الكشف رسميا عن شفروليه كمارو ZL1

كشفت شيفروليه اليوم عن واحدة من أسرع السيارات الامريكية, كمارو ZL1 الجديدة. تم اطلاق الجيل الجديد من كمارو في منتصف عام 2015 وتم بدء البيع بحلول 2016 مع إطلاق فئتي LT و SS.

والأن مع الفئة الأعلى, تأتي السيارة مزودة بمحرك مشتق من كورفيت Z06 وكاديلاك CTS-V, وهو عبارة عن V8 سعة 6.2 لتر بالسوبرتشارج بقوة 640 حصان و 640 نيوتن-متر. اي بزيادة ملحوظة عن الجيل السابق بـ 60 حصان, متفوقة بذلك على منافستها فورد موستانج GT350 بفارق 124 حصان. هذا المحرك يسمح للسيارة للوصول الى 100 كم/س بغضون 3.9 ثانيه وقطع مسافة ربع ميل في خلال 12.3 ثانيه متفوقة على سابقتها ب 0.1 جزء من الثانية.

ولزيادة حماس السائق, فقد تم توفير ناقل حركة يدوي مكون من 6 سرعات كخيار اساسي او 10 سرعات اوتوماتيكي لأول مره من جنرال موتورز مع مبدل سرعات خلف المقود. اما من ناحية الوزن والديناميكية, فقد تم خفض وزنها بمقدار 90 كجم عن الجيل السابق. بالإضافة الى ذلك تحصل كمارو ZL1 على انظمة تعليق Magnetic Ride, والتي تمتص الاهتزازات وتتحكم بالتماسك مطور وفعال, علما بأن السيارة تشارك قاعدة عجلاتها مع اختيها من كاديلاك CTS و ATS مع توافق في معدل الوزن والقوة وتناسقها لكي تنتج افضل أداء ممكن.

ينعكس اداء السيارة على تصميمها الخارجي الذي اصبح اشرس بكثير من الفئات الأساسية. وذلك بفضل الإضافات الرياضية مثل شعار الشركة المفرّغ في المقدمة, غطاء المحرك بفتحة التهوية, والرفارف الأعرض, والشبك الأمامي الأكبر, والجنوط ذات الـ 20 انش. اما من الخلف فنجد الجناح الخلفي, ومخارج العوادم الأربعة. الداخلية حصلت كذلك على حصتها من التعديلات, ولكنها محصورة على المقاعد الرياضية من ريكارو, وعجلة القيادة الرياضية, ومبدلات السرعة والخامات المستخدمة.

لم يتم الإعلان عن السعر, سنعرف المزيد عنه عندما تطلق شيفروليه السيارة في اواخر العام الجاري.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}