الكشف عن سيارة نيسان تيتان وورير فى معرض ديترويت

كشفت “نيسان” اليوم عن الطراز الاختباري لشاحنتها المستقبلية “تيتان وورير” خلال “معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات”، وذلك بعد عام واحد فقط من الإطلاق العالمي للطراز المعد للإنتاج من شاحنتها الجديدة كلياً “تيتان إكس دي” من على المنصة ذاتها. ويهدف التصميم التجريبي لشاحنة “تيتان وورير” إلى إبراز القدرات الخارقة التي تنطوي عليها الشاحنة”تيتان إكس دي”،المزودة بمحرك توربو ديزل ثماني الاسطوانات سعة 5 ليترات من طراز “كومينز” (Cummins®)، إذا ما تم تعديلها لخوض المغامرات على الطرقات الوعرة، فضلاً عن قوة التحمل الفائقة لهذا المحارب الجبار، الذي يتميز في آن معاً بنظام تعليق مطور لقهر وعورة الطرقات، ومظهر خارجي مهيب، وتصميم داخلي أنيق.

ويعرض جناح “نيسان” سيارة “نيسان آي دي إس” المستقبلية ذاتية القيادة، التي كانت من أبرز المفاجآت التي شهدها “معرض طوكيو للسيارات” الأخير، وذلك في أول ظهور لها في أمريكا الشمالية. وفي الأسبوع الماضي، أعلن كارلوس غصن، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لتحالف رينو- نيسان، أن الشركتين ستطلقان أكثر من 10 طرازاتلسيارات مزودة بتقنية القيادة الذاتية بحلول عام 2020. وسيتم تركيب هذه التقنية على السيارات المنتجة بكميّات تجاريّة بأسعار مدروسة.

ويجسد طراز “نيسان آي دي إس” الاختباري رؤية “نيسان” المستقبلية للقيادة الذاتية والسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة كلياً. ومن خلال الدمج بين تقنيات التحكم والأمان المتقدمة والذكاء الاصطناعي فائق التطور في سياراتها، فإن “نيسان” تأتي في صدارة الشركات التي تقوم بتطوير تطبيقات عملية وقابلة للاستخدام الفعلي في مجال تكنولوجيا القيادة الذاتية للسيارات.

واستعرض خوسيه مونوز، نائب الرئيس التنفيذي لشركة نيسان موتور أمريكا الشمالية النمو المستمر لمبيعات “نيسان” في الولايات المتحدة خلال عام 2015 ودخولها القوي للسنة التقويمية الجديدة، مستفيدة من الإطلاق الأخير في عام 2015 لكل من شاحنة “تيتان دي إكس”، وسيارة السيدان “ألتيما”، والسيارة المدمجة “سينترا”، فضلاً عن النمو الهائل لمبيعات السيارتين الرياضيتين متعددتي الاستخدامات “مورانو” و”روج” من فئة الكروس أوفر. وجاء إجمالي مبيعات عام 2015 ليحطم جميع الأرقام السابقة، حيث وصل إلى 1,484,918 وحدة، بزيادة 7,1% عن مبيعات 2014.

وأوضح مونوز: “لقد حطمنا أرقام المبيعات شهراً تلو الآخر، محققين الأرباح في الوقت ذاته. وقد طرحنا منتجات جديدة في جميع الفئات الأساسية، بما في ذلك الشاحنات كاملة الحجم. وتفوقنا على معدلات القطاع من حيث النسبة المئوية لزيادة المبيعات. وفيما تواصل قيمة علامتنا التجارية ارتفاعها، تمثل حصتنا عن السنة التقويمية والبالغة 8,3% أحد أهم المكاسب على مستوى القطاع.وكذلك يزداد رسوخاً حضورنا القوي في السوق من خلال مشاركتنا في الفعاليات الرياضية والترفيهية والإنسانية”.

ويفتح “معرض أمريكا الشمالية الدولي للسيارات 2016″، المقام في قاعة كوبو، أبوابه أمام الجمهور في الفترة 16-24 يناير. ويتوفر المزيد من الصور والمعلومات عن طرازي “تيتان وورير” و”نيسان آي دي إس” الاختباريين، بالإضافة إلى المجموعة الكاملة لسيارات نيسان طراز 2016، على الموقع الإلكتروني.

يستند مصممو “تيتان وورير” إلى أكثر من مجرد أسس متينة في رؤيتهم لبناء مستقبل جريء ومتنام لسوق شاحنات البيك آب كاملة الحجم؛ إنهم يستندون إلى أسس واقعية.وقد جاء الفريق الذي جعل “العملاق الأمريكي”حقيقة ملموسةمن أرجاء الولايات الأمريكية،بما فيها تينيسي، وميتشيجان، وميسيسيبي، وإنديانا، وأريزونا، ومن ضمنه فريق التصميم الذي وضع تخيلاً لكيفية تطوير تصميم “تيتان”، المستوحى من المحاربين الجبابرة في الأساطير اليونانية القديمة، بحيث يتم استخدامه لبلوغ أقصى حدود المغامرة.

وفي حين يحافظ على قاعدة العجلات والطول القياسيين لطراز “تيتان إكس دي”، فقد اكتسب “تيتان وورير” جانباً مهيباً ومظهراً أقوى من الطراز الأصلي. واستفاد المصممون من مظهر المحارب الذي جاء به الجيل الثاني الجديد من “تيتان” لإضفاء مسحة من الضخامة الزائدة على المظهر الخارجي للطراز المعد للإنتاج.

وأطلق المصممون على المظهر الجديد اسم “الدرع الحديث”، حيث أضافوا لمسات شبحية وروبوتية وهيئة تجعله شبيهاً بالآلة وحواف أكثر حدة، مع المحافظة على تفاصيل المظهر الخارجي لطراز “تيتان” المعد للإنتاج. وتشمل خصائص التصميم الخارجي أقواساًواقية عريضة من ألياف الكربون فوق العجلات،وفتحات تهوية جانبية على غطاء المحرك، وأجنحة ريحمن ألياف الكربون للمقصورة والباب الخلفي، وصفيحة واقية للسير على الطرقات الوعرة تتكامل مع الواقية الأمامية القوية. ومما يعزز مظهر “تيتان وورير” الشبحي، المصابيح الأمامية والخلفية العاملة بتقنية الديودات الباعثة للضوء (LED)، وكذلك مصابيح الطرقات الوعرة المثبتة على السقف. وتم طلاء الطراز الجديد بلون برونزي باهت يدعى “الرعد” مع خطوط برتقالية وملامح بارزة باللون الأسود.

ويخفي المظهر القاسي لهذا المحارب الجبار مقصورة مريحة تضع حداً نهائياً لعناء السفر الطويل على الطرقات الوعرة. والمقاعد مغطاة بقماش قوي فاحم اللون مع حواف برتقالية. وتستخدم السطوح الداخلية مواد مثل ألياف الكربون، ولمسات الكروم اللامع، والجلد مع خيوط برتقالية بارزة. وتشمل التفاصيل الداخلية الأخرى، حافظتين للسوائل الساخنة والباردة مدمجتين مع منصة التحكمالوسطى، والتي تحتوي أيضاً على مفاتيح مفصلية قوية للوظائف المساعدة الخاصة بالطرقات الوعرة. وتم تثبيت أجهزة قياس إضافية على لوحة التحكم من أجل مراقبة أداء الشاحنة بسهولة أكبر.

ولكونه إصداراً معدلاً عن طراز “تيتان إكس دي 2016” الجديد بهدف بلوغ أقصى حدود المغامرة، فإن طراز “تيتان وورير” يستخدم الهيكل الصندوقي الكامل والمعزز، مع محرك توربو ديزل ثماني الاسطوانات سعة 5 ليترات من طراز “كومينز” (Cummins®)، وعلبة تروس أوتوماتيكية سداسية السرعات وعالية التحمل. وأما وجه الاختلاف بين طراز “تيتان وورير” ونظيره المعد للإنتاج، فهو نظام التعليق المصمم بالكامل خصيصاً لهذا الطراز. في المقدمة، تم استبدال التعليق العادي بذراع تحكم علوي وسفلي مع مفاصل أداء كروية، بالإضافة إلى مخمدات جانبية داخلية مع حمالات تعليق خاصة ووصلات لعادم الربط. وفي الخلف، تشمل التعديلات مخمدات جانبية داخلية مع حمالات تعليق خاصة. وتم تركيب محاور نمطية طولها قابل للتعديل، مع عادم مقاوم للأرجحة تم تصميمه خصيصاً وتعديل موقع مسانده، ومقصات خلفية مع براغي تثبيت على شكل حرفU .وتمت أيضاً إضافة مانعات ارتجاج هيدروليكية في الأمام والخلف.

,

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}