بي إم دبليو تكشف عن Vision Next 100 الاختبارية

لم يكن مستبعدا أن تكشف بي إم دبليو عن سيارة اختبارية تحتفل بمئويتها، ولكنها حلى كل حال فاجأتنا بـ Vision Next 100 ذات التصميم المستقبلي والمتميز عن سيارات الشركة الحالية.

تلمح بي إم دبليو من خلال Vision Next 100 إلى سيارات المستقبل ذاتية القيادة وعديمة الانبعاثات، كما أنها تلمح لمستقبل تصاميم الشركة فقد قام Adrian van Hooydonk مدير التصميم في مجموعة بي ام دبليو شخصيا بالعمل على تصميمها.

تقدم Vision Next 100 داخلية أنيقة بأزرار قليلة للتحكم وتوفر عجلة قيادة فهي مهمة كما تراها بي إم دبليو، كما أنها توفر عارض للمعلومات على الزجاج الأمامي. ويمكن قيادة Vision Next 100 بعدة وضعيات منها Boost و Easy التي تجعل السيارة تقود ذاتياً. كما طبّقت بي ام دبليو ولأول مرة ماتسمّيه بـ Alive Geometry, وهي لوحة القيادة المتكوّنة من عدّة حوالي 800 مثلث متحرّك.

بي ام دبليو تعمدت عدم تقديم SUV اختبارية وفضل بدلا من ذلك السيدان الرياضي الذي تعرف به كما يقول Hooydonk، وهم يفضلون هذه الفئة التي تمثل جوهر الشركة. تطمح بي إم دبليو لتطوير سياراتها المستقبلية لتكون ما هو أبعد من “آلات القيادة المطلقة” حيث يقول Hooydonk “نريد جعل السائق، السائق المطلق”.

تحمل Vision Next 100 محركات شقيقتها i8 وتأتي بأبعاد 4900 ملم طولا و 1370 ارتفاعا، كما أنها تحمل رقما قياسيا جديدا كصاحبة أصغر معامل سحب 0.18 Cd، وقد صنعت من مواد خفيفة الوزن وذات قوة كبيرة من الكاربون فايبر والبلاستيك.

يجدر الإشارة الى ان مجموعة بي ام دبليو ستكشف عن 3 سيارات اختبارية اخرى هذا العام احتفالاً بالمناسبة. بالإضافة الى Vision Next 100, ستكشف بي ام دبليو عن رولز رويس Grand Sanctuary الإختبارية في يونيو, ثم تلحقها بـ سيارتين اختباريتين لـ ميني وبي ام دبليو للدراجات النارية.

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}