تجربة قيادتنا لسيارة لكزس ار سي 2015‎

قام فريق عرب شفت بتجربة قيادة السياره الكوبيه الجديدة ار سي 350″ ذات البابان والتي تستهدف جذب المشترين من خلال تصميمها الأنيق ومحركها القوي.

لكزس لاتريد انتاج سيارة كوبية رياضية فحسب لكي تنافس بها BMW الفئة الرابعة وكاديلاك ATS كوبية واودي A5 ومرسيدس بينز c كلاس كوبيه لكن RC F يساعد لكزس في معركتها مع ما تطلق عليه “تعظيم الاسم التجاري” مثل نظيرتها بي ام دابليو M4 ومرسيدس C63 AMG والاودي RC 5.

فهناك اختلافات جوهرية بين موديلات RC المختلفة (RC 350 – RC 350 Sport – RC F) لكن الاختلاف الأكبر يعد في الإطارات.

القاعدة الرئيسية لموديل RC 350 تتشابه قليلا مع موديل تريو وعلى الرغم من اختلاف الشبكة الامامية ومقدمة السيارة تعطيها اطلاله مميزه. وتاتي لكزس ار سي 350 بمقدمة هجومية وبجنط بحجم 18 او 19 انش .

وتتمتع لكزس ار سي بمحرك V6 بسعة 3.5 لتر يولد قوة 306 حصان و 377 نيوتن.متر من عزم الدوران ، والتي تستطيع ان توزعه على التحكم بالدفع الخلفي فقط او الدفع الكلي. موديل الدفع الخلفي الرئيسي يجهز بناقل حركة من ثمانية سرعات والذي يعطي توزان بين الأداء واستهلاك الوقود بواسطة نظام EPA لتتسارع السيارة من 0 إلى 100 كم/س في 5.8 ثوان.

اعتمدت شركة ” لكزس ” على اسلوبها في تصميمات الموديلات الحديثة لكي تبدع في تصميم الهيكل الخارجي للسيارة ” لكزس ار سي ” , فالشبك الامامي ضخم جدا و المصابيح ذات شكل ثلاثي والاسطبات الخلفية عريضة الشكل وهي بتقنية ” LED ” كما يوجد عدد 2 مخرج عادم الوقود و يوجد على السقف ” زعنفة القرش ” , و يوجد على جانبي السيارة بعض الخطوط الانسيابية و التي تعطي لها شكل انيق .

اما داخلية سيارة لكزس ار سي 2015 تبدو اكثر رياضية وذلك من خلال توافر المقاعد الرياضية والتابلوه الانيق , ويوجد شاشة عرض ” LCD ” بمقاس 7 بوصة تعمل باللمس , و بالاضافة الى ذلك يوجد شاشة عرض اصغر حجما بجانب عدادات السرعة , والكونسول الوسطي متصل بالتابلوه بصورة انيقة و جذابة , اما فتحات المكيف فهي موزعة بصورة تشعر السائق و الركاب بالراحه .

يبدأ سعر لكزس RC 350 من 42,790 دولار, أي حوالي 160 ألف ريال سعودي للدفع الخلفي. وبإختيارك الدفع الرباعي يضاف الى سعر السيارة 9 آلاف ريال سعودي، بالطبع هذه الأسعار لا تشمل نظام الملاحة والذي يأتي بـ 3,500 ريال سعودي. تتوفّر السيارة ايضاً بالكثير من الخيارات الأخرى، مثل الألوان الداخلية والخارجية، و رزمة F Sport.

{"autoplay":"true","autoplay_speed":"3000","speed":"300","arrows":"true","dots":"true","rtl":"true"}