النموذج الأحدث من ماكلارين بي 1 كهربائي

كشفت ماكلارين أوتوموتيف أن إحدى أبرز استراتيجياتها ضمن خطة عمل تراك 22 القيام بتطوير سيارة كهربائية EV بشكل كلي بحيث تكون من ضمن طرازات الفئة الفائقة. وفي الوقت الحالي، يتوفر طراز كهربائي مستوحى من سيارة بي 1 لعدد محدود من الزبائن، والذين تقل أعمارهم عن ست سنوات.

ويتخلف النموذج الصغير من سيارة ماكلارين بي 1 عن مثيله الأكبر بناحيتين أساسيتين. أولاً أنه يتمتع بموقع مركزي لمقعد القيادة كما هو الحال بالنسبة لطراز ماكلارين إف 1 الأسطوري. والأمر الثاني أنه أضحى بإمكان الصغار أن يحصلوا على تجربة لا تتوفر حتى للكبار: وهو قيادة سيارة ماكلارين بي 1 من دون سقف. ومع ذلك فإن التصميم ما يزال يتميز بأبواب ماكلارين تفتح جانبياً للأعلى. وكما هو الحال بالنسبة لجميع سيارات ماكلارين فإنها تتمتع بتسارع مذهل. حيث تنطلق من صفر إلى سرعتها القصوى خلال ثانيتين فقط.

ويتم تشغيل السيارة عن طريق زر واحد، يشغل بشكل تلقائي الأضواء ووحدة “التكييف”. كما يوجد مشغل إم بي 3 ونظام راديو مبرمج مع مجموعة من أغاني الأطفال المعروفة. كما يتميز الطراز بثلاث سرعات إلى الأمام وسرعة للخلف، وهو أمر مفيد للغاية عند الوصول إلى الجهة الخاطئة من حديقة اللعب! 

وبشكل مختلف عن سياسة ماكلارين المعتادة التي تتضمن توفير عدد لا محدود من الألوان وخيارات التصميم المتنوعة، فقد وقع الاختيار لهذه السيارة المخصصة للصغار بعمر 6 سنوات على لون واحد فقط وهو فولكانو أصفر. 

ويعد “رايد أون” الطراز الكهربائي من ماكلارين بي 1، أول منتج رسمي مرخص من ماكلارين أوتوموتيف للدخول إلى هذا السوق الذي يشهد نمواً متسارع، كما أنها أصغر سيارة تحمل شعار ماكلارين على الإطلاق.  

تتوفر السيارة عند نهاية أكتوبر لدى عدد من صالات عرض ماكلارين أوتوموتيف حول العالم بسعر يبدأ من 375 جنيه استرليني، لتباع بعد ذلك في أبرز مراكز بيع ألعاب الأطفال حول العالم. 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}