تجربة قيادتنا لسيارة مرسيدس GLA 45

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة سيارة الكروس أوفر الألمانية عالية الأداء مرسيدس GLA 45 AMG التي ظهرت لأول مرة في العالم ضمن فعاليات معرض ديترويت للسيارات في عام 2014.

وتتميز نسخة AMG من طراز مرسيدس GLA بمقدمتها تحمل هوية هجومية تكشف عن أدائها الرياضي الجبار رغم صغر حجمها، وتتوسط نجمة مرسيدس الشبك الأمامي الذي تحيط به مصابيح LED عصرية مما يعطي انطباع انسيابي لهذه السيارة.

وحصلت مرسيدس GLA 45 AMG على غطاء محرك يحتوي على خطوط بارزو ومنتفخة، ومن الجانب زودت هذه السيارة بإطارات بقياس 18 إنش كتجهيز قياسي ومن الممكن طلبها بقياس 19 إنش، ومن الخلف زودت السيارة بمصابيح عصرية يتناسب مع حجمها الصغير يجمع بينها خط ممتد من الكروم الفضي، وتمتلك هذه السيارة أربعة مخارج للعادم موزعة بشكل مزدوج على كل جانب.

واختبر فريقنا في عرب شفت نسخة Edition 1 من مرسيدس GLA 45 AMG التي تتميز بخطوط حمراء اللون في كافة الأماكن وتطعيمات باللون الرمادي والأسود والأحمر، بالإضافة لجناح خلفي كبيرالحجم.

ومن الجدير بالذكر أن طراز مرسيدس GLA يعتمد على نفس قاعدة العجلات الخاصة بشقيقتها الهتشباك مرسيدس A-Class.

وصولاً إلى داخلية GLA 45 AMG تحمل السيارة هوية سيارات مرسيدس AMG الرياضية والفخمة في نفس الوقت، كما أنها تمنح ركابها الراحة التي تحققها سيارات الصالون التقليدية، وتحتوي على شاشة كبيرة لعرض أنظمة البيانات والترفيه، كما جُهزت السيارة بنظام صوتي من 12 سماعة.

أما بالنسبة لمساحة تخزين الصندوق الخلفي في سيارة GLA 45 AMG فتتسع لـ 421 لتر في الوضع الطبيعي ويمكن زيادة هذه المساحة لتصل إلى 481 لتر عند تعديل زاوية إنحدار المقاعد الخلفية بمقدار 15 درجة.

تمتلك مرسيدس GLA 45 AMG محرك رباعي الاسطوانات سعة لترين مع شاحن توربيني مزدوج يولد قوة 360 حصان و 450 نيوتن.متر من عزم الدوران، يتصل بصندوق تروس (جير) AMG DCT من سبع سرعات يوصل القوة للعجلات من خلال نظام 4 Matic للدفع الرباعي.

تتسارع سيارة الكروس أوفر عالية الأداء من 0 إلى 100 كم/س في 4.8 كم/س، قبل أن تصل إلى سرعتها القصوى المحددة إلكترونياً 250 كم/س.

كانت هذه خلاصة تجربتنا لسيارة مرسيدس GLA 45 AMG نسخة Edition 1 التي تخفي خلف حجمها الصغير أداء رياضي جبار.

ويبدأ سعر سيارة مرسيدس 45 GLA  AMG من 189.535 ريال سعودي اي بما يعادل 50.505 دولار امريكي .

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}