بنتلي كونتيننتال جي تي الجديدة كلياً من تعريف مفهوم السيارة الفاخرة عالية الأداء

أعلنت Bentley Motors اليوم عن التفاصيل الكاملة لسيارتها الجديدة Continental GT، والتي تُعدّ السيارة الفاخرة عالية الأداء الكاملة تماماً.

تمّ تصميم وتصنيع وابتكار الأعمال اليدوية البارعة في الجيل الثالث الجديد من سيارة Bentley Continental GT في بريطانيا، حيث تجمع ما بين كفاءة الأداء المُركَّز المفعم بالحيوية والفخامة المُتقنة يدوياً وأحدث التقنيات المتطوّرة وذلك لأجل ابتكار أرقى سيارة فاخرة عالية الأداء يتم إنتاجها على الإطلاق.

حول هذا الموضوع، قال وولفغانغ دورهايمر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة Bentley Motors: “لطالما احتلّت Bentley الصدارة ضمن السيارات الفاخرة عالية الأداء لما يقارب مئة عام. وتشكّل سيارة Continental GT الجديدة من الجيل الثالث أوج إنجازاتنا التصميمية والهندسية وترسم ملامح الخطوة التالية في مسيرة Bentley.”

وأضاف: “نحن الروّاد عالمياً في مجال التنقّلية الفاخرة، كما تحدّد منتجاتنا وخدماتنا مفهوم الفخامة الجديد في عالم السيارات. وتُلخّص Continental GT الجديدة رغبتنا في الابتكار وكذلك الاحتفاء بتراثنا العريق والارتقاء بتجربة تملّك سيارة Bentley إلى المستوى الأعلى الذي لا يُقارن.”

تم تجهيز سيارة Continental GT الجديدة بنسخة مُحسَّنة وجديدة كلياً من محرّك Bentley الشهير نوع W12 TSI سعة 6.0 ليترات وبشاحن توربيني توأمي، وهو يقترن لأول مرّة مع نظام نقل حركة ذي ثماني سرعات مع قابض مزدوج مما يجعل عملية التبديل بين التعشيقات أكثر سرعة وفعالية.

ويستخدم الشاسيه المتكيّف الجديد والمتقدّم تقنياً نظام القيادة الديناميكي (Dynamic Ride System) الذكي بجهد 48 فولت من Bentley لضمان قيادة تجاوبية وتحكّم استثنائي ومستوى عالٍ من الأداء في شتّى ظروف الطرق. ويتحكّم النظام الجديد بمستوى راحة القيادة والتأرجح الجانبي وتلطيف حدّة الحركة الشديدة وتخفيفها على الركّاب، وكذلك يولّد شعوراً بدّقة أداء السيارة دون أي جهد.

أما التصميم الخارجي المفعم بالقوّة، والذي تم ابتكاره باستخدام التقنية الثورية، فينتج عنه جسم سيارة خفيف الوزن ومتين في الوقت ذاته. وتم تركيب المحرّك في موضع أقرب للخلف لتحسين توزيع الوزن، مما يؤدّي إلى توفير أداء ديناميكي متمحور حول السائق.

وبوجود أربعة مقاعد وتوافر سِعة مُحسَّنة لتحميل الأمتعة لضمان إمكانية الاستخدام الفعلي على أرض الواقع، فإن المقصورة الفارهة لسيارة Bentley Continental 2+2 GT الجديدة من أربعة مقاعد (2+2) تزخر بتفاصيل استثنائية مثل تصميم الجلد الجديد على شكل ’ألماس في ألماس‘. بالإضافة إلى هذا، تم بذل الكثير من الجهد لتحقيق التناغم بين باقة شاملة من 15 لوناً ضمن الكسوات الجلدية والسجادات.

كما تستعرض سيارة Continental GT الجديدة التطوّرات الكبيرة في استخدام Bentley للتقنية بشكلٍ فريد. وتتضمّن باقة الابتكارات التي تتمحور حول السائق لوحة أجهزة قياس متقدّمة ورقمية بالكامل ووحدة عرض دوّارة من Bentley (Bentley Rotating Display). وتشتمل هذه الوحدة على شاشة لمس رائعة قياس 12.3 بوصة موجودة في وحدة ثلاثية الجوانب، وهي تُدير القشرة الخشبية لتكشف عن شاشة اللمس وكذلك ثلاثة عدّادات تناظرية أنيقة.

يتميّز التصميم الداخلي لسيارة Continental GT بكونه مُفصَّلاً خصّيصاً للعميل الذي يبحث عن الفخامة العصرية، ويتسم هذا التصميم باهتمام منقطع النظير بالتفاصيل والذي يولّد تجربة تملّك رائعة بلا أي عناء. وتدمج المقصورة بتناغم تام بين التقنية المتطوّرة على متن السيارة وأرقى المواد الطبيعية المشغولة بمهارة يدوية، والنتيجة هي حيّز ساحر، متناغم، مترابط ومفعم بالرفاهية.

وسيكون الظهور العالمي الأول لسيارة Continental GT الجديدة في معرض فرانكفورت الدولي للسيارات المعروف بـ IAA الذي سيقام من 12 وحتى 24 سبتمبر 2017.

تطوّر الجينات التصميمية الشهيرة لسيارة Bentley

يرتكز التصميم الخارجي لسيارة Continental GT الجديدة على رؤية جريئة جديدة متميّزة بكونها تماماً من Bentley. ويُسهم جسم السيارة الجديد كلياً والمواد الحديثة في تقليل الوزن بما يزيد عن 80 كيلوغراماً مقارنة بسيارة Continental W12 السابقة.

وبينما تحتفظ Continental GT بالأناقة الكلاسيكية التي جعلت من سابقتها سيارة محبوبة للغاية، فإن شكل الطراز الجديد يتميّز بمزيد من الإبداع المصقول وهو محدَّد بدقّة أكثر ويستلهم الكثير من إبداعاته من السيارة النموذجيةEXP 10 Speed 6  التي لقيَت حفاوة كبيرة.

لإتاحة مثل هذه الإمكانية الجريئة في إعادة رسم ملامح Continental GT، تم تصنيع السطح الخارجي من الألومنيوم باستخدام تقنية التشكيل الفائق (Super Formed technology)، وهي تقنية دقيقة تستخدم الألومنيوم المُسخَّن حتى درجة حرارة 500 مئوية وقد سبق استخدامها في تصنيع رفارف Bentley. وتسمح هذه الطريقة للمصمّمين باستلهام خطوط هيكلية للجسم أكثر تعقيداً وحادة القسمات وبنية عضلية جانبية أكثر عمقاً ومصقولة بإبداع.

وتُعدّ Continental GT أول سيارة يتم إنتاجها على الإطلاق بجوانب هيكلية كاملة مصنوعة من خلال عملية التشكيل الفائق.

يتسم القطاع الجانبي لسيارة Continental GT بأنه أطول وأكثر انخفاضاً ويعود السبب في ذلك بشكل جزئي إلى وضعية العجلات الأمامية التي تقدّمت للأمام لمسافة إضافية بمقدار 135 ملم، وهو ما سمح بدوره بتمديد غطاء المحرّك وخفض مستوى ارتفاع مقدّمة السيارة. ومع ذلك تظل الخطوط التصميمية الرئيسية المميّزة لسيارة Continental  الأصلية مهيمنة على المشهد، مع ’خط القوّة‘ المنساب من الأضواء الأمامية حتى البنية العضلية الجانبية الخلفية.

وتمثّل خلفية السيارة خروجاً بارزاً عن النمط التصميمي التقليدي، حيث أصبحت الأضواء الخلفية الآن مصمَّمة على هيئة أشكال بيضاوية، مما يعكس ظلال مواسير العادم الخلفية الموجودة تحتها.

تستخدم مجموعة الأضواء في Continental GT أحدث تقنيات مصفوفة مصابيح LED (LED Matrix)، لكن تصميم المصابيح الأمامية هو ما أكسبها فعلياً تميّزاً وتفرّداً. فالأسطح الداخلية مستوحاة من شكل أرقى الأكواب الزجاجية كريستالية القطع، وهي تتسم بالشفافية مع حواف واضحة المعالم تلتقط الضوء المشع عليها كحجر الماس.

والنتيجة مشابهة لتأثير جوهرة ساطعة – وهو تأثير يتعاظم نطاقه عندما تقوم سلسلة الترحيب الاختيارية بإنارة الأضواء الأمامية تدريجياً عند الاقتراب من السيارة. كما تتسم الأضواء الخلفية بتأثير القطع الكريستالي، وهو ما يُبرِز العمق ثلاثي الأبعاد للعدسات.

تتميّز Continental GT الجديدة بعجلات مقاس 21 بوصة كتجهيز قياسي، وهي متوفرة بنمطين تصميميين، ما يعكس بدوره الخصائص الأنيقة والرياضية للطراز. كما تتوفر عجلة خفيفة الوزن مصاغة بالطَرق مقاس 22 بوصة، إلى جانب تجهيز اختياري بلمسات نهائية يدوية، والذي يتيح الحصول على لمسة نهائية مصقولة ملفوفة الشكل.

وكمثال آخر على اهتمام Bentley الشديد بالتفاصيل والطريقة الفريدة التي ينتهجها عادة تصميم Bentley لتحقيق غرض هندسي مزدوج، تأتي مجموعات العادم بيضاوية الشكل مع جزء أنبوبي مُثقّب ومعقّد التكوين يضفي تفاصيل بصرية جمالية، بينما في الوقت ذاته يسهم في تخفيض درجة حرارة العادم.

يُتاح لعميل سيارة Continental GT الجديدة باقة رائدة في فئتها مكوّنة من 17 لوناً للطلاء الخارجي يمكن الاختيار من بينها – وقد تم انتقاؤها بعناية لتكمّل ملامح شخصية السيارة وروعة خطوطها التصميمية. إضافة إلى هذا، سيتم توفير باقة ألوان موسّعة ومحدودة عند طرح السيارة، فضلاً عن خيار تنسيق الألوان بشكل كامل حسب الطلب لعملاء Bentley.

أرقى مقصورة سيارة مُصنَّعة يدوياً: عالم من الروائع الكامنة

تُبرِز مقصورة Continental GT الجديدة خبرة Bentley منقطعة النظير في الاستخدام الموثوق للمواد الحقيقية، بدءً من أصناف الجلود الطبيعية فائقة الجودة، وصولاً إلى القشور الخشبية النادرة المستخرَجة من مصادر مستدامة – بما في ذلك قشرة خشب السنط، أحدث قشرة خشبية من Bentley – والتفاصيل الكرومية المصقولة يدوياً. ولأول مرّة تُقدَّم خيارات القشرة الخشبية المزدوجة الفريدة. ويجري استخدام أكثر من 10 أمتار مربّعة من الخشب في كل سيارة Continental GT، ويستغرق ابتكار وتركيب التجهيزات الخشبية يدوياً تسع ساعات.

تتميّز لوحة العدّادات رائعة التصميم في Continental GT الجديدة بشكلها المصقول المشابه للأجنحة الطويلة الانسيابية التي تعكس شكل شعار Bentley. وتنساب كسوة جلدية علوية عائمة حتى الأبواب بسلاسة فائقة.

وُضِعَت اللمسات النهائية للكونسول الأوسط بحيث يتناسق مع الواجهة السفلية للوحة العدّادات، غير أنه يمكن تخصيصه بلمسات نهائية تقنية جديدة مستوحاة من تصميم الأسطح الميكانيكية الدقيقة داخل أرقى الساعات الآلية السويسرية، والمعروفة باسم ’كوت دي جنيف‘ أو بالفرنسية بـ Côtes de Genève. وهذا السطح – الأول من نوعه في عالم السيارات – تتم معالجته آلياً على قطعة من الألومنيوم بسمك 0.6 ملم، ويُصنَّع من خلال المعالجة الآلية من جانب إلى جانب بهدف ابتكار نموذج تصميمي طولي. يبلغ عرض كل صف 5 ملم وتتم معالجته آلياً بشكل زاويّ لإضفاء لمسة نهائية فعلية ثلاثية الأبعاد، ومع كل شوط للآلة يتم تشكيل تدريج دقيق بمقدار 0.5 ملم.

وتزيّن أنماط جديدة من اللمسات النهائية الفاخرة مقصورة سيارة Continental GT الداخلية لتوفير مستوى أكبر من المتعة الحسّية وكذلك المتعة البصرية. ويحل التحزيز المبطّن في بعض الأماكن مكان التحزيز الميكانيكي التقليدي لتوليد ملمس أكثر نعومة ورُقياً على أسطح المفاتيح وأدوات التحكّم، بينما يضفي التحزيز بشكل ألماس لمسة فخامة عالية باستخدام سطح بمظهر ثلاثي الأبعاد متعدّد الأوجه وغني بالتفاصيل.

يتألّق التصميم المحزّز الجديد عبر فتحات التهوية الأيقونية بتصميم Bullseye والحواف المحيطية ومفاتيح التحكّم الدوّارة الرئيسية الأخرى، وهذا لا يولّد فقط تأثيراً بصرياً رفيعاً متعدّد الأوجه، بل يمنح أيضاً إحساساً بالدقّة التقنية عند تشغيل أدوات التحكّم.

كما تبرز إحدى الروائع الكامنة الأخرى من خلال إضافة التطعيمات البرونزية بين الأسطح على مفاتيح التحكّم الرئيسية، مما يضفي مستوى جديداً من التصميم التفصيلي الدقيق غير المسبوق.

يمكن الاختيار من بين ثلاثة أنظمة صوتية في سيارة Continental GT الجديدة. ويضم النظام القياسي 10 مكبّرات للصوت بقدرة 650 واط، بينما يستهدف نظام ’بانغ آند أولفسن‘ (Bang & Olufsen) بقدرة 1,500 واط مع نظام من 16 مكبّراً للصوت وشبكات مكبّرات مضيئة أولئك العملاء المهتمّين بنمط الحياة العصرية. ويستفيد نظام ’بانغ آند أولفسن‘ الجديد من استخدام نظام ’بيوسونيك‘ (BeoSonic) لأول مرّة في عالم السيارات – وهو يمثّل طريقة جديدة لإعداد الصوت مع واجهة استخدام حسّية أحادية اللمس تتميّز بالبساطة.

ستُقدَّم سيارة Continental GT الجديدة عند طرحها بطراز مُحسَّن من محرّك Bentley الفريد W12 TSI سعة 6.0 ليترات والذي يرسي معياراً جديداً في الأداء.

فقد تم تصميم وتطوير وتصنيع محرّك W12 TSI يدوياً في كرو، وهو يُعتبَر المحرّك الأكثر تطوراً في العالم بفئة محرّكات الـ12 أسطوانة. وتعني الهيئة التصميمية الفريدة على شكل حرف ’W‘ أن المحرّك أقصر بنسبة 24 بالمئة من نظيره محرّك V12، وهو ما يعود بالنفع على مستوى توزيع الوزن وزيادة مساحة المقصورة القابلة للاستعمال.

تستخدم مجموعة توليد الحركة أحدث تقنية للتحكّم بالمحرّك، مع 300 عملية حسابية برمجية في الثانية. ويولّد هذا المحرّك 635 قوّة حصانية (626 bhp) وعزماً قدره 900 نيوتن-متر (664 رطل.قدم)، ما يمكّن Continental GT التسارع من الثبات إلى سرعة 100 كلم/ساعة في غضون 3.7 ثواني (0 إلى 60 ميل/ساعة في غضون 3.6 ثواني)، والوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة (207 ميل/ساعة)*.

ويقوم نظام الإزاحة المتغيّرة من Bentley بإيقاف نصف المحرّك في ظروف محدّدة. ويتم إيقاف عمل صمّامات السحب والعادم وحقن الوقود والإشعال في أسطوانات محدّدة مع عمل المحرّك بست أسطوانات من أجل تحسين الكفاءة.

من العناصر الهامّة الأخرى، حلّت عجلة موازنة مزدوجة مكان محوّل العزم وذلك لتخميد اهتزازات مجموعة الدفع، ولتوفير قوّة ناعمة بشكل ملائم للسيارات الفاخرة عالية الأداء.

يتيح ناقل الحركة مزدوج القابض وثُماني السرعات عملية تسارع سلسة مع سرعة مدهشة في تغيير التعشيقات، وهاتان ميّزتان بارزتان للشخصية الديناميكية لسيارة Continental GT، فضلاً عن زيادة اقتصاد استهلاك الوقود (23.2 ميل لكل غالون أو 12.2 ليتر/100 كلم مقارنة بأرقام الطراز السابق البالغة 19.9 ميل لكل غالون أو 14.2 ليتر/100 كلم)*.

تتميّز أوقات التعشيق بكونها متغيّرة وترتبط بنمط القيادة المختار. ففي الوضعية الرياضية (Sport) تبدو التعشيقات فورية الاستجابة لتوفير عزم مستمر وأقصى أداء تسارع. وفي الوضعية المريحة (Comfort)، تكون التعشيقات ناعمة ومتأنّية الاستجابة للسماح بتغيير السرعات بسلاسة وبشكل غير ملحوظ.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}