السائقون يواصلون تحضيراتهم لاستكمال منافسات الموسم الثامن من تحدي كأس بورش جي تي 3

بعد طول انتظار، تعود بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى حلبة دبي أوتودروم نهاية هذا الأسبوع، بعد انتهاء العطلة الشتوية الطويلة عقب انقضاء جولتين حماسيتين من الموسم الأكثر تنافسية في تاريخ السلسلة، مع تقارب كبير بين المتسابقين في جدول الترتيب العام للبطولة.

وتنطلق سباقات الجولة الثالثة يوم الجمعة على حلبة دبي أوتودروم، حيث أثبتت تشكيلة المشاركين المكونة من 16 سائقاً يمثلون 12 دولة مختلفة، وبمشاركة 9 سائقين جدد في السلسلة، أنها الوصفة المثالية لاستمرارية الإثارة والحماس على الحلبة، ويعود السائقون من إيرلندا والنرويج وألمانيا ولوكسمبورغ والسويد وتركيا إلى دبي لتحدي السائقين الذين يمثلون دول المنطقة من الإمارات والبحرين وقطر وعمان والمملكة العربية السعودية، وتستضيف حلبة دبي أوتودروم في دبي موتور سيتي البطولة للمرة الثانية هذا الموسم، حيث استضافت الجولة الثانية الشهر الماضي والتي قدمت عدة سباقات مكثفة وجاءت نتائجها مثيرة.

وخلال الجولة الأخيرة، واصل السائق المقيم في قطر تشارلي فرينز تقديم أداءه الجيد خلال الموسم الثامن وتمكن من تصدر سباق الجولة الثانية بعدما حل ثانيا في السباق الأول مما سمح له بتصدر سلم الترتيب مناصفة مع السائق الإيرلندي ريان كولين قبل انطلاق العطلة الشتوية، وحل خلف هذا الثنائي في المركز الثالث السائق البريطاني المخضرم توم أوليفانت، فيما تفصل 9 نقاط فقط بين أصحاب المراكز من الرابع حتى السابع، وذلك قبل انطلاق الجولة الثالثة للسلسلة.

وفي الجولة الثانية أيضاً استطاع السائق المقيم في الإمارات بشار مارديني والسائق السعودي محمد آل سعود من بلوغ منصة التتويج خلال مشاركتهم الأولى في البطولة، كما تمكن السائق العماني الشاب الفيصل الزبير من بلوغ منصة التتويج لأول مرة هذا الموسم بعدما حل ثالثاً في السباق الثاني خلف المتصدرين ريان كولين وتشارلي فرينز.

واستغل بشار مارديني سابق معرفته بحلبة دبي أوتودروم وتمكن من تسلق جدول الترتيب الذي أنهاه في الجولة الأولى في المركز 16 إلى المركز 10 مع نهاية الجولة الثانية، ويملك فرصة أخرى لمنافسة متصدري السباق مع استضافة نفس الحلبة للجولة الثالثة، وكان السائق المقيم في الإمارات قد شارك السنوات السابقة كضيف في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، ولكنه يشارك هذا العام للموسم الكامل للبطولة للمرة الأولى.

وعقب أداءه الرائع خلال الجولة الثانية وانتهاء تحضيراته في العطلة الشتوية قال مارديني: “لقد حان الوقت للعودة للعمل نهاية هذا الأسبوع، أنا على استعادة لحصد المزيد من النقاط، أعمل على الاستمرار في تحسين توقيتي واستكمال تعزيز أدائي الذي قدمته خلال أول جولتين، أعرف حلبة دبي جيداً وأعتزم أن استفل هذه الخبرة لمساعدتي في تحقيق أكبر عدد ممكن من النقاط خلال هذه المرحلة من الموسم”.

وأضاف مارديني: “لقد عملت على معظم أجهزة محاكاة السباق خلال العطلة ولكن لا شيء يضاهي العودة إلى السيارة والمنافسة داخل الحلبة، أتمنى أن أقدم أداءً قوياً خلال الاختبارات يوم الخميس وأن أكون في وضع جيد مع السباق الأول يوم الجمعة”.

وعقب انتهاء الجولة الثالثة نهاية هذا الأسبوع، سيوجه السائقون تركيزهم نحو الجولة الرابعة شهر فبراير المقبل على حلبة ياس مارينا الشهيرة في ابوظبي، ومع العودة إلى حلبة الفورمولا 1 الشهيرة ستسجل انتهاء الدور الأول للموسم الثامن من البطولة، حيث سيسعى جميع السائقين للاستمرار في حصد النقاط الحاسمة قبل الجولتين الختاميتين في البحرين.

وشهد الموسم السابع على حلبة أبوظبي فوز السائق المقيم في الإمارات جيفري شميت بالسباقين، وهو إنجاز لم يستطع أي سائق تحقيقه هذا الموسم، ومع مشاركة العديد من السائقين للمرة الأولى على هذه الحلبة هذا العام، سيكون من الصعب التنبؤ بمن يمكن أن يحصد غنائم تلك الحلبة المحبوبة.

وعن عودة السلسلة إلى حلبة دبي أوتودروم هذا الأسبوع، قال والتر ليخنر، مالك سباقات ليخنر ومؤسس ومنظم كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: “أنا متحمس جداً لعودة البطولة نهاية هذا الأسبوع، كما تحدثت إلى عدد من السائقين خلال العطلة الشتوية وعلمت مدى ما يعنيه لهم مواصلة تقديم أداء جيد في هذه السلسلة وإثبات أنفسهم على الحلبة، مستوى المنافسة خلال الجولتين الافتتاحيتين كان مرتفع للغاية، كما شاهدنا سباقات متقاربة جداً لم تشهدها هذه البطولة من قبل”.

وأضاف: “هذه المرحلة من السلسلة هامة جداً، حيث بدأ السائقون في تحديد شكل أسلوبهم، وكونوا فكرة عن أهدافهم لبقية الموسم، أعتقد أن التقارب بين سائقي المقدمة أمر رائع للجماهير والمحبين لتلك الرياضة حيث يعلم السائقون أن مجرد فقدانهم مركزاً واحد قد يصنع الفارق في الترتيب العام للبطولة مع نهاية الموسم”.

ومع العودة من العطلة الشتوية نهاية هذا الأسبوع، يمكن لمحبي رياضة السيارات اختبار حماسة وإثارة البطولة من مدرجات حلبة دبي أوتودروم حيث تقام الجولة الثالثة للبطولة، خلال يومي 27-28 يناير 2017، حيث سينطلق السباق الأول يوم الجمعة 27 يناير الساعة 3 عصراً، فيما سنطلق السباق الثاني يوم السبت 28 يناير الساعة 3:40 عصراً.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}