستقبلنا. وقد استعانت هذه السيّارات التي شكّلت مراجع تاريخية بالابتكارات الرائدة والتصميم المميّز والإنجازات الهندسية الملفتة لتترك علامة دامغة وواضحة على مرّ الأزمان التي ظهرت فيها. وتحمل سيّارات Hommage طابعها الفريد إلى عالمنا الحاضر، من الناحية الفنية ومن ناحية التصميم على حد سواء”.

وعلاوة على سيّارة BMW 2002 Hommage وBMW Motorrad R 5 Hommage، ستعرض BMWالسيّارات الآتية للمرة الأولى في مسابقة “كونكورسو ديليغانزا فيلا ديستي” (Concorsod’Eleganza Villa d’Este) هذا العام، بالإضافة إلى الطرازات التاريخية التي استوحيت منها،:

سيّارةBMW M1 Hommage(2008)

عرض قسم التصميم في مجموعة BMW الطراز الأول من مجموعة طرازات Hommage، الذي حمل اسمBMW M1 Hommage، في مسابقة Concorsod’Eleganza Villa d’Este عام 2008 احتفالاً بالذكرى السنوية الثلاثين لطرح سيّارة BMW M1. وفيما كانت سيّارة M1 سيّارة رياضية خارقةمفعمة بشغف التصميم وخالية من المساومات، ضمّ طراز BMW Turbo الذي سبقها حلولاً تكنولوجية مبتكرة في تصميم يلفت النظر والحواس في آن. ويجسّد طراز BMW M1 Hommage هذا المزيج الملفت بين التكنولوجيا والتصميم وبين العقلانية والشغف في تصميم معاصر لمفهوم السيّارات ذات المحرّك الوسطي. ولا يكتمل التصميم طبعاًمن دون إطارَيBMWالدائريين الثنائيين فوق المصابيح الخلفية على الطرفين الخارجيينلمؤخرة السيارة.

سيّارةBMW 3.0 CSL Hommage (2015)

لتصميم هذه السيّارة استوحى فريقالتصميم في مجموعة BMWمن طراز BMW 3.0 CSL، وهو طراز كوبيه مميّز كلاسيكي شهير طُرح في السبعينات من القرن الماضي.وتُذكّرنا سيّارة BMW 3.0 CSL Hommageبأهمّية الإنجازات الهندسية في مجال التصميم خفيف الوزن وأداء القيادة التيتحلّت بها سيّارة BMW 3.0 CSL.وينقل طراز Hommage جوهرالسيّارة إلى عالمنا الحاضر عن طريق استخدام التصميم خفيف الوزن الذكي والمواد الحديثة لابتكار سيارة بطلّة جديدة وجذابة. وتضمّ سيّارة BMW 3.0 CSL Hommageالكثير من التفاصيل الصغيرة التي تحلّت بها السيّارة التي سبقتها، من دون اللجوء إلى التقليد.

سيّارةBMW Concept Ninety (2013)

عام 2013، احتفلت BMW بالذكرى السنوية التسعين لقسم الدراجات الناريةBMW Motorrad، وبمرور 90 عاماً على خوض مجال صناعة الدرّاجات النارية. وكان طراز BMW R 90 Sالذي بلغ عيده الأربعين عام 2013 حجة مقنعة للاحتفال بهذا التصميم الشهير من BMW Motorrad. بالتالي، احتفاء بهاتين الفكرتين، عرضت مجموعة BMWدراجة BMW Concept Ninety في مسابقة Concorsod’Eleganza Villa d’Este ذاك العام، وهي دراجة تتّسم بتصميم جذاب مع قطع ومكوّنات بتصميم خاص يمنحان الدراجة حضوراً باهراً وواثقاً.

سيّارةBMW 328 Hommage (2011)

أزيح الستار عن طراز BMW 328 Hommage للمرة الأولى عام 2011 في الذكرى الخامسة والسبعين على طرح سيّارة السباق الأسطورية BMW 328.ويُبرز هذا الطراز الشكل الذي كانت ستتسم به السيارة القديمة لو صُمّمت في يومنا هذا، مع كل التطورات التقنية التي كانت ستتوافر في متناول يدَي فريق التصميم. وتستبدل سيّارة BMW 328 Hommage الألمنيوم بالبلاستيك المعزّز بألياف الكربونCFRPفي مساحات كبيرة من البدن والمقصورة، مما يؤّمن أفضل توازن بين الوزن والثبات، فهذه المادّة أخفّ من الألمنيوم لكنها أقوى بكثير منها. ولجأ المصممون إلى أفضل أجود أنواع الجلود، والألمنيوم غير اللامع والألمنيوم اللامع جداً والمصقول باللون الأسود، والبلاستيك المعزّز بألياف الكربون لمنح سيّارة BMW 328 Hommageطابع الرودستر الأصيل الذي تحلّى به الطراز السابق.

سيّارةBMW Concept Coupé MillaMiglia (2006)

عام 2006، وقبل إطلاق تسمية “سيّارات Hommage”، تكهّنت BMW بما يخبّئه المستقبل مع سيّارة BMW Concept Coupé Mille Miglia، المستوحاة من سيّارةBMW 328 Mille Miglia Touring Coupé التي حقّقت الانتصارات عام 1940. وقد جمعت تلك السيارة بين العناصر الكلاسيكية وبين أحدث الخبرات والإبداعات. وشكّل تصميمها الخارجي العصري بخطوطه الواضحة وعناصره غير المتناسقةرابطاً بين أمجاد الماضي ووعود المستقبل، ولا سيما أن التصميم غدا رمزاً لرياضة سباق السيّارات، ودليلاً على نجاح العلامة في مجال السباق، وركناً حثّ المهندسين والسائقين إلى بلوغ مستويات أعلى من الإنجاز على مرّ العقود. واندمجت في هذا الطراز الرائع الضرورات الوظيفية التي تفرض شروطها على وضعية المحرّك ومجموعة الدفع والمقصورة مع مطالب الديناميات الهوائية لابتكار سيّارة كاملة متكاملة تخطف الألباب.

سيّارةMINI ACV 30(1997)

خلال سباق مونتي كارلو في شهر يناير من عام 1997، كُشف النقاب عن دراسة تصورية لسيّارة Mini Cooper أعطت لمحة عن وجه العلامة في المستقبل.لم تقتصر روعة سيارةMINI ACV 30 على أنها طراز يذكرنا بالماضي والتصميم القديم، بل شكلت تصوراً حديثاًلفكرة التصميم التي ابتكرتسيارة Mini الكلاسيكية، فلفتت الأنظار بأبعادها القوية الرائعة مع مقصورةبمقعدين وعجلة قيادة على جهة اليمين ومحرّك وسطي. ومن خلال هذا التصميم الرائد تمكّن MINI من أن تبيّن الطريقة التي تستطيع من خلالها أن تحافظ على عناصرها التصميمية الكلاسيكية، على غرار الشبك سداسي الأضلاع والمصابيح الأمامية الدائرية الكبيرة، في سيّارة تصوّرية صُمّمت في القرن الحادي والعشرين.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}