ايفوك الجديدة بمزايا متطورة تنضم الى عائلة رينج روفر

رينج روفر ايفوك 2019

ايفوك الجديدة تنضم إلى عائلة “رينج روڤر” بمحركات كهربائية هجينة ومزايا متطورة ترتقي بفئة السيارات الصغيرة الفاخرة متعددة الاستخدامات إلى مستويات جديدة وتجعلها السيارة المثلى للقيادة في المدينة والريف ومختلف التضاريس.

رينج روفر ايفوك

ومع تسجيل الاجيال السابقة لنسبة مبيعات ملحوظة في فئة السيارات الصغيرة الفاخرة متعددة الاستخدامات تجاوزت 772,096 سيارة وفوزها بأكثر من 217 جائزة دولية، تأتي النسخة الجديدة من “رينج روڤر ايفوك ” بنسخة متطورة عن الأصل تم تصميمها وهندستها وتصنيعها في بريطانيا، حيث تدمج إرث “رينج روڤر” العريق مع أحدث التقنيات ضمن تصميم استثنائي يلبي احتياجات العملاء اليوم.

ايفوك من الخارج

وبناءً على التصميم الأصلي الفريد للسيارة، تأتي “رينج روڤر ايفوك ” الجديدة بصورة أكثر تطوراً وتميزاً تحاكي بتفاصيلها نموذج سيارات الكوبيه، ويتجلى ذلك في سقفها المميز وجوانبها المرتفعة، بالإضافة إلى أقواس العجلات ذات الطابع القوي مع عجلات قياس 21 انش ، والتي توفر مجتمعة حجماً ومظهراً ديناميكياً ينبض بالقوة.

التصميم الخارجي لسيارة ايفوك

بينما تضفي بعض الأيقونات الإبداعية في التصميم الخارجي مثل مصابيح Matrix LED بشكلها الرفيع المزيد من التألق على تصميم السيارة من الأمام والخلف، والتي تتماهى بشكل رائع مع تصميمها المميز، عدا عن مقابض الأبواب المعدنية التي تزيد من جمالية المظهر الخارجي.

رينج روفر ايفوك من الخارج

ايفوك من الداخل

أما التصميم الداخلي المتقن فيجمع الأسطح المصقولة والخطوط الانسيابية البسيطة مع المواد عالية الجودة لتوفير مقصورة رقمية فاخرة بامتياز. وتتميز “ايفوك” الجديدة باستخدام أقمشة مقاعد فاخرة مصنوعة من البلاستيك المعاد تدويره كبديل للقماش الجلدي، مثل الصوف والقماش المدبوغ .

اما التقنيات الرائدة التي تتمتع بها السيارة، فتضمن نظام المعلومات والترفيه المزود بشاشتي لمس وبرمجيات أكثر تطوراً وسرعة، بالإضافة إلى خيار تغيير المقاعد إلى 16 وضعية، وتقنية تأيّن هواء المقصورة التي تكمل المساحة الداخلية الإضافية.

داخلية ايفوك

وجاءت المقصورة بمساحة أكبر. بينما تتيح قاعدة العجلات الأطول بـمقدار 20 ملم مساحة أكبر في المقاعد الخلفية وزيادة في الحيز المخصص لوضع الأشياء الصغيرة ، في حين زادت مساحة حجرة الأمتعة بنسبة 10% (591 لتراً)، وأصبحت تتسع لعربة أطفال مطوية أو معدات رياضة الجولف، مع إمكانية زيادة مساحتها إلى 1,383 لتراً عند طي المقاعد الخلفية.

ايفوك من الداخل

محركات رينج روفر ايفوك

وتم تطوير هيكل السيارة الجديدة ليتلاءم مع أنظمة الطاقة الكهربائية، حيث ستتوافر عند إطلاقها بمحرك كهربائي هجين بقوة 48 فولط، وطراز آخر بمحرك كهربائي هجين مزود ببطارية قابلة للشحن في غضون 12 شهراً.

ويعتبر نظام القوة المحركة الهجينة الخفيفة الأول من نوعه لدى “لاند روڤر” والذي يعمل على جمع الطاقة الضائعة عادةً أثناء التباطؤ، وذلك بفضل مولد التشغيل بحزام مدمج (BiSG) الذي يقوم بتخزين الطاقة في البطارية الموجودة أسفل السيارة.

وعند سير السيارة بسرعة تقل عن 17 كم/ سا (11 ميلاً في الساعة)، سيتم إيقاف المحرك عند استخدام السائق للفرامل. وعند الانطلاق مجدداً، يتم توزيع الطاقة المخزنة لمساعدة المحرك أثناء عملية التسارع ولتحسين كفاءة استهلاك الوقود. والنتيجة هي التمتع بتجربة قيادة محسنة وهادئة وعالية الكفاءة في الازدحامات المرورية، عدا عن توفير استهلاك الوقود.

وتتوافر ايضاً بمجموعة من خيارات محركات الديزل والبنزين رباعية الأسطوانات، وتساهم المحركات الهجينة الخفيفة بخفض الانبعاثات الكربونية ، وزيادة الكفاءة في استهلاك الوقود إلى(5,6 لتر/ 100 كم)

محرك الديزل لسيارة ايفوك

في حال اختيار العميل محرك الديزل بقوة 150 حصاناً بالدفع الأمامي، فإن انبعاثات “ايفوك” لن تتجاوز 143 غ/ كم. كما أنه سيتم في العام المقبل طرح إصدار أكثر كفاءة مزود بقوة كهربائية محركة مزودة ببطارية قابلة للشحن مع محرك Ingenium بنزين ثلاثي الأسطوانات.

وتنطوي سيارة “رينج روڤر” في جميع تفاصيلها على جميع القدرات التي تمكنها من السير على جميع التضاريس وفي مختلف الأحوال الجوية، حيث أنها تتمتع بنظام الدفع بكل العجلات إلى جانب الجيل الثاني من نظام الدفع النشط مع نظام آخر لفصل الدفع النشط بهدف تعزيز كفاءة السيارة وديناميكياتها التكيفية لتحقيق التوازن الأمثل بين وسائل الراحة والحركة الرشيقة للسيارة.

ومن ناحية وضعية القيادة المثلى التي لطالما اشتهرت بها السيارة، ترتقي “رينج روڤر” إلى عصر جديد من التطور الرقمي، حيث تعتبر الأولى ضمن فئتها المزودة بنظام مرآة الرؤية الخلفية الذكية ClearSight والذي يحول مرآة الرؤية الخلفية إلى شاشة عرض فيديو عالية الدقة.

ويوفر هذا النظام للسائق مجال رؤية خلفية بزاوية 50 درجة، بالإضافة إلى رؤية دقيقة في ظروف الإضاءة المنخفضة.

التكنولوجيا

وتعتبر هي الأولى من نوعها المجهزة بتكنولوجيا الرؤية الأرضية، والتي تجعل غطاء محرك السيارة غير مرئي من خلال كاميرا تنقل صورة ما يوجد تحت مقدمة السيارة بزاوية رؤية 180 درجة إلى شاشة العرض العلوية في المقصورة.

ايفوك اول سيارات لاندر روفر

كما وتعتبر أولى سيارات “لاند روڤر” المزودة بتقنيات ذكية تستخدم خوارزميات متطورة للذكاء الاصطناعي لمعرفة تفضيلات وأسلوب السائق، ومن ثم العمل على أساسها كمساعد شخصي للسائق. وبالإضافة إلى قدرتها على ضبط إعدادات المقعد والموسيقى وحرارة المقصورة، يمكن لتقنية “ايفوك” الجديدة هذه التحكم بإعدادات وضعية عمود التوجيه لتحقيق أقصى درجات الراحة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}