تجربة قيادتنا لسيارت انفينيتي Q70 2015

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السيارة اليابانية انفينيتي Q70 2015 الجديدة ، تعتبر سيارة انفينيتي Q70 الجيل الجديد من طراز السيدان الفاخرة Q70  ،فقد كان يطلق عليها اسم انفينيتي M ولكن في عام 2014 اطلقو عليها اسم انفينيتي Q70 .

 فقد اهتمت انفينيتي بثلاث عناصر اساسيه التصميم و الراحه والتكنلوجيا , وتشهد السيارة العديد من المنافسات مثل : بي ام دبليو الفئة الخامسة ، ومرسيدس اي كلاس و اودي ايه  .6  

حصلت انفينيتي على واجهة جديدة بصدّام امامي جديد, وشبك اكبر, ومصابيح بتصميم جديد وبتقنية الـ LED. جميع هذه التعديلات اعطاها شكل مستوحى من انفينيتي Q50 الجديدة, وهو توجّه معقول نظراً لأن Q50 تمثّل اساس هوية الشركة الجديدة.

من الخلف حصلت السيارة على صدام جديد, ومصابيح LED بتصميم جديد اكثر اناقة من الموديل السابق. لم تحصل السيارة على اي تحديث في الداخلية سوى تلبيسات الخشب الجديدة. فقد حصلت Q70 في التحديثات الجديدة على فئة L ذات قاعدة العجلات الأطول ايضاً .

اما عن الاختلافات في الموديل الجديد فانها تكمن في شكل المصابيح الامامية و الخلفية وايضا المصد الامامي و مصابيح الضباب , فبالنظر الى الواجهه الامامية للسيارة سنرى ان الشبك الامامي عريض و المصابيح الامامية مسحوبة الى جانبي السيارة , و الاطارات تاتي بمقاس 18 انش او  20 انش ، والمصد الخلفي فهو انسيابي الشكل و الاسطبات عريضة ومسحوبة الى جانبي السيارة .

اما من الداخل فالمقاعد واسعه و مريحه وذات شكل انيق كما ان الكونسول الوسطي مغطى بالخشب الفاخر و ايضا يوجد بعض التطعيمات في الابواب و التابلوه من الخشب , كما يوجد شاشة ” LCD ” في وسط التابلوه تعمل باللمس من اجل تحديد الاتجاهات و الطرق , و المكيف يدوي وله فتحات في التابلوه الامامي و في نهاية الكونسول حتى يشعر السائق والركاب في المقاعد الخلفية بالرحاه والانتعاش .

تتوفر انفينيتي Q70 2015 بخيارين من المحركات في منطقتنا العربية؛ الأول V6 سعة 3.7 لتر يولد قوة 329 حصان و 363 نيوتن.متر من عزم الدوران، المحرك الثاني V8 سعة  5.6 لتر يولد قوة 402 حصان و 550 نيوتن.متر من عزم الدوران ، يتصل كلا الخيارين من محركات انفينيتيQ70  بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من سبع سرعات .

أما سعر انفينيتي Q70 في أسواقنا العربية فيبدأ من 169 ألف درهم إماراتي (46 ألف دولار أمريكي) للنسخة المزودة بمحرك V6 ، وسعر انفينيتي Q70 المزودة بمحرك V8 فيقارب إلى 200 ألف درهم إماراتي (54.455 دولار أمريكي).

 

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}