تجربة قيادتنا لسيارة مرسيدس CLA45 AMG

عندما قام فريق عرب شفت بتجربة سيارة مرسيدس CLA45 AMG شاهدنا  فيها ملامح كبيرة من شقيقتها الاكبر CLS ، فان السياراتين تتشابه بشكل كبير من ناحية الشكل وبالاخص المصابيح الخلفية وخلفية السياراة .

وتم تزويد السيارة من الامام والخلف بزوائد من الكربون فايبر ، وتبدو مثل اضافات مرسيدس A45 AMG والتي تم الكشف عنها في معرض جنيف ، بالاضافة الي جنوط جديدة ، وسقف اسود ، واربع فتحات عوادم يوجد بجانبها ناشر هوائي ، وجنوط من الالمنيوم مقاسها 18 انش .

محرك مرسيدس CLA45 AMG هو نفسه المحرك الموجود في A45 AMG الذي اكتسب لقب اقوى محرك 4 اسطوانات بالعالم مزود بشاحن هواء تيربو.

وياتي المحرك بسعة 2.0 لتر من 4 اسطوانات مع شاحن تيربو ، وتبلغ قوته 360 حصان ، للتسارع السيارة من صفر الي 100 كم/س خلال زمن وقدره 4.6 , حيث انها تتسارع بنفس ارقام A45 AMG ، أما بالنسبة لسرعتها القصوى فتبلغ 250 كم/س مثبته الكترونيا.

اما بالنسبة للتصميم الداخلي لسيارة مرسيدس CLA45 AMG فقد تم تزويدها بمقاعد رياضية بتطريز اللون الاحمر ، وعلامة AMG  على لوحة معدنية صغيرة ، وتم استخدام الكربون فايبر على لوحة القيادة ، والالمنيوم في صنع الدواسات ، وتم تركيب كلمة AMG  بشكل مضيئ على عتبة الابواب ، ويوجد شاشات وسط كبيرة في الفئة الاساسية  قياس 17.8 سم ملونة تعمل باللمس تتيح الوصول الى شبكة الانترنت ، وتتمتع ايضا بخدمات الهاتف النقال ، ونظام الاتصال البلوتوث ، ونظام التحكم بالمناخ ، ونظام ملاحة .

كما يوجد تطبيق يتيح لاصحاب السيارة التحكم في السياره عن طريق الهاتف المحمول باغلاق السيارة او فتحها .

تتميز سيارة مرسيدس CLA45 AMG  بنظام النقطة العمياء ، وفتحة سقف بانورما ، واضواء زينون ، ومقاعد مدفاة في الامام ، وبنظام المساعدة على الاصطفاف

وتحتوي سيارة مرسيدس CLA45 AMG  على 7 وسائد هوائية ، كما يوجد نظام يمكنه تحذير السائق من الحوادث المحتملة ، وكما يوجد نظام استخدام الفرامل تلقائيا الذي يعمل على تخفيف شدة الحوادث ، وتحتوي السيارة ايضا على نظام مسموع ومرئي في حال شعر السائق بالتعب او النعاس .

وسيبدأ سعر مرسيدس من CLA45 AMG  56,078  يورو  اي ما يقارب 269,939 ريال سعودي .

أكثر مميزات السيارة برأينا :

الجودة والفخامه المتعارف عليها من الصانع الألماني مرسيدس .

صوت عادم مميز حتى وأن كان المحرك 4 سلندر . 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}