تجربة قيادتنا لسيارة مكلارين S570

كشفت مكلارين عن سيارتها الجديدة 570 اس للمرة الأولى في معرض نيويورك للسيارات 2015 ، وتهدف هذه السيارة إلى استقطاب جماهير جديدة إلى علامة ماكلارين، فهي المرة الأولى التي تطرح ماكلارين طرازاً يهدف إلى المنافسة ضمن فئة السيارات الرياضية وليس فئة السيارات الخارقة.

تقدم الفئة الرياضية اللغة التصميمة التي تشتهر بها ماكلارين لأول مرة في فئة السيارات الرياضية، وتتمتع بخطوط تصميمية حادة تميزها عن السيارات المنافسة، بالإضافة إلى مزايا تصميمية تؤكد انتمائها إلى عائلة ماكلارين،  كما يتضمن طراز مزايا تصميمية مثل الأجنحة الممتدة من الدعامات الخلفية وأبواب تفتح للأعلى ونافذة خلفية مقعرة والتي تدخل نظرة جديدة وفريدة ومثيرة إلى عالم السيارات الرياضية.

وحافظ طراز 570 إس على وزنه الخفيف نتيجة استخدام الالمنيوم في غالبية ألواح هيكل السيارة، في حين أتاح اعتماد أساليب جديدة في تشكيل ألواح الهيكل القدرة على تقديم تصاميم تتمتع بدقة وتفصيل أكبر، بما في ذلك التفاصيل المعقدة المعتمدة في المنصة الخلفية.

الشكل الخارجي كان اكثر من رائع ويجعل الناس تنظر اليها بشكل غريب .

يتوفر طراز 570 إس بشكل قياسي بإطارات بيريللي بي زيرو كورسا التي تركز على تقديم أداء رياضي، كما تتوفر أيضاً بإطارات بيريللي بي زيرو بدون أي كلفة إضافية. استخدمت إطارات من قياس225/35/R19 للعجلات الأمامية، أما بالنسبة للعجلات الخلفية فقد اعتمد قياس 285/35/R20.

تصميم المقصورة الداخلية للفئة الرياضية ركز على توفير مساحة واسعة وسهولة الوصول إلى عناصر لوحة التحكم، لتمنح مجالاً واسعاً للرؤية ومريحا داخل المقصورة للركاب وأمتعتهم.

وتتمتع شاشة آيريس التي تعمل باللمس بموقع ذو انسيابية تامة مع بقية عناصر لوحة التحكم، ويمكن التحكم بجميع عناصر التكييف باستخدام الشاشة، مما يخفف من كمية أزرار التحكم في بيئة المقصورة. وتعمل المقاعد الجديدة المعتمدة في الفئة الرياضية على زيادة مستويات الدعم والراحة. ويتمتع مقعد السائق بقابلية التحكم والتعديل بستة اتجاهات بشكل قياسي، أما مقعد الراكب فيمكن التحكم بتعديله بأربعة اتجاهات، واستخدم الجلد في تغطية كل من المقعدين.

كما توفر ماكلارين خيار مقاعد الكترونية بقابلية التعديل بثمانية اتجاهات مع خيار التسخين والذاكرة وخيار مقاعد من ألياف الكربون، شبيهة بتلك المعتمدة في طراز ماكلارين بي 1.

تمتلك مكلارين 570 اس محرك ثماني اسطوانات بسعة 3.8 ليتر مزود بشاحن توربيني مزدوج ، يعمل على توليد طاقة قدرها 570 حصاناً وعزما قدره 600 نيوتن متر، وتعتمد السيارة على ناقل حركة (جير) من سبع سرعات مع قابض مزدوج (إس إس جي) المستخدم في طراز 650 إس، وتوفر ثلاث وضعيات للقيادة هي "العادية" و"الرياضية" و"الحلبة". تمت إعادة معايرة الوضعيات لتقدم انتقالات أسرع،

تجاوب التيربو والجير بوكس اكثر من سريع وهذا يزيد من لاستتاع بالقيدة على الطرق المنحنية .

وزودت مكلارين 570 اس بنظام جديد للتحكم الالكتروني بالثبات بالتعاون مع بوش، يتضمن وضعية "الديناميكية" الجديدة للتحكم، والتي تقلل من تدخل نظام الثبات وتمنح السيارة نسباً أعلى من التحكم وقدرة أكبر على الانجراف. وهذه المرة الأولى التي يتضمن فيها نظام التحكم الإلكتروني بالثبات مفتاحاً خاصاً للتحكم بخصائصه يتيح له العمل باستقلال عن مفتاح التحكم بنوعية القيادة.

وعلى الرغم من ذلك تشعر بان السيارة خفيفة الوزن على السرعات العالية ( 250 كم/س ) وانها غير ثابته تماما وتكاد تطير عن الارض ، اما منافساتها فتجعلك تشعر بالامان اكثر .

والمقرر أن يبدأ سعر مكلارين 570S  من 143,250 جنيه استرليني أي ما يعادل 735 ألف درهم إماراتي، مما يؤكد أن سعرها مرتفع مقارنة مع السيارات المنافسة.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}