أستون مارتن تعلن عن سيارة فانكويش زاغاتو فولانت في بيبل بيتش

لمرافقة الظهور الأول لسيارة فانكويش زاغاتو كوبيه في أمريكا الشمالية في بيبل بيتش كونكور ديليغانس، تفخر أستون مارتن بالإعلان عن شريك ملفت للنظر لهذه السيارة شديدة التميّز؛ فانكويش زاغاتو فولانت.

مدفوعةً باهتمام العملاء الساحق بسيارة كوبيه التي كُشف عنها سابقاً، ستُبنى سيارة فانكويش زاغاتو فولانتبدقة متناهية لجولة إنتاج محدودة تبلغ 99 سيارة في مقر “أستون مارتن” في جايدون، إنجلترا.

تمثّل فانكويش زاغاتو فولانتالإبداع الأحدث من تعاون يرجع إلى ما يقرب من ستة عقود، ابتدأ مع سيارة السباق DB4 GT زاغاتو القوية والجميلة لعام 1960 كما يشمل سيارة فانتاج زاغاتو DB7 لعام 2002 وسيارة فانتاج زاغاتو V12 لعام 2011 وسيارة كوبيه الأحدث فانكويش زاغاتو التي أُعلن عنها في وقت سابق من هذا العام.

وقد شملت سيارة أستون مارتن زاغاتو المكشوفة السابقة فانتاج فولانت V8 الملفتة للنظر، والتي عُرضت لأول مرة في جنيف في عام 1987 وسيارة  DB AR1في عام 2003. وقد صُمّمت DB AR1، التي طوّرت كسيارة زاغاتو DB7 مكشوفة وبعدد محدود يبلغ 99 سيارة، على نحو مماثل لسوق أمريكا الشمالية، وتُعدّ سيارة قابلة للاقتناء برأي خبراء السيارات في جميع أنحاء العالم.

وتشكّل فانكويش زاغاتو فولانت إضافة قوية لسلسلة أستون مارتن وزاغاتو، مجسّدةً التحسين الملازم لـ أستون مارتن ومقدراتها، فضلاً عن تفاصيل التصميم المميز لـ زاغاتو. وتتشارك كلتا السيارتين بنسخة مطوّرة من محرك أستون مارتن V12 الإبداعي، مما يزيد إنتاجيته إلى 592 من القدرة الكابحة (القدرة الفرملية بالحصان) مع تسارع متوقع من 0 إلى 60 ميل بالساعة  يبلغ 3.7 ثانية.

وتتشارك فانكويش زاغاتو فولانتنِسبها مع سيارة الكوبيه، مظهر سيارة أستون مارتن المثالي مع انحناءات زاغاتو الكلاسيكية، الناتجة من عواكس المصابيح الخلفية المستديرة التي تستخدم تقنية مصابيح شرائط الليد LED نفسها مثل سيارة أستون مارتن فولكان. يندمج الغطاء المزدوج على سطح الخلفية في الحافة الرائدة لحجرة الأمتعة، مما يخفي غطاء مطوياً مفصّل خصيصاً ومستمد من الآلية المستخدمة في فانكويش فولانت، بينما تخلق عتبات ألياف الكربون حول الجزء السفلي من الجسم تركيزاً أفقياً بشكل واضح يمتد من المقدمة إلى المؤخرة.

وقد صرّح السيد ماريك ريشمان نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي في أستون مارتن قائلاً: “انصبّ تركيزنا، مثل سيارة الكوبيه تماماً، على طريقة تغيير السطوح وتقاطعها لخلق مظهر قوي. وقد سعينا إلى إنشاء شكل أنيق انسابي يعمل على تأكيد الجوانب الخلفية المنحوتة للسيارة”.

في الداخل، تجسد فانكويش زاغاتو فولانت التقاليد الحرفية الرائعة لـ أستون مارتن. إذ يمكن لقسم “Q” المتخصص لـ أستون مارتن إضفاء المزيد من اللمسات الشخصية والتحسين إلى مقصورة يتم تشطبيها بمواد ثمينة وفاخرة جداً، بما في ذلك الألياف الكربونية المتعرجة، التفاصيل البرونزية المطلية بالأكسيد وأرقى جلود شركة بريدج أوف وير. كما تتميّز فولانت بنمط خياطة على شكل غرزات ‘Z’ الفريدة من نوعها المستخدمة في المقاعد ومقاطع الأبواب، فضلا عن ماركة زاغاتو ‘Z’  المشهورة المطرزة بشكل نافر على سنادات الرأس وبشكل درزات في لوحة التحكم المركزية للسيارة.

ويتابع ريتشمان قائلاً: “توضّح فانكويش زاغاتو فولانت الطرق التي تطوّر بها تصميم أستون مارتن بالتعاون مع شريك موثوق به وطويل الأجل كهذا، وتواصل فانكويش زاغاتو فولانت القرن الجديد للابتكار والإبداع لدى أستون مارتن، وتعزيز الرابطة بين هذه الماركات الرائعة للسيارة في هذه العملية”.

ومن المقرر أن تبدأ عمليات التسليم إلى العملاء في عام 2017.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}