تعرف على R32 اول دراجة نارية تصنعها بي ام دبليو في تاريخها

اول دراجة نارية تصنعها بي ام دبليو ، لا يزال إسم بي ام دبليو متألقاً ومميزاً في عالم السيارات يعرفه الجميع، فهي تتميز دائماً بمتعة القيادة، وكان للشركة دور مهم في عالم الدراجات النارية أيضاً ، فقد بدأت مشوارها مع الدراجات النارية مع دراجة R32.

فمنذ عشرينات القرن الماضي ، إعتمدت بي ام دبليو صناعت محركات مخصصة لشركة  (Victoria Werke) صانعة الدراجات ، كما قامت شركة (Bayerische  Flugzeugwerke) باستخدام محركاتها لدراجة هيليوس الخاصة بها، قبل أن تندمج مع بي ام دبليو.

اول دراجة نارية

 قامت بي ام دبليو بعد هذا الإندماج بتقييم دراجة هيليوس وإكتشفت وجود العديد من المشاكل والعيوب بها،  لذلك تمت إعادة تصميمها ، حيث حملت في شكلها الجديد اسم R32 وبدأ إنتاجها في عام 1923 لتكون أول دراجة نارية في العالم تحمل اسم بي ام دبليو.

دارجة بي ام دبليو

محرك الدراجة النارية

تمتلك دراجة بي ام دبليو محرك M2B33 سعة 494 سي سي بقوة 8.5 حصان كي تستطيع الدراجة بلوغ سرعة قصوى حدها 95 كيلو متر في الساعة ، وقد كان المحرك والناقل وحدة متداخلة مع وجود نظام إعادة تدوير للزيت كان يُعد ابتكارياً حينها.

شاهدوا أيضاً : تجربتنا مع اقوى سيارات استون مارتن

ومن أجل حل مشكلات التبريد السابقة في دراجة هيليوس، حصل المحرك المطور على رؤوس أسطوانات ظاهرة بكلا الجانبين لتحسين التبريد مع زيادة التحسينات بشكل كبير لاحقاً.

أول دراجة نارية في العالم من بي ام دبليو

معلومات عن الدراجات النارية

غالبا ما يكون محرك دراجة نارية بنزين صغير مثبت في منتصف المسافة بين العجلتين ويكون لها مقعد أو مقعدان. وللدراجة النارية هيكل أكثر متانة من هيكل الدراجة العادية. في بعض اللهجات العامية تسمى الدراجة النارية “دباب .

يمكنكم قراءة أيضاً هارلي ديفيدسون تطلق أول دراجة نارية كهربائية

أول من صنع دراجة نارية هو المهندس الألماني غوتليب ديملر عام 1885، حين قام بتثبيت محرك مكبسي رباعي الأشواط فوق هيكل دراجة خشبي. استمر العمل في تطوير الدراجات النارية خلال أوائل القرن العشرين، حيث تم تطويرها إلى مركبات مفيدة. وللدراجات النارية الحالية شكل يشبه الشكل العام للأنواع الأولى، لكنها أسهل في الاستخدام، ولها هياكل أكثر متانة، ومحركات ذات قدرة أكبر، وكوابح أكثر كفاءة.