الفطيم للسيارات تدعم مبادرات الدولة في المسرعات الحكومية

ضمن إطار دعمها لجهود دولة الإمارات العربية المتحدة في تخفيض انبعاثات الكربون والبصمة البيئية، شاركت الفطيم للسيارات، الموزع الحصري لسيارات تويوتا ولكزس وشاحنات هينو ومعدات تويوتا لمناولة المواد، الرائدة في النقل المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة في حفل إطلاق مبادرات المسرعات الحكومية لتشجيع أفراد المجتمع على استخدام السيارات الكهربائية والذي انعقد بتاريخ 10 مايو في مبنى أبراج الامارات.

وقد عرضت الفطيم للسيارات خلال الفعالية سيارة تويوتا ميراي عديمة الانبعاثات والعاملة بخلايا وقود الهيدروجين، وذلك تأكيداً على حرص الشركة على تقديم حلول أكثر كفاءة للبيئة ومساعدة الدولة في تحقيق أهدافها لمجتمع نقل مستدام، وقام عدد من الشخصيات البارزة في الدولة من ضمنها معالي سهيل المزروعي وزير الطاقة بتجربة السيارة.

ومن جانبه، قال ويوسف الرئيسي مدير إدارة الشؤون الحكومية والصحة والسلامة والأمن والبيئة في الفطيم للسيارات: “نعتقد أن المشاركة في هذه المناسبة تكتسي أهمية كبيرة لاطلاع الجمهور على مستقبل السيارات الصديقة للبيئة، لا سيما في ضوء مبادرات الهواء النظيف التي تطبقها الحكومة تماشياً مع رؤية الإمارات العربية المتحدة 2021. ومن جهتنا، وكوننا الموزع الحصري لسيارات تويوتا وفي طليعة النقل المستدام، نؤكد أن تويوتا تمتلك تاريخاً عريقاً في قطاع النقل المستدام، إذ كانت قد أطلقت التقنية الهجينة منذ أكثر من 20 عاماً وقد قد باعت بالفعل أكثر من 10 ملايين سيارة هجينة في العالم حتى الان، فيما أطلقت مؤخراً سيارة تويوتا ميراي الكهربائية عديمة الانبعاثات التي تعمل بتقنية خلايا وقود الهيدروجين والتي نعرضها ضمن الفعالية اليوم. وكانت عدة قطاعات حكومية مختلفة قد أعربت عن اهتمامها الكبير بهذه التقنية خصوصا عندما لمست انها لا تتطلب أي تغيير في سلوك السائق وأنها تمتاز بأثرها الايجابي على البيئة.”

“ويتوقع للسيارات التي تعمل بتقنية خلايا الوقود، عندما تنتشر على نطاق واسع، أن تكون حل النقل البيئي الأكثر استدامة، وذلك بفضل انبعاثاتها المعدومة ومسافة قيادتها التي تضاهي مسافة قيادة السيارة العاملة على الوقود التقليدي (حوالي 500 كيلومتر) ، فضلاً عن أن زمن تغذيتها بالهيدروجين، الذي لا يتجاوز ثلاثة لخمس دقائق، يماثل تقريباً زمن تعبئة السيارات التي تعمل على الوقود التقليدي، مما يعني أن السائق لن يضطر إلى تغيير سلوكه”، أضاف الرئيسي.

ويشار إلى تويوتا ميراي سيارة سيدان كهربائية رباعية الأبواب ذات حجم متوسط وأداء يضاهي أداء السيارات التقليدية التي تعمل بمحركات الاحتراق الداخلي. وخلافاً للمركبات الكهربائية العاملة على البطاريات، لا تحتاج هذه السيارة إلى إعادة شحن عن طريق وصلها بالشبكة الكهربائية، بل تُوّلد الكهرباء باستخدام الهيدروجين، مما يتيح لها قطع مسافة تزيد على 500 كيلو متر.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}