تجربة قيادتنا لسيارة مازيراتي جران توريزمو 2018

في تاريخ 27-10-2017 قامت شركة مزيراتي بحدث اطلاق Gran turismo 2018 الطراز المحدث من السيارة المميزة و ذلك بنسخة الكوبيه و كابريولية. وكان فريق عرب شفت من المدعوين لتغطية هذا الحدث.

تجربة قيادتنا لسيارة مازيراتي جران توريزمو

و الجدير بالذكر ان الجيل الحالي من  السيارة لم يطراً عليه تغيير جزري منذ اكثر من عشر سنوات مع التشديد ان هذا الجيل هو الاكثر مبيعاً في تاريخ الشركة العريق.

في مستهل الحدث، قام كل من UmbrettoCinin و Martino Picotti و هما المدير التنفيذي و مدير العلامة التجارية بعرض التحديثات التي طالت الGran Turismo 2018. هذه التحديثات تركزت بالشكل الخارجي بمصد امامي جديد و بعض التغييرات البسيطة على المصابيح لتصبح اكثر عصرية و لتضيف لمسة جديدة على هذا الطراز.

أما عن التصميم الخارجي لسيارة مازيراتي أتت بشبك أمامي رياضي كبير الحجم يحتوي على شرائح عامودية وفتحات تهوية على جانبي المصد الامامي بينما المصابيح الامامية فهي كبيرة الحجم بتقنية LEDكما و يوجد على غطاء المحرك فتحة تهوية للمحرك و يوجد فتحات تهوية صغيرة الحجم على جانبي السيارة و الاطارات فهي ذات تصميم رياضي بمقاس 21 انش .

جران توريزمو

من الداخل التغييرات كانت مركزة حول النظام السمعي و شاشة التحكمكبيرة الحجم بمقاس 8.5 الذي اصبحت اسهل و اسرع للتحكم بكامل التجهيزات. كما تم تجديد بعض اللمسات في المظهر للمقصورة، مع التشديد على الرقي في استعمال المواد العالية الجودة من الجلد و مزيج المعادن و الياف الكربون، كما وتم تطوير في تصميم المقاعد لتصبح أكثر رياضية مع تغيير الجلد المغطى لها ليصبح جلد كانتارا

اما بالنسبة للمحرك فلا تعديل حيث مازيراتي فخورة بالبقاء على استعمال محرك الثماني اسطوانات مع تنفس طبيعي بقوة ٤٦٠ حصاناً و صوت طربي بامتياز من العوادم.

بعد استعراض التحديثات، كانت لنا الفرصة لاختبار السيارة على حلبة الاوتودروم بجانب ساءق الشركة المحترف و هنا ظهر بوضوح طابع السيارة الرياضي من حيث التسارع، الكبح، و القدرة على التماسك في المنعطفات و ذلك بالرغم من وزن السيارة المرتفع نسبياً.

تعتبر مازراتي Gran turismo سيارة GT بامتياز بقدرتها على جمع الفخامة والاداء في ان واحد كما مع ابقاء تصميم كلاسيكي الخطوط يتحدى  مرور الزمن.

معرض مازيراتي جران توريزمو

أما عن سعر سيارة مازيراتي جران توريزمو 2018:

لم يتم الاعلان بشكل رسمي عن سعر جران توريزمو 2018 و لكن من المتوقع ان يزيد عن 100,000 دولار و هو ما يعادل 370,000 ريال ، التقارير التي نشرت مؤخرا اشارات الى اعتبار الشهر الاول من عام 2018 هو الميعاد الرسمي لوصول جران توريزمو الى السوق الاسترالي .

 

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}