اطلاق سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة الجديدة كلياً

بنتلي تطرح سيارة بنتلي كونتيننتال جي تي المكشوفة الجديدة كلّياً. وتمثّل سيارة GT Convertible التي جرى تصميمها وهندستها وتصنيعها يدوياً في بريطانيا خلاصة خبرات بنتلي في تصنيع السيارات الفاخرة عالية الأداء الأكثر تميّزاً وأناقة في العالم، وهي بالتالي تُعتبَر الجوهر الأساسي للعلامة التجارية الفاخرة.

التصميم الخارجي لسيارة بنتلي

تماماً مثل شقيقتها كونتيننتال جي تي الكوبيه تتميّز السيارة بتناغم التصميم الخارجي الأنيق والمصقول تماماً مع المقصورة الراقية المُصنَّعة يدوياً، والتي تتميّز بجلود من أعلى مستويات الجودة، وقشور خشبية مستمَدَّة من مصادر مستدامة.

ويمكن مد أو طي السقف المصمَّم خصّيصاً للسيارة في غضون 19 ثانية أثناء السير بسرعة تصل إلى 30 ميل في الساعة (50 كلم/ساعة). وهذا يحوّل Continental GT Convertible من سيارة كوبيه فاخرة إلى سيارة فاخرة عالية الأداء ذات سقف مفتوح بمجرّد لمس الزر.

ويتوفر نسيج السقف بسبعة ألوان مختلفة، ومن ضمن هذا صوف خشن أصلي لأول مرّة.

يُعدّ هيكل السيارة أطول وأكثر انخفاضاً من الطرازات السابقة وذلك نظراً لتحديد موضع العجلات الأمامية في موقع متقدّم أكثر بمقدار 135 ملماً.

وقد أدّى هذا إلى تمديد غطاء المحرّك وتخفيض الجزء الأمامي السفلي من السيارة. ولا تزال خطوط القوّة الرئيسية التي تميّز شقيقتها الكوبيه مسيطرة بحيث تتميّز بانسيابية عكسية نحو الجوانب الخلفية القوية.

قوة المحرك

تعزّز سيارة Continental GT Convertible الجديدة كلّياً تجربة إحساس القيادة المميّز في الهواء الطلق مع أداء مثير. ويتصل محرّك بنتلي نوع W12 سعة 6.0 ليترات مع ناقل حركة ثماني السرعات وثنائي التعشيق.

 تستخدم مجموعة توليد الحركة الجديدة أحدث تقنيات إدارة المحرّك لتوليد قوّة قدرها 635 حصاناً (626 bhp) وعزم قدره 900 نيوتن.متر (664 رطل/قدم) وتحقيق تسارع إلى 100 كلم/ساعة بغضون 3.8 ثوان (من 0 إلى 60 ميل/الساعة خلال 3.7 ثوان) وتمكين الوصول إلى سرعة قصوى تبلغ 333 كلم/ساعة (207 ميل/ساعة).

يُوفر ناقل الحركة ثماني السرعات وثنائي التعشيق تسارعاً سلساً وتبديلاً سريعاً بين التعشيقات بشكل يثير الإعجاب، وهذه من السمات المميّزة لشخصية Continental GT، فضلاً عن تحقيق استهلاك مجمّع للوقود يبلغ 22.8 ميل لكل غالون (المملكة المتحدة) أو 12.4 ليتر/100 كلم (NEDC المجمّع).

ويحل نظام دفع فعّال بجميع العجلات (Active All-Wheel-Drive System) جديد مكان نظام تقسيم قوّة الدفع التقليدي بنسبة 40‏:60 بين العجلات الأمامية والخلفية على التوالي، حيث يتم بدلاً من ذلك تغيير تقسيم العزم بين العجلات الأمامية والخلفية تبعاً لموقف القيادة.

مقصورة فاخرة

يستعرض التصميم الداخلي الرائع لسيارة Continental GT Convertible الجديدة كلّياً خبرات بنتلي التي لا تُضاهى في استخدام المواد الطبيعية

فهذه المقصورة تتميّز بجلود من أعلى مستويات الجودة وقشور خشبية نادرة من مصادر مستدامة، مثل قشرة خشب السنط والكينا الداكن كماني الشكل،

وتتوفر قشور خشبية ثنائية فريدة، مع استخدام ما يزيد عن 10 أمتار مربّعة من الخشب في كل سيارة. ويحظى العملاء بإمكانية الحصول أيضاً على عجلة قيادة خشبية مصقولة بشكل لامع.

كما تم تصميم وصقل لوحة العدّادات باعتماد أجنحة طويلة وانسيابية تعكس شعار بنتلي. ويمكن أن يختار عملاء Continental GT Convertible من بين ثمانية ألوان للبطانة الداخلية لغطاء السقف، بما في ذلك الأحمر والأزرق والمغنولية.

أما المقاعد المريحة (Comfort Seats) القابلة للضبط وفق 20 وضعية فترسي معايير جديدة ضمن قطاع السيارات فيما يتعلّق بالراحة والرقي.

وتتوفر ثلاثة خيارات من الأنظمة الصوتية في Continental GT Convertible الجديدة كلياً. ويتضمّن النظام القياسي 10 مكبّرات صوت وتبلغ قدرته 650 واط، بينما يتوفر أيضاً نظام ’بانغ آند أولوفسن‘ (Bang & Olufsen) الذي تبلغ قدرته 1,500 واط ويتضمّن 16 مكبّراً للصوت مزوّدة بشبكات مضيئة.

تستفيد سيارة Continental الجديدة من الخصائص المصمَّمة لإبقاء كل من السائق والركّاب على اتصال في جميع الأوقات. فنظام Apple CarPlay الذي يُعدّ أذكى وأسرع طريقة لدمج وظائف أجهزة Apple في السيارة، يمكن ربطه من خلال منفذ USB.

وفي تعليق له على اطلاق السيارة الجديدة صرّح أدريان هولمارك، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة بنتلي Motors قائلاً: “فضلاً عن التصميم الأنيق الذي سوف يجذبك إليه والتفوّق الهندسي المُسلَّم به، تُعتبَر باقة الإمكانيات الهائلة التي تُوفِّرها سيارة Continental GT Convertible الجديدة فريدة ولا يمكن أن تُقدّمها أيّ علامة تجارية أخرى سوى علامتنا التجارية البريطانية الراقية.”