أودي تحقق المركزين الثالث والرابع في سباق لومان

تواصل علامة أودي سلسلة نجاحاتها بالصعود على منصة تتويج سباق التحمل الفرنسي الأيقوني، سباق لومان 24 ساعة حيث حققت المركزين الثالث والرابع وذلك  أمام 263،500 متفرج حضروا السباق،

وفي سباق درامي تم تحديد الفائز به في الشوط الأخير، حقق فريق لوكاي دي جراسي(البرازيل) ولوك دوفال (فرنسا) وأوليفير جارفيس (المملكة المتحدة) في اللحظات الأخيرة من السباق. فيما أنهى فريق مارسيل فاسلر (سويسرا) وأندريه لوترر (ألمانيا) وبينوا تريلور (فرنسا) السباق في المركز الرابع. ومع هذه النتائج، حققت علامة أودي مركزاً على منصة التتويج للمرة الـ18 من ضمنها 13 انتصارا بالمركز الأول منذ بدء مشاركة العلامة في سباق لومان لأول مرة في العام 1999.

وصرح الدكتور ولفجانج أولريخ، رئيس أودي لرياضة السباقات معلقاً على نتائج السباق: “لسوء الحظ، لم تتمكن أي من سياراتنا الاثنتين من قطع المسافة بدون بعض المشكال التقنية. سباق لومان نهاية هذا الاسبوع أثبت مجدداً انه اصعب سباقات التحمل في العالم. أنا فخور بأن فريقي أودي تمكنا من إرجاع السيارتين في حالة جيدة. ولكن من الواضح اننا لم نحقق النتيجة التي كنا نرجوها. أود أن أبارك لفريق بورشه على انتصارهم الثاني على التوالي.  وبعد سباق قوي، بالكاد أخفقت تويوتا في مشاركتها الـ18 أيضاً على إحراز اللقب في اللحظات الأخيرة، ذلك دليل على مدى صعوبة السباق.”

ونتيجة لهطول  الأمطار الغزيرة، بدأ السباق خلف سيارة الامان للمرة الأولى في تاريخ لومان. وبعد هدوء الاجواء والسماح لبدء السباق، تمكن أندريه لوترر في غضون أشواط قليلة من تصدر السباق بعد أن بدئه في المركز الخامس. ولكن سيارة أودي R18 رقم 7 خسرت فرصها في الفوز بالسباق في الساعة الثانية بعد أن اضطر لوترر التوقف لتغيير الشاحن التوربيني الخاص بالسيارة.

ومنذ تلك اللحظة، تركزت آمال أودي سبورت جويست على السيارة رقم 8، والتي بالرغم من تعرضها للعديد من الحوادث، تمكنت من مجاراة المنافسين في المراكز الأولى خلال ليلة يوم السبت وصباح يوم الأحد بفارق شوطين. ومع ظهور عيب في أقراص الفرامل والاضطرار الى تغييرها، ارتفع الفارق الى 12 شوطاً قبل أربع ساعات من نهاية السباق. وكإجراء احترازي، تم تغيير أقراص الفرامل الأمامية لسيارة أودي رقم 7 أيضاً.

وبناء على نتائج السباق، تمكنت أودي من إرجاع سيارتيها بأمان وتحقيق نقاط ثمينة في بطولة العام للتحمل FIA WEC قبل جولة سباق نوربورنج 6 ساعات في ألمانيا يوم 24 يوليو.

نتائج السباق

1 دوماس/ياني/ليب (بورشه) – 384 شوط

2 كونوي/كوباياشي/سارازين (تويوتا) – فارق 3 أشواط

3 دي جراسي/دوفال/جارفيس (أودي R18) – فارق 12 شوط

4 فاسلر/لوترر/تريلور (أودي R18) – فارق 17 شوط

13 برنارد/هارتلي/ويبر (بورشه) – فارق 38 شوط

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}