الطاير للسيارات تكشف النقاب عن سيارة مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة

بعد ثلاث سنوات ونصف من النجاح غير المسبوق في الأسواق العالمية، خضعت كواتروبورتيه لإعادة تصميم ملحوظة، برزت من خلالها أناقةوشخصية سيارات مازيراتيالمتميزة ،التي تتابع مسيرة نجاح قد بدأت قبل خمسين عاماً. كشفت الطاير للسيارات، الوكيل والمستورد الرسمي لسيارات مازيراتي في دولة الإمارات،عن سيارة مازيراتي كواتروبورتيه الجديدة خلال معرض الساعات الحصري »صالون دو جراندكومبليكاسيون« المقام في مركز دبي التجاري العالمي حتى 10 نوفمبر الجاري.

وسوف يقام عرض خاص آخر للسيارة الجديدة في كلا من صالات عرض بريمير موتورز بأبوظبي في 16 نوفمبر،وصالاتعرضالطايرللسياراتفيالشارقةفي 28 نوفمبر.

وقال حسام حسني، نائب رئيس مازيراتي بشركة الطاير للسيارات: “تمإنتاجطرازكواتروبورتيهفيعام 1963 عندماقررتمازيراتيتجهيز طراز السيدان الفاخر -” كواتروبورتيه ” ذو الأربعة أبواب بمحرك سيارات السباق. لم يصنع أحد سيارة مثلها من قبل. وليومناهذا، فإن سيارة مازيراتي كواتروبورتيه تتألف من محرك مُصنع من قِبل فيراري، ويبرهن ذلك على تواصل إرثٌ مازيراتي مع الطرازالجديد كواتروبورتيه.”

وتخطف سيارة كواتروبورتيه الجديدة الأنظار بلمساتها الخارجية المتميّزة مع التصميم الجديد للمصد بلون أسود الغيرلامع في الجهتين الأمامية والخلفية. ويتألق الشبك الأمامي الجديد، والذي يعد من سمات هوية مازيراتي البارزة، بشكل جديد مستوحى من السيارة التجريبية ألفيري. وتمتاز السيارة بطابعها الأكثر فخامة، وتتضمن عناصر عمودية جديدة من الكروم بلمسات تتباين مع عمق تأثيرات المقدمة الشبيهة بأنف سمك القرش. وتحتوي سيارة كواتروبورتيه الجديدة على تفاصيل متميّزة أخرى من بينها الحواف الجانبية ذات اللون الأسود الغيرلامع، والمرايا الخارجية بتصميمها المحدّث نوعاً ما، لتتكامل مع باقة من المزايا التقنية الجديدة الأخرى.

ويستوعب التصميم الجديد للوحة القيادة المركزية شاشة لمس عالية الدقة ومتعددة الوظائف قياس 8.4 بوصة. كما تمت إعادة تصميم الكونسول المركزي المنخفض ليتضمن مقبضاً دوّاراً يتحكم بحجم الصوت والوظائف. ويتوافقنظامالترفيهوالمعلوماتالجديدمعنظامي Apple CarPlayو Android Auto للهواتفالذكية. وتم تجهيز كافة سيارات كواتروبورتيه بحسّاس لنوعية الهواء، والتي تعد ميزة تحسّن من راحة الركاب في السيارة بشكل ملحوظ. ويتضمن النظام حسّاساً ذكياً مع نظام تحليل للإشارة يعمل على حساب مستويات التلوث في الخارج ويمنع الهواء الملوث والغازات السامة من دخول المقصورة.

وتتوفر باقة جديدة من الأنظمة المتطورة لمساعدة السائق كخيار في طراز كواتروبورتيه الجديد؛ وتتضمن نظام تثبيت السرعة المتكيّف مع خاصية الإيقاف والانطلاق، ونظام تحذير مغادرة المسار، ونظام التحذير من الاصطدامات الأمامية مع نظام مساعد الكبح المتقدم (Advanced Brake Assist) ونظام الكبح الآلي في حالات الطوارئ (Automated Emergency Braking). كما يمتلك النموذج كاميرا إضافية للرؤية المحيطية كخيار مرافق لباقة النظم المساعدة للسائق.

ومع إعادة تصميم طرازمازيراتيالرئيسي،كواتروبورتيه، تطلق مازيراتي استراتيجية جديدة خاصة بالتصميم لكافة مجموعة طرازاتها لتزويد عملائها الأكثر تطلباً بمزيد من الخيارات الاستثنائية عبر خيارين من الباقات الفريدة والتي تبرز الركيزتين الأساسيتين لهوية العلامة التجارية: جران لوسو وجران سبورت. وجاء مستوى تصميم كل باقة بهدف تلبية احتياجات العملاء الراغبين بالحصول على منتج متميّز وفريد في فئة السيدان التنفيذية الفاخرة.

تمتاز جران لوسو بواجهة أمامية ذات تصميم جديد ومنخفض مع عنصر جسري عائم ومعوّق هواء أنيق ومتألق بتفاصيل الكروم على مصدّ الصدمات المطلي بلون جسم السيارة. وتتكامل إطلالة التصميم الخارجي مع إطار عجلات بقياس 20 بوصة وملاقط مكابح مطلية باللون الأسود. وتتألق المقصورة الداخلية لـ جران لوسو بروح الفخامة المتجسدة من خلال الجلود الفاخرة أو لمسات إرمنيجيلدو زينا الحريرية. وترتقي أجواء المقصورة الداخلية إلى مستويات جديدة بفضل اللمسات الفاخرة من الخشب والجلود.

تؤكد إضافات جران سبورت الأنيقة على الطابع الرياضي الواضح لـ كواتروبورتيه. وفي الجزء الأمامي من سيارة كواتروبورتيه جران سبورت، تحسّن منافذ الهواء الجانبية والمركزية من وظيفة التبريد، فيحينالحفاظعلى الجرأة الواضحة في المنطقة الأمامية. وترتبط الواجهة المنخفضة بالشبك مع أقسام ديناميكية هوائية. ويتميز الجزء الخلفي بتكوين واضح بين الجذع المركزي والجيوب على الجانبين التي تركز الاهتمام على العوادم. وتتكامل إطلالة الجهة الخلفية للسيارة بمعوّق هواء جريء المظهر ذي لون أسود مصقول (black piano). وتم تجهيز كواتروبورتيه بإطار عجلات بقياس 21 بوصة وتتألق بلمسات نهائية ذات لون أسود لامع على المصدات، مع ملاقط مكابح حمراء اللون وتطعيمات زرقاء في الشعار الأمامي لعلامة مازيراتي وشعار Saetta على الجانب فضلاً عن شعارات مازيراتي باللون الأزرق على أغطية العجلات.

وتتضمن التصميم الداخلي لسيارة كواتروبورتيه بباقة جران سبورت مقاعد أمامية وخلفية أعيد تصميمها لتبرز مستوى الأداء الرياضي؛ فيما تعكس عجلة القيادة الرياضية الجديدة – المتوفرة بألياف الكربون أو الجلد – المزودة بمفاتيح نقل التروس من الألمنيوم ودواسات الرياضية من الفولاذ المقاومللصدأولمسات الخشبية بلون أسود لامع (black piano) على لوحة القيادة. ويمكن للعميل تعزيزالشكل الخارجي الرياضي للسيارة من خلال باقةالكربون الخارجي الإختياري لنموذج جران سبورت.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}